استقبل مطار مرسى مطروح الدولى عدد (5) رحلات شارتر قادمة من دولة  ايطاليا مع استمرار تدفق السياحة الأجنبية على محافظة مطروح.

محافظ مطروح يوافق على خفض سن القبول للصف الأول الابتدائي ببعض المدارس الصور الأولى لحادث اصطدام قطار بسيارة نقل في مطروح مطروح .. لجنة لمعاينة تضرر أهالي شارع الإمام مالك لضعف وصول المياه

 وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أن محافظة مطروح تشهد هذا العام حالة من الرواج  والانتعاش السياحي  على مستوى السياحة  الخارجية   وخاصة في ظل استمرار توافد رحلات الطيران الشارتر على مطارى مرسى مطروح و العلمين  الدوليين و  الإقبال الكبير من الزوار  من عدد من الدول الاجنبية  الذين يحرصون على قضاء أجازاتهم  بمحافظة مطروح و الاستمتاع بجمال شواطئها الفريدة  ورمالها الناعمة ومزاراتها السياحية التى تكتسب شهرة عالمية .

واضاف بلغ اجمالى الرحلات التى استقبلها مطار مرسي مطروح   ( 422 )  طائرات شارتر  منها  (334) رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي و ( 88)  رحلة شارتر بمطار العلمين .

وأشار محافظ مطروح إلى  استمرار استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة  والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال  التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية، .

ومن جانبه أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة  أنه منذ بداية الموسم السياحى لرحلات الشارتر هذا العام 2024  في مايو الماضى  استقبل  مطار  مرسى مطروح الدولى  عدد  (136)  رحلة قادمة من دولة إيطاليا و (71)  رحلة من دولة سلوفاكيا و (76)  رحلة من دولة التشيك و ( 31) رحلة  من دولة صريبا ، و  عدد (20)رحلة من دولة بولندا.

هذا بالإضافة لاستقبال  مطار العلمين الدولى  لعدد ( 34) رحلة قادمة من  دولة التشيك و عدد(30 ) رحلة  من  السعودية و عدد (8)رحلة من كازاخستان و عدد (14) رحلة من دولة بيلاروسيا بالإضافة إلى عدد   رحلة  واحدة من بيلاروسيا و أخرى من أرمينيا   .

مع استمرار  زيادة أعداد الرحلات السياحية إلى  محافظة مطروح خلال الفترة المقبلة  وذلك ضمن خطة وزارة الطيران المدني ووزارة السياحة و الاثار  لتنشيط الحركة  السياحية و الجوية و جذب السياحة الأوروبية إلي جميع أنحاء الجمهورية وخاصة إلى الساحل الشمالى و مدينة مرسى مطروح .

من ناحية اخرى وفى وقت سابق تابع   محافظ مطروح  مواصلة  جهود  مكاتب التشغيل   بمديرية العمل فى توفير  فرص عمل لأبناء المحافظة   مشيرا  إنه  تم توفير عدد  ( 326 ) فرصة عمل خلال  شهر سبتمبر الماضى للشباب من أبناء مطروح والوافدين الراغبين فى  العمل من العمالة الفنية   تعيين  فعلى  مؤقت بالشركات العاملة  بالمشروع القومى للطاقة السلمية بمحطة الضبعة النووية  وذلك  استمرارا لجهود محافظة مطروح فى هذا الملف  وخاصة  مع ما توفره المشروعات القومية والتنموية  بالمحافظة  من مزيد من فرص العمل للشباب.

وأوضح خالد عبد العزيز مدير عام مديرية العمل بمطروح  أن التعيين مؤقت  من خلال شهادات القيد المرتدة للمديرية من المنشات جهات التشغيل طبقا للمادة 15 من قانون العمل 12 لسنة  2003 وذلك  بعد حصول المعينين على شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة عن طريق إدارة التدريب المهنى بمديرية العمل وكذلك إجتياز اختبارات المقابلة الشخصية  لتلك الشركات .

ووجه   محافظ مطروح  الشكر لجهود مديرية العمل  بمطروح مع التأكيد على إستمرار جهود المحافظة بالتعاون مع  الشركات العاملة على أرض مطروح في توفير مزيد من فرص العمل للشباب لتحقيق الاستقرار لهم والحد من البطالة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات رحلات شارتر

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: توفير 326 فرصة عمل جديدة في المشروع القومي للطاقة النووية

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مواصلة جهود مكاتب التشغيل بمديرية العمل في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مشيرًا إلى توفير 326 فرصة خلال شهر سبتمبر الماضي للشباب من أبناء مطروح والوافدين.

فرص عمل بمحطة الضبعة النووية 

وقال محافظ مطروح، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن هناك وظائف للراغبين في العمل من العمالة الفنية، وذلك كتعيين مؤقت داخل الشركات العاملة بالمشروع القومي للطاقة السلمية بمحطة الضبعة النووية، حيث تُتيح المحافظة هذه الوظائف لأبناء المحافظة في المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة من مزيد من فرص العمل للشباب. 

اختبارات المقابلة الشخصية

وأوضح خالد عبد العزيز مدير مديرية العمل بمطروح، أن التعيين مؤقت من خلال شهادات القيد المرتدة للمديرية من المنشآت جهات التشغيل طبقًا للمادة 15 من قانون العمل 12 لسنة 2003، وذلك بعد حصول المعينين على شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة عن طريق إدارة التدريب المهني بمديرية العمل، وكذلك اجتياز اختبارات المقابلة الشخصية  لتلك الشركات.

 

مقالات مشابهة

  • مطار مطروح الدولي يستقبل 5 رحلات شارتر قادمة من إيطاليا
  • مطار القاهرة يستقبل 68 ألف مسافر على متن 521 رحلة جوية اليوم
  • محافظ مطروح: توفير 326 فرصة عمل جديدة في المشروع القومي للطاقة النووية
  • طلائع كفر الشيخ فى رحلة استكشافية لمعالم شرم الشيخ السياحية.. صور
  • وزير السياحة يبحث زيادة فرص الاستثمارات السياحية السعودية فى مصر
  • محافظ مطروح يتفقد جراج أتوبيسات النقل الجماعي
  • "الزراعة العربية" تتعاون مع مرسى مطروح لتنمية الموارد المائية والريفية
  • قوافل طبية بالمجان في 3 مراكز بمطروح.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • محافظ أسيوط: تطوير ورفع كفاءة مرسى أسيوط السياحي بحى شرق