كتب- محمد أبو بكر:

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تسعى بكل قوة لتحسين الواقع الضريبي وتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وأوضح كجوك أن الوزارة جادة في بناء علاقة أكثر عدالة وشفافية مع المجتمع الضريبي، مشيرًا إلى أهمية الاستماع لرؤى ممثلي المجتمع الضريبي والصناعي والتجاري والمحاسبين والمهنيين، من أجل تجاوز التحديات من خلال التطوير المستمر.

وقال الوزير: "اليوم نعلن تفاصيل الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية، ونتعهد بتنفيذها كاملة خلال العام المالي الحالي".

وأشار إلى أنه سيتم لأول مرة وضع نظام ضريبي متكامل ومبسط لتحفيز صغار ومتوسطي الممولين الذين يحققون إيرادات سنوية تصل إلى 15 مليون جنيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي أحمد كجوك وزير المالية العاصمة الإدارية الجديدة النمو الاقتصادي التسهيلات الضريبية العام المالي الحالي

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: نظام الفحص الضريبي سيكون واضحا والتقديرات الجزافية ستختفي

قال أحمد كجوك وزير المالية، إن نظام الفحص الضريبي سيكون واضحا للغاية، والممولون سيعرفون مسبقًا جميع المتطلبات اللازمة في حال تعرضهم للفحص، ولن تطلب أي معلومات إضافية غير محددة.

وأضاف « كجوك»، أنه سيكون هناك فحص مكتبي وسيتم التوسع فيه، لأن المنظومة الضريبية الحالية تسمح بذلك، وهناك كثير من الممولين سيتم إجراء الفحص الضريبي لهم بشكل مكتبي وإلكتروني دون الحاجة لحضورهم شخصيًا.

وأشار وزير المالية إلى أنه لن يكون هناك تقديرات جزافية، وكل ما هو مقدر في إقرار الممول من فواتير وإيصالات سيتم استخدامه بشكل كامل، والاستناد له في المعاملة مع الممول وفحصه.

وأكد بأن كل ما ينفذ حاليا، كان يطالب به منذ سنوات مجتمع الأعمال والممولون، ويتم معالجة جزء كبير من المشكلات، ونفذنا جزءا من المطالب خلال المرحلة الأولى من عملية الإصلاح.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: لأول مرة نظام ضريبي متكامل ومبسط ومحفز لصغار ومتوسطي الممولين حتى ١٥ مليون جنيه
  • المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه
  • وزير المالية: نظام الفحص الضريبي سيكون واضحا والتقديرات الجزافية ستختفي
  • وزير المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه
  • وزير المالية: نظام بسيط ومتكامل للممولين بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه
  • وزير المالية: نظام فحص ضريبي إلكتروني جديد يضمن الشفافية دون الحاجة لحضور الممولين
  • وزير المالية: نهدف إلى نظام ضريبي محفز للنمو متوازن وداعم لمجتمع الأعمال
  • وزير المالية: نستهدف بناء نظام ضريبي داعم لمجتمع الأعمال ومحفز للنمو الاقتصادي
  • وزير المالية: نعمل على تعزيز الثقة في المجتمع الضريبي