أثير جدل على وسائل التواصل الاجتماعي حول خريطة المغرب التي ظهرت على سترات ارتداها مشجعون لريال مدريد يوم السبت الماضي في ملعب « سانتياغو برنابيو ».

في بداية العام، كانت السلطات في شفشاون قد وجهت انتقادات لسياح أستراليين لارتدائهم قمصانًا بخريطة المغرب لم تشمل الصحراء. لكن الآن انتقل النزاع الترابي إلى ملعب ريال مدريد، حيث يشمل هذه المرة سبتة ومليلية.

فاز ريال مدريد بنتيجة (2-0) على فياريال في المباراة التي جرت ضمن الجولة التاسعة من « لا ليغا »، في ملعب « سانتياغو برنابيو ». على الرغم من النصر، فإن هذا اللقاء سيظل محفورًا في الذاكرة بحزن لدى الفريق الأبيض بسبب إصابة أحد أهم لاعبيه، داني كارفاخال، الذي تعرض لإصابة خطيرة خلال المباراة.

إلى جانب الصور المحزنة للظهير الأيمن وهو يتألم، أطلق اللقاء جدلاً حادًا على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الخريطة التي ارتداها أعضاء رابطة « بينيا كازا مدريدستا المغرب » خلال المباراة على ظهور ستراتهم. ووفقًا لتعليقات مستخدمي منصة « إكس » (تويتر سابقًا)، لم تشمل الخريطة فقط الصحراء، بل ضمت أيضًا سبتة ومليلية.

أثار وجود هذه الخريطة في مدرجات « برنابيو » جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يرى الإسبان أن الخريطة تتجاوز حدود المملكة المغربية.

ولم ينسَ عشاق كرة القدم حادثة سابقة، عندما فرض الاتحاد الأوربي لكرة القدم (UEFA) عقوبات على لاعبي المنتخب الإسباني، رودري وموراتا، بسبب الهتافات التي تضمنت عبارة « جبل طارق إسباني »، حيث تم استغلال الفعاليات الرياضية لأغراض غير رياضية.

ما هي « بينيا كازا مدريدستا المغرب »؟

وفقًا لما ورد في موقع ريال مدريد، فإن « بينيا كازا مدريدستا المغرب » هي جمعية غير ربحية، معترف بها رسميًا من قبل ريال مدريد والسلطات المغربية. تهدف الجمعية إلى جمع مشجعي ريال مدريد في المغرب وتعزيز صورة النادي وقيمه من خلال أنشطة اجتماعية ومجتمعية.

حاليًا، تضم الرابطة 175 عضوًا، يجتمعون لمتابعة جميع مباريات ريال مدريد في أجواء « احتفالية وفرحة ». وتضاعف اجتماعاتها في عدة مدن مثل الدار البيضاء، باريس، الرباط، مراكش وفاس.

 

عن (إل فارو دي سوتا)

كلمات دلالية الصحراء المغرب خارطة سبتة مدريد مشجعون ميليلة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الصحراء المغرب خارطة سبتة مدريد مشجعون ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

فنربخشة يخطط للتفاوض مع ريال مدريد لاستعارة نجمه

أشارت تقارير اليوم الأربعاء إلى أن نادي فنربخشة يستعد للدخول في مفاوضات مع ريال مدريد بشأن استعارة أردا جولر حتى نهاية الموسم.

وأكد الصحفي التركي ياغيز سابونكو أوغلو أن اللاعب الشاب، البالغ من العمر 19 عامًا، مصمم على النجاح في ريال مدريد ويشعر بالسعادة هناك، ولا ينوي مغادرة النادي قبل تحقيق حلمه.

بعثة يد الزمالك تصل مدينة العيون المغربية، لخوض بطولة إفريقيا تشواميني يعلق علي اختياره لارتداء شارة قيادة منتخب فرنسا

ورغم معاناته من قلة المشاركة مع الفريق الأول وخروجه من خطط المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي لا يزال مترددًا في الاعتماد عليه رغم موهبته الكبيرة، إلا أن غولر واثق من قدرته على تغيير هذا الوضع وحجز مكانه في التشكيلة قريبًا.

مقالات مشابهة

  • فنربخشة يخطط للتفاوض مع ريال مدريد لاستعارة نجمه
  • ريال مدريد يتواصل مع وكلاء نجم دفاع الأرسنال الإنجليزي
  • الإسباني خوسيلو يعلق على رحيله من ريال مدريد
  • مبابي يتوج بجائزة أفضل لاعب في ريال مدريد بشهر سبتمبر
  • طيران السعودية يرعى نادي أتلتيكو مدريد ويغير اسم ملعبه
  • مبابي يفوز بجائزة مع ريال مدريد
  • كيم كارداشيان تخرج عن صمتها وتوضح علاقتها بلاعب ريال مدريد
  • ريال مدريد يكشف تفاصيل إصابة كارفاخال الخطيرة
  • آخرهم كارفخال.. 8 ضحايا للرباط الصليبي في ريال مدريد