تستعد الأجهزة الأمنية في القاهرة بوحدة مباحث قسم الزاوية الحمراء، لإنهاء إجراءات إخلاء سبيل الفنان طارق ريحان من ديوان القسم بعد قرار النيابة بإخلاء سبيله؛ بعد تقدمه بمعارضة على أحكام صادرة ضده.

الحقوني اتسرقت .. سيدة تتدعي سرقة 200 ألف جنيه وسحلها في القاهرة.. والأمن يكشف الحقيقة هـ ـاجموا صالة ألعاب بأوسيم.

. موعد أولى جلسات محاكمة عباس العو ونجله إحالة «عباس العو» ونجله وصديقه لـ محكمة أمن الدولة العليا| خاص كلمة السر الكاميرات.. تفاصيل جديدة في واقعة مقـ ـتل طفلة النهضة إخلاء سبيل طارق ريحان

ومن المقرر أن تفحص الأجهزة الأمنية في القاهرة الصحيفة الجنائية الخاصة بالفنان طارق ريحان لبيان ما إذا كان مطلوبا على ذمة قضايا أخرى من عدمه، وفي الحالة الثانية سيتم إخلاء سبيله من ديوان القسم.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ألقت القبض على الفنان طارق ريحان وتم ترحيله إلى قسم الزاوية الحمراء بمديرية أمن القاهرة، ثم تقدم بمعارضة على الحكم الصادر ضده أمام النيابة.

توصلت تحريات مباحث أكتوبر لموقع الفنان، وأثناء القبض عليه أصيب الفنان بحالة من الفزع واستمر في الصراخ وهدد بالانتحار من الطابق الثالث محل سكنه، إلا أن قوات تنفيذ الأحكام تمكنت من السيطرة عليه وتم ترحيله إلى مديرية أمن القاهرة بدائرة قسم الزاوية الحمراء لتنفيذ الأحكام.

وتلقت النيابة العامة في وقت سابق بلاغًا من مواطن ضد الفنان طارق ريحان يتهمه فيه بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ مالي يتجاوز 600 ألف جنيه وصدر ضده حكما.

ووفقًا للبلاغ، فقد أوهم المتهم الضحية بأنه مسؤول كبير بوزارة الثقافة ولديه علاقات مع شخصيات هامة وذات نفوذ، وأنه قادر على مساعدته في تخليص نزاعات قضائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق ريحان النيابة العامة وزارة الثقافة الزاوية الحمراء القاهرة الفنان طارق ریحان الزاویة الحمراء

إقرأ أيضاً:

عقوبات تصل للسجن والغرامة تواجه الفنان طارق ريحان بعد القبض عليه

يبحث عدد من المواطنين عن عقوبات النصب خصوصا بعد أنباء القبض علي الفنان طارق ريحان بسبب اتهام خاص بالنصب علي المواطنين وترحيلة الي مديرية أمن القاهرة بدائرة قسم الزاولة الحمراء، ونستعرض العقوبة فيما يلي:

 

عقوبة النصب علي المواطنين

تنص المادة 336 من قانون العقوبات، على أن يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكاً له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة، أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر".

متهم بالنصب .. آخر ظهور للفنان طارق ريحان قبل القبض عليه


فيما تنص المادة 338 على أن كل من انتهز فرصة احتياج أو ضعف أو هوى نفس شخص لم يبلغ سنه الحادية والعشرين سنة كاملة أو حكم بامتداد الوصاية عليه من الجهة ذات الاختصاص وتحصل منه إضرارا به على كتابة أو ختم سندات تمسك أو مخالصة متعلقة بإقراض أو اقتراض مبلغ من النقود أو شيء من المنقولات أو على تنازل عن أوراق تجارية أو غيرها من السندات الملزمة التمسكية يعاقب أيا كانت طريقة الاحتيال التي استعملها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، ويجوز أن يزاد عليه غرامة لا تتجاوز مائة جنيه مصري، وإذا كان الخائن مأمورا بالولاية أو بالوصاية على الشخص المغدور فتكون العقوبة السجن من ثلاث سنين إلى سبع".

ونصت المادة 339 على أن "كل من انتهز فرصة ضعف أو هوى نفس شخص وأقرضه نقوداً بأي طريقة كانت بفائدة تزيد عن الحد الأقصى المقرر للفوائد الممكن الاتفاق عليها قانوناً يعاقب بغرامة لا تزيد على مائتي جنيه، فإذا ارتكب المقرض جريمة مماثلة للجريمة الأولى في الخمس السنوات التالية للحكم الأول تكون العقوبة الحبس لمدة لا تتجاوز سنتين وغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين فقط، وكل من اعتاد على إقراض نقود بأي طريقة كانت بفائدة تزيد عن الحد الأقصى للفائدة الممكن الاتفاق عليها قانوناً يعاقب بالعقوبات المقررة بالفقرة السابقة".

تفاصيل واقعة القبض علي طارق ريحان

وتوصلت تحريات مباحث أكتوبر لموقع الفنان، وأثناء القبض عليه أصيب الفنان بحالة من الفزع واستمر في الصراخ وهدد بالانتحار من الطابق الثالث محل سكنه، إلا أن قوات تنفيذ الأحكام تمكنت من السيطرة عليه وتم ترحيله إلى مديرية أمن القاهرة بدائرة قسم الزاوية الحمراء لتنفيذ الأحكام.

وتلقت النيابة العامة في وقت سابق بلاغًا من مواطن ضد الفنان يتهمه فيه بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ مالي يتجاوز 600 ألف جنيه.

ووفقًا للبلاغ، فقد أوهم المتهم الضحية بأنه مسؤول كبير بوزارة الثقافة ولديه علاقات مع شخصيات هامة وذات نفوذ، وأنه قادر على مساعدته في تخليص نزاعات قضائية.

أخر أعمال طارق ريحان


وعن أخر أعمال طارق ريحان مسلسل سلسال الدم الجزء الرابع، والذي تم عرضه عبر شاشات التلفزيون المختلفة سنة 2017، وكان يتعرض المسلسل في الجزء الرابع للفترة من 25 يناير وحتى 30 يونيو، والتي تتناول فترة حكم الاخوان وسقوطهم وتأثير تلك الفترة في المجتمع من منظور الصعيد، كما يشهد الجزء الأخير للعمل العديد من المفاجآت.

وكان يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: عبلة كامل، رياض الخولي، رانيا فريد شوقي، أحمد سلامة، راندا البحيري، ضياء عبد الخالق، وغيرهم، والمسلسل من تأليف مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال، وقد حقق المسلسل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا فور طرحه عبر شاشات التلفزيون المختلفة ومازال هناك عدد كبير من الجمهور يشاهده عند الإعادة.

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل الفنان طارق ريحان في معارضته على أحكام تبديد ونصب
  • بعد معارضته على الأحكام الصادرة.. إخلاء سبيل الفنان طارق ريحان
  • طارق ريحان يقدم معارضة أمام نيابة الزاوية الحمراء
  • طارق ريحان يعارض على الأحكام الغيابية الصادرة ضده فى قضايا تبديد
  • أمن الجيزة يرحل الفنان طارق ريحان لقسم شرطة الزاوية الحمراء
  • تنفيذًا لأحكام قضائية .. قرار جديد بشأن القبض على الفنان طارق ريحان
  • ترحيل فنان شهير لقسم الزاوية لتنفيذ حكم قضائي
  • عقوبات تصل للسجن والغرامة تواجه الفنان طارق ريحان بعد القبض عليه
  • القبض على الفنان طارق ريحان.. تفاصيل