كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية ماضية في تنفيذ خطط تنمية سيناء، وأنها حريصة على تأمين كافة مقدرات هذه المنطقة التي وصفها بـ"البقعة العزيزة" على مصر.

وأشار مدبولي في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إلى أن الجميع كان سعيدًا بعودة حركة القطارات في سيناء قبل يومين، حيث شهدت تدشين خط السكك الحديدية الذي يربط بين غرب القناة وشرقها، والذي يُعد الجزء الأول من الخط اللوجيستي الذي سيمتد حتى العريش ثم طابا، حيث هذا المشروع سيساهم في ربط جميع المناطق التنموية في سيناء بشبكة النقل السككي.

وأضاف رئيس الوزراء أن الدولة المصرية عازمة على تحقيق معدلات تنمية سريعة في سيناء، مؤكدًا أن هذه الخطوة تُعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء السكك الحديدية في سيناء العريش وطابا فی سیناء

إقرأ أيضاً:

اجتماع الحكومة.. مدبولي: الدولة المصرية قادرة على حماية حدودها ومقدراتها

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من الملفات المهمة المتعلقة بعمل الحكومة والوزارات.

اجتماع الحكومة الأسبوعي احتفالات الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر

بدأ رئيس الوزراء حديثه بالإشارة إلى الأحداث البارزة التي شهدها الأسبوع الحالي، والتي تمثلت في احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية في المقر الجديد للأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية، وذلك بمناسبة ذكرى الانتصارات.

تهنئة القوات المسلحة والرئيس السيسي

قدم مدبولي تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجميع رجال القوات المسلحة بهذه المناسبة العظيمة.

كما هنأ الفريق أول عبدالمجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة، التي تساهم في إعداد كوادر متميزة للقوات المسلحة وفق أعلى المستويات العسكرية والعلمية العالمية.

عاجل:- مدبولي يترأس اجتماع الحكومة لمناقشة ملفات اقتصادية واجتماعية هامة عاجل - بدء اجتماع الحكومة لإعلان حزم التسهيلات الضريبية ومحفزات الاستثمارات حفل تخريج دفعات الكليات العسكرية

أشار رئيس الوزراء إلى أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعات الكليات العسكرية، وكذلك أثناء تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني. 

وأكدت كلمة الرئيس على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية حدودها ومقدراتها، كما أكدت على دور مصر الدائم في تحقيق السلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي

تطرق رئيس الوزراء إلى إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، الذي حضره الرئيس السيسي ومحمد بن زايد. 

وأكد أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات، ويحقق العديد من الأهداف الاقتصادية والاستثمارية، خاصة في مجالات السياحة والعقارات والبيئة، مستفيدًا من الإمكانيات الكبيرة للمنطقة.

توجيهات الرئيس حول الإصلاح المؤسسي

اختتم مدبولي الاجتماع بالإشارة إلى توجيهات الرئيس السيسي حول أهمية مواصلة مسار الإصلاح المؤسسي الشامل، بما يحقق الانضباط المالي والحوكمة في المؤسسات المختلفة. 

كما شدد الرئيس على ضرورة استمرار الحكومة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية.

مقالات مشابهة

  • مدبولى: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي
  • مدبولي: الشغل الشاغل للدولة في الفترة المقبلة هو تنمية سيناء
  • رئيس الوزراء: الشغل الشاغل للدولة في الفترة المُقبلة هو تنمية سيناء
  • مدبولي: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي المصري
  • رئيس الوزراء: شغلنا الشاغل تنمية سيناء.. ووقعنا استثمارت الجيل الخامس للمحمول
  • اجتماع الحكومة.. مدبولي: الدولة المصرية قادرة على حماية حدودها ومقدراتها
  • السكك الحديدية: وصول أول قطار تجريبي لـ سيناء ملحمة كاملة للدولة المصرية
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف تفاصيل خط سيناء
  • الانتهاء من تجديد محطات السكك الحديدية في سيناء (صور)