زنقة 20 ا الرباط

استقبل يوم أمس الوزير يونس السكوري بمقر وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات الدكتورة إيناس عطاري وزيرة العمل الفلسطينية، وسفير فلسطين بالمملكة جمال عبد اللطيف صالح الشوبكي والوفد المرافق لهما.

وقد خُصص الاجتماع لأجرأة الاتفاقيات المبرمة بين المغرب وفلسطين، لا سيما مذكرة التفاهم التي تتعلق بتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجالات التشغيل، التكوين المهني، الإدماج الاقتصادي، والصحة والسلامة المهنية.

وفي هذا الصدد، أعرب الوفد الفلسطيني، من خلال الزيارات الميدانية المبرمجة له، عن مدى استلهامه من الاثر النموذجي للمشروع الملكي لمدن المهن والكفاءات وكذا الخدمات التي تقدمها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في مجالات التشغيل، التشغيل الذاتي، والتشغيل الدولي.

وتعكس هذه الشراكة روابط التضامن الراسخة والعلاقات التاريخية التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة فلسطين، وتترجم عزمنا المشترك على دعم الاستراتيجية الفلسطينية للتشغيل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"مارشي سونطرال" بالدار البيضاء يثير الجدل مجددا مع موافقة الجماعة على مشروع إعادة تأهيله

أثار قرار مجلس جماعة الدار البيضاء بالمصادقة على مشروع إعادة تأهيل وتثمين السوق المركزي « مارشي سونطرال » غضبا في صفوف تجار هذا السوق، الذين عبروا عن استيائهم من غياب التواصل معهم حول تفاصيل المشروع وتأثيره على تجارتهم.

وأكد عبد الإله عكوري، رئيس جمعية تجار « مارشي سونطرال » للتنمية المستدامة، في تصريح لـ »اليوم24″، أن التجار لم يطلعوا على أي تفاصيل حول أهداف المشروع وآلياته. يتحدثون عن إعادة التأهيل بقيمة 60 مليون درهم، مبرزا، أن الجماعة لم تعقد حوارا أو نقاشا مع التجار.

وأشار إلى أن السوق حاليا يستضيف 53 مقهى، الأمر الذي يثير تساؤلات حول كيفية استيعاب عدد أكبر من المطاعم والمقاهي بعد التجديد، لاسيما وأن المشروع الجديد يتضمن إحداث مقاهي أو مطاعم فوق شرفة السوق.

كما أعرب عكوري عن قلقه بشأن مدة إغلاق السوق، مؤكدا أن ذلك قد يؤثر بشكل كبير على دخل التجار وأسرهم.

من جهتها، أعربت تاجرة تعمل بالسوق منذ أكثر من 25 عاما عن استيائها من عدم إشراك التجار في اتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبل السوق، مؤكدة أن السوق يمثل مصدر رزق أساسي لألف عائلة على الأقل.

وأشارت المتحدثة إلى أن السوق سبق أن شهد أعمال تهيئة سابقة، ولكنها كانت تتم بشكل جزئي، مما سمح للتجار بمواصلة أعمالهم. « الآن، نسمع عن إغلاق كامل بسبب أعمال التهيئة ».

وفي ردها على هذه الانتقادات، أعلنت نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء، أول أمس خلال أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، عن نيتها في عقد اجتماع مع التجار قريبا للاستماع إلى انشغالاتهم.

سبق وأن استفاد السوق من مشروع إعادة تهيئة بقيمة مليار و600 مليون ستتيم، نفذته شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتهيئة” قبل حوالي سنتين.

كلمات دلالية الدار البيضاء السوق المركزي

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تصل رومانيا لرئاسة اللجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي
  • "مارشي سونطرال" بالدار البيضاء يثير الجدل مجددا مع موافقة الجماعة على مشروع إعادة تأهيله
  • بعد جورجينا.. نجمات عالميات ظهرن بالحجاب| صور
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مديرة مؤسسة «دروسوس»
  • وزيرة التضامن تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس للتعاون فى المشروعات التنموية
  • وزيرة التضامن تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس
  • وزيرة التضامن تبحث سبل التعاون مع مؤسسة دروسوس فى تنفيذ مشروعات تنموية
  • القسام تعيد نشر كلمة الضيف التي أعلنت بدء الطوفان.. والفصائل الفلسطينية تعلق