شركات الاتصالات المصرية تواجه حالياً أزمة كبيرة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حيث تتزايد الضغوط على الشركات نتيجة الارتفاع المستمر في تكاليف التشغيل، لا سيما مع ارتفاع أسعار الوقود.

و هذا الارتفاع أدى إلى طلب الشركات بضرورة زيادة أسعار خدمات الاتصالات بشكل عاجل لتتمكن من مواجهة التحديات المالية الناتجة عن هذه الزيادات.

رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يكشف حقيقة رفع أسعار الخدمات 

 أوضح محمد شمروخ، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز يعمل حالياً على دراسة شاملة تهدف إلى تقييم مدى إمكانية وملاءمة رفع أسعار خدمات الاتصالات بالشكل الذي يحقق التوازن بين مصلحة المستهلكين والشركات وحتي الان لم يتم رفع أسعار الخدمات بشكل رسمي.

 وأشاررئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى أن الدراسة ستكتمل قريباً، مما يمهد الطريق لموافقة محتملة على رفع الأسعار بطريقة مقبولة لجميع الأطراف.

تقديم الخدمة بجودة تلبي احتياجات وتوقعات المستخدمين في مصر

وأوضح «شمروخ »في تصريحات لصدي البلد  أن الزيادة في أسعار خدمات الاتصالات أصبحت ضرورة ملحة، لضمان تقديم الخدمة بجودة تلبي احتياجات وتوقعات المستخدمين في مصر.

 وأكد أن جزءاً كبيراً من تكاليف التشغيل الخاصة بشركات الاتصالات يعتمد على الوقود، وخاصة السولار والمازوت، لتشغيل أبراج الاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

و كشف شمروخ عن خطة لإطلاق خدمات جديدة من شأنها تحديث قطاع الاتصالات في مصر. 

وأعلن أنه سيتم إطلاق خدمات الشرائح الإلكترونية (eSIM) في السوق المصرية خلال شهر، مما سيتيح للمستخدمين مرونة أكبر في إدارة خطوطهم. كما سيتم إطلاق خدمات مكالمات الواي فاي (Wi-Fi Calling) قبل نهاية عام 2024، وهي خدمة ستتيح إجراء المكالمات عبر شبكة الإنترنت اللاسلكية، مما قد يخفف من الضغط على الشبكات التقليدية.

يشير هذا التحرك إلى رغبة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تحقيق تطور حقيقي في مستوى الخدمات المقدمة للمستخدمين المصريين، بالتزامن مع توفير حلول للتحديات المالية التي تواجهها شركات الاتصالات حالياً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفع أسعار خدمات الاتصالات أسعار خدمات الاتصالات الجهاز القومی لتنظیم الاتصالات رفع أسعار

إقرأ أيضاً:

حقيقة إرتفاع أسعار البن .. رئيس الشعبة يكشف الحقيقة

أكد حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، أن أسعار البن العالمية مرتفعة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الاسعار ارتفعت ما بين 10 إلى 15%، ولكن رفضنا أي زيادات في أسعار البن في مصر خلال تلك الفترة.

حازم المنوفي: لا مبرر لارتفاع أسعار البن في ظل استقرار سوق الصرف بعد تصريحات سلامة الغذاء بشأن غش البن.. عقوبات صارمة للمخالفين

قال حسن فوزي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن كيلو البن السادة 480 جنيه، والبن المحوج 600 جنيه، مؤكدا ان تلك الأسعار هي المتداولة في الدولة خلال تلك الفترة.

وتابع  رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، أن مخزون البن يكفي لمدة شهرين للإستهلاك المحلي، مطمئنا المواطنين بأنه لن توجد زيادات خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات: زيادة أسعار خدمات الاتصالات أصبحت واجبة
  • عاجل - الإطلاق المبدئي لخدمات الجيل الخامس.. كيف سيؤثر ذلك على أسعار الاتصالات في مصر؟
  • حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن وباقات الإنترنت في مصر
  • رئيس شعبة الدخان يكشف لصدى البلد حقيقة ارتفاع أسعار السجائر بمصر |تفاصيل
  • عاجل- حقيقة ارتفاع أسعار الإنترنت المنزلي في مصر..رئيس الجهاز القومي للاتصالات يوضح
  • حقيقة إرتفاع أسعار البن .. رئيس الشعبة يكشف الحقيقة
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يمنح شركات المحمول الأربعة تراخيص بقيمة 675 مليون دولار
  • تنظيم الاتصالات يدرس رفع أسعار خدمات المحمول
  • تنظيم الاتصالات: 675 مليون دولار إجمالي تراخيص الجيل الخامس