أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن ما رآه الشعب المصري في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، رسالة طمأنة على حماية الدولة المصرية من الحروب الإقليمية.

مدبولي : الدولة جاهزة لجميع السيناريوهات لما يحدث في المنطقة مدبولي: مشروع رأس الحكمة يؤمن استثمارات مستدامة ويمنح ثقة للاقتصاد

وقال مصطفى مدبولي في كلمته في مؤتمر صحفي: "الحمد لله على نعمة الاستقرار والأمن في مصر، وكي نصل إلى هذه المرحلة؛ يجب أن نكون على دراية بأن حجم تنمية قدرات القوات المسلحة والشرطة هو ما يجعل مصر تقف في موضع قوة حاليًا".

وتابع مصطفى مدبولي: "ما تم بذله من جهد في تنمية قدرات الجيش المصري والشرطة؛ هو ما يجعل مصر الآن نقطة قوة في الإقليم، وواحة استقرار في ظروف صعبة بالمنطقة".

وأكمل مصطفى مدبولي: "يجب على المصريين أن يقدروا حجم التنمية وتعزيز قدرات القوات المسلحة المصرية التي تحفظ أمن واستقرار الدولة".

وأكد مصطفى مدبولي: "مصر هي الدولة المستقرة في المنطقة، ولديها فرص كبيرة في النمو وجذب الاستثمارات، ونسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات، وخلق المزيد من فرص العمل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدبولى مصطفى مدبولي مصر غزة اخبار التوك شو مصطفى مدبولی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء ومحافظ البنك المركزي| تفاصيل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن اجتماع المجلس اليوم أكد ضرورة المزيد من الحوكمة والترشيد في النفقات والاستهلاك، تحسبًا للسيناريوهات الأسوأ وتفهم طريقة التحرك في هذا الشأن.

مدبولي: استمرار التصعيد في المنطقة سيؤدي إلى تعاملنا بمفهوم «اقتصاد الحرب» مدبولي: مصر الدولة الوحيدة التي تتمتع بالاستقرار والأمان رئيس الوزراء: استثمارات الجيل الخامس للمحمول والاتصالات وصلت لـ 675 مليون دولار مصطفى مدبولي: سعر برميل البترول ارتفع 10% في أسبوع واحد

وأوضح «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، المُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة وضعت تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء، ومحافظ البنك المركزي للتنسيق والتعاون لضمان عدم وجود تأثير على الدولة بأكبر قدر ممكن، فما يحدث الآن في المنطقة يؤثر بشكل كبير على دول الجوار.

اقتصاد الحرب

وأشار رئيس مجلس الوزراء،  إلى أن المنطقة إذا دخلت في حرب إقليمية ستكون تبعاتها شديدة، وسيؤدي ذلك إلى تعامل الدولة مع ما يوصف باقتصاد الحرب، ولهذا يجب أن يكون في الحسبان الحفاظ على استمرار واستقرار واستدامة توفير السلع والخدمات والبنية الأساسية للمواطن.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الرؤية المتوازنة مع الأزمة الإقليمية والعالمية جنبت مصر استدراجها إلى أي شيء
  • مدبولي: تأجيل صندوق النقد الدولي المراجعة الرابعة لبرنامج مصر جاء بالتوافق
  • مدبولي: جاهزون لأسوأ سيناريوهات قد تمر بها المنطقة
  • مدبولي: تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء ومحافظ البنك المركزي| تفاصيل
  • مدبولي: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي المصري
  • بث مباشر.. المؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي
  • السيسي يوجه بتعزيز قدرات الدولة في زيادة الاستثمارات بمراكز البيانات والسحب الحوسبية
  • الرئيس السيسي يوجّه بتكثيف الجهود لتعزيز قدرات الدولة في مجال زيادة الاستثمارات
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة وتكثيف جهود تعزيز قدرات الدولة في مجال زيادة الاستثمارات