قال المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار، إن المستثمر عندما يعمل في بلد ما يسأل عن سعر الضريبة اليوم وبعد 20 عاما من الوقت الحالي، ولهذا من المهم أن تكون هناك رؤية واضحة لكل الأرقام التي يعرفها المستثمر من الدولة بوضوح وشفافية.

وأضاف الخطيب، خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك حاجة إلى توازن بين إيرادات الدولة وتخفيف الأعباء غير الضريبية على الشركات، وتهدف الوزارة إلى تخفيض معدل الضريبة الفعلي، لعمل انفراجة للشركات وبدء عملية الاستثمار، التي هي أشبه بالحياة أو الموت بالنسبة للاقتصاد المصري.

وواصل: «نحتاج من القطاع الخاص أن يقود عملية التنمية في المرحلة المقبلة، ويبدأ من خلال الاستثمار والتصدير ويقود عملية التنمية في المرحلة القادمة، ويبدأ من خلال الاستثمار والتصدير كمحورين أساسيين لمحاور التنمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الاستثمار معدل الضريبة

إقرأ أيضاً:

حسن الخطيب: نرغب في خلق مناخ جاذب للاستثمار.. ونعمل على تخفيف الأعباء الضريبية

أكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الداخلية، أنه لدينا هدف واحد، وهو تذليل العقبات، مشيرا إلى أنه رصدنا كافة المشاكل التي تواجه الاقتصاد المصري، ولدينا حلول واضحة لكافة ملفات الاستثمار والتجارة.

وزير المالية: نظام فحص ضريبي إلكتروني جديد يضمن الشفافية دون الحاجة لحضور الممولين «مدبولي»: ما حدث في لقاء القامات الفكرية الأسبوع الماضي سنترجمه لخطوات تنفيذية

وقال حسن الخطيب، خلال خلال كلمته بمؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية، أنه تمكنت من مقابلة أكثر من 300 مستثمر خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه نعمل على تخفيف الأعباء الضريبية على المستثمرين خاصة أن سعر الضريبة الحالي 22.5%، هو سعر تنافسي ويوجد اعباء ورسوم أخرى نعمل على حلها.

 

وتابع وزير الاستثمار والتجارة الداخلية، أنه نرغب في مناخ استثمار جاذب للاستثمار حتى يخلق جو من التنافسية، مع العمل على ضرورة وجود بيئة تشريعية جاذبة للاستثمار تعمل على تسهيل الإجراءات. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: الحكومة تحاول حل جميع مشاكل المستثمرين بشفافية
  • وزير الاستثمار: تخفيف الأعباء المالية غير الضريبية على الشركات
  • الخطيب: جذب الاستثمارات يبدأ من المستثمر المحلي سواء أفرادا أو شركات
  • وزير الاستثمار: نسعى لخلق توازن بين إيرادات الدولة وتخفيف الأعباء غير الضريبية
  • وزير الاستثمار: نعمل على تخفيف الأعباء المالية غير الضريبة على الشركات
  • وزير الاستثمار: نعمل على خلق مناخ تنافسي جاذب للاستثمار
  • حسن الخطيب: نرغب في خلق مناخ جاذب للاستثمار.. ونعمل على تخفيف الأعباء الضريبية
  • وزير الإسكان وسفير بغداد بالقاهرة يناقشان مشاركة الشركات المصرية فى تنفيذ مشروعات بالعراق
  • وزير الشباب: التوسع في الاستثمار الرياضي من خلال الاكتتاب بالبورصة المصرية