تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب رئيس الوزراء الأسباني بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء، عن إدانة بلاده للتوغل الإسرائيلي في لبنان، قائلًا إن المجتمع الدولي لا يجب أن يظل "غير مكترث" بذلك.

وقال سانشيز، في كلمته أمام البرلمان الأسباني، "إنه بات من الواضح أنه حدث غزو من دولة أخرى لدولة ذات سيادة مثل لبنان، وبالتالي لا يمكن للمجتمع الدولي أن يبقى غير مبال، وفق وكالة فرانس برس.

وتؤجج إسرائيلال توترات في الشرق الأوسط وسط تحذيرات من انجرار المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة، خاصة بعدما قطع اغتيالها لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في 27 سبتمبر الماضي، الطريق على مقترح هدنة لمدة 21 يومًا كانت قد طرحته دول عدة قبل الاغتيال بساعات.

وكثفت قوات الاحتلال عدوانها على لبنان منذ 23 سبتمبر الماضي، وتحاول منذ 30 من الشهر نفسه غزو الجنوب دون تحقيق أي نجاح حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس وزراء أسبانيا غزو لبنان لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن يوجه رسالة حادة للمجتمع الدولي: “ما الذي تنتظره؟"

أكد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، أنه بعد عام من الحرب على غزة تواجه المنطقة تصعيدا إقليميا خطيرا، مشددًا على أن الأردن ومصر حذرتا من أن استمرار العدوان على غزة سيدفع باتجاه تصعيد إقليمي لن يسلم منه أحد.

 

وأضاف “الصفدي”، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، نقلته قناة “إكسترا نيوز”، : “نرى الآن تصعيدا إسرائيليا خطيرا وحربا أخرى في الضفة الغربية تستهدف الوجود الفلسطيني فيها وتدمر مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وتستبيح حرمة المقدسات”.


وتابع: “نُحذر من غليان الضفة الغربية، وإذا ما تفجر الوضع هناك سيأخذ هذا التصعيد مدى أخطر من الذي نراه الآن، نرى الوضعَ في لبنان يزداد خطورة مع استمرار العدوان، ورفض إسرائيل ما طلبه حلفاؤها أمريكا وفرنسا بخصوص التوافق على وقف لإطلاق النار لمدة 21 يوما يتم خلاله بحث تطبيق القرار 1701 والذهاب باتجاه تهدئة شاملة”.

ووجه رسالة، قائلًا: “ما الذي ينتظره المجتمع الدولي حتى يتحرك بشكل عملي مؤثر لحماية القانون الدولي وحماية الأبرياء الذين يقتلون يوميا في غزة والضفة الغربية ولبنان”.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإسباني يحذر من غزو دولي للبنان ويطالب بتحرك المجتمع الدولي
  • رئيس الوزراء الإسباني: لا يمكن للمجتمع الدولي أن يبقى غير مبال بما يحصل في الشرق الأوسط
  • مثل أوكرانيا وغزة..إسبانيا: الهجوم الإسرائيلي على لبنان "غزو"
  • رئيس وزراء لبنان يناشد: حجم النزوح كبير ويتسارع بشكل يومي
  • الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو جماعة الحوثي لوقف ممارساتها القمعية تجاه الصحفيين
  • وزير خارجية الأردن يوجه رسالة حادة للمجتمع الدولي: “ما الذي تنتظره؟"
  • ماليزيا تجدد دعوتها للمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات حاسمة لمحاسبة الاحتلال
  • رئيس وزراء فلسطين يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان المتواصل على غزة
  • أفرام: أهم ما يمكن فعله اليوم هو انتخاب رئيس في أسرع وقت ممكن