واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة ، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

استقبال الحالات المرضية

حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية بإستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام ، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

التيسير على المواطنين

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

وتؤكد الوزارة على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى إستخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية حقوق الإنسان على المواطنین

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

كشفت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، بإنشاء وإدارة شركة دون ترخيص بمحافظة القاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد، والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشركة المشار إليها، وتبين هروب مالكها وأمكن ضبط المدير المسؤول وموظف، لأحدهما معلومات جنائية، وعثر بحوزتهما على «كمية لمخدري الآيس والحشيش الصناعي»، وعدد من جوازات السفر خاصة بالمواطنين، وعدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبي العمل بالخارج وأكلاشيه و3 دفاتر استلام نقدية ووحدة معالجة و2 هاتف محمول للتواصل مع العملاء ومبلغ مالي من متحصلات النشاط الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين
  • ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • اليابان: نتخذ الإجراءات المناسبة لمساعدة مواطنينا الراغبين بالخروج من لبنان
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • الداخلية: افتتاح مقر جديد للجوازات فى أكتوبر
  • للحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2024.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • محافظ بني سويف يبحث إجراءات تقنين وضع العيادات والمراكز الطبية الخاصة
  • في اليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة كاف برو