مقالات مشابهة ناقلات الغاز المسال تتحول من آسيا إلى أوروبا.. والأسعار تواصل الارتفاع

‏48 دقيقة مضت

شروط وطريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن وموعد صرف الدفعة 83

‏ساعة واحدة مضت

كاسيو تطلق ساعتين جديدتين من G-Shock معدنيتين بالكامل احتفالاً بالذكرى الخمسين

‏ساعة واحدة مضت

الديوان الملكي السعودي: يعلن آخر تطورات الحالة الصحية للملك سلمان بن عبدالعزيز

‏ساعتين مضت

الربط الكهربائي بين دول الخليج والعراق يشهد تطورات مهمة (صور)

‏ساعتين مضت

طريقة عمل كيكة البلح الرطب بأحلى طعم في البيت بالمقادير والخطوات الصحيحة

‏ساعتين مضت

وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، تخطط أبل لإطلاق جهاز AirTag محدث في النصف الأول من عام 2025، ليكون هذا أول تحديث رئيسي لجهاز التتبع منذ إطلاقه في عام 2021.

ووفقًا لجورمان، سيأتي الطراز الجديد مع شريحة أكثر تقدمًا، من المحتمل أن تكون شريحة النطاق العريض للغاية (UWB) من الجيل الثاني، والتي تم استخدامها مؤخرًا في iPhone 15. من المتوقع أن تساهم هذه التقنية المحسّنة في تعزيز دقة تتبع موقع AirTag.

كانت AirTag الأصلية قد أُطلقت بشريحة U1 من أبل، التي تستخدم تقنية UWB بالتزامن مع Bluetooth للتواصل مع شبكة Find My من أبل، مما يمكّن المستخدمين من تحديد مواقع أجهزتهم بدقة.

يتميز الجهاز بهيكل صغير الحجم وخفيف الوزن مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويوفر مقاومة للماء والغبار وفقًا لمعيار IP67، مما يمنحه حماية من العناصر البيئية.

كما تحتوي AirTag على مكبر صوت مدمج يساعد المستخدمين في العثور عليها من خلال إصدار صوت عند تنشيطه عبر تطبيق Find My. إضافةً إلى ذلك، يمكن للمستخدمين استبدال البطارية بسهولة بفضل الغطاء الخلفي القابل للإزالة.

يمكن تعقب AirTag باستخدام تطبيق Find My عبر الخريطة، كما يوفر التطبيق إرشادات تفصيلية تشمل الصوت، وردود الفعل اللمسية، والتوجيهات المرئية باستخدام إمكانات ARKit، بالإضافة إلى مقياس التسارع والجيروسكوب.

في حال ضياع AirTag، يمكن وضعها في “وضع الفقدان”، والذي ينبه المستخدم عند اقتراب الجهاز أو عودته إلى النطاق. إذا عثر شخص آخر على AirTag، يمكنه النقر عليها باستخدام جهاز يدعم NFC، مما يعرض معلومات الاتصال الخاصة بالمالك إذا تم إدخالها.

لضمان الخصوصية ومنع التتبع غير المرغوب فيه، دمجت أبل ميزات حماية في AirTag، حيث يتم تغيير معرفات إشارة Bluetooth الخاصة بها بشكل متكرر لتجنب التتبع من قبل أطراف غير مصرح لها. كما أن الاتصال داخل شبكة Find My مشفر بالكامل من طرف إلى طرف.

وهناك شائعات حول أن AirTag الجديدة قد تتكامل مع جهاز Vision Pro من أبل، لكن التفاصيل حول هذه الميزة لم تُحدد بعد.

المصدر




Source link

ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

إيصال أكثر من 85 مليون شحنة بريدية للمستفيدين بمختلف أنحاء المملكة خلال النصف الأول من 2024

عبر مؤشراتها الإحصائية لأنشطة وخدمات النقل، كشفت الهيئة العامة للنقل عن تسليم أكثر من 85 مليون شحنة بريدية للمستفيدين في أنحاء المملكة كافة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، بإجمالي يتجاوز 472 ألف شحنة كمتوسط للشحنات اليومية التي يتم نقلها وإيصالها للميل الأخير “لوجهتها النهائية”، عبر أكثر من 70 شركة لوجستية مرخصة للعمل في نشاط نقل الطرود البريدية.
وبينت الهيئة أن هذه الشركات تلتزم بتوصيل الشحنة للموقع المتفق عليه مع العميل، والحفاظ على سرية المعلومات ومحتويات الشحنة، إضافة إلى معالجة البلاغات، والتجاوب مع المستفيدين، والرد على استفساراتهم.
ويتزامن هذا الإعلان مع يوم البريد العالمي لهذا العام 2024 الذي يجسد عمق هذه الخدمة تاريخيًا، وبعدها الثقافي المسهم في ترابط الشعوب، إلى جانب انعكاسها الاستراتيجي والاقتصادي.
وأشارت إلى نقل أكثر من 22 مليون شحنة بريدية خلال موسم شهر رمضان المبارك من هذا العام 2024، بزيادة قدرها 57% عن الموسم المماثل من العام السابق 2023، مشيرة إلى ضرورة الطلب المبكر أثناء المواسم التي يكثر فيها الطلب عبر المتاجر الإلكترونية.
وأكدت أن الفرق الرقابية لديها تنفذ جولات تفقدية مستمرة ودورية لمستودعات شركات الطرود البريدية؛ ما يعكس حرص الهيئة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، والارتقاء بمستوى الخدمة لتحسين تجربة المستفيدين في هذا القطاع الحيوي.
وتشدد الهيئة على أهمية هذه الإجراءات لضمان استمرارية تقديم خدمات ذات جودة عالية، تلبي توقعات واحتياجات المستفيدين، مؤكدة على سعيها المستمر لتطوير وتحسين خدمات الشحن والطرود البريدية في المملكة، ولافتة إلى إتاحتها عددًا من وسائل التواصل لتقديم البلاغات، وذلك من خلال منصة المستفيدين عبر الموقع الإلكتروني tga.gov.sa، أو من خلال مركز الاتصال الموحد 19929، أو بالتواصل مع مركز العناية بالمستفيدين عبر منصة (إكس) @TGA_CARE.

مقالات مشابهة

  • محامي المتهم الأول بقضية طفل شبرا.. فض الأحراز ومقاطع الفيديو تصل لأكثر من ساعتين
  • "النقل": أكثر من 85 مليون شحنة بريدية خلال النصف الأول من 2024م
  • إيصال أكثر من 85 مليون شحنة بريدية للمستفيدين بمختلف أنحاء المملكة خلال النصف الأول من 2024
  • دبي.. 12 مليون راكب نمو "النقل بالليموزين" بالنصف الأول
  • 37.8 مستخدم لمركبات «الليموزين» بدبي في النصف الأول
  • فرنسا تخطط لتسليم أول طائرات ميراج 2000 لأوكرانيا في الربع الأول من عام 2025
  • توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات تبلغ 136.5 مليون دولار في 6 أشهر
  • "أدنوك للإمداد والخدمات" تُوزع أرباحاً نقدية بـ501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • أدنوك للإمداد والخدمات تُوزع أرباحاً نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم عن النصف الأول