وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الحكومة باتخاذ إجراءات استثنائية، لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة، وأن الوضع الدولي والإقليمي يمر بمرحلة حرجة لم يشهدها العالم منذ عقود، مشيرا إلى أن الدولة قادرة على سد احتياجاتها حتى الآن.

وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر الصحفي، لابد من وضع كل السيناريوهات المتوقعة، وأننا حتى هذه اللحظة نمتلك احتياطات من القمح تكفي 5 أشهر ونصف، علاوة على أن موسم الحصاد بدأ بالفعل، بينما يجب أن نضع كل السناريوهات المتوقعة.

وأعلن مدبولي أن الحكومة تعمل على مزيد من الإصلاحات، مشيرا إلى أن التضخم سوف يتراجع وأن الدولة مستمرة في خطتها وتحقق الهدف المنشود.

ونوه رئيس الوزراء أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تتمتع بالأمان والاستقرار والسياسة الرشيدة في ظل ما تشهده المنطقة، مشيرا إلى الجيش المصري قادر على حماية وصون مقدرات الوطن، وتفتيش الحرب للفرقة السادسة بالجيش الثاني هو رسالة للجميع من قدرة الجيش المصري لحماية أرضه، مشيرا إلى أن ما وصلت إليه مصر والقوات المسلحة خلال 10 سنوات الماضية هو ما يجعل مصر نقطة قوة في الإقليم، ويجب على جميع المصريين أن يقدروا ما تم بذله، موضحا ان الجكومة تتعامل مع اضطراب الوضع الدولي والإقليمي بحزمة من الإجراءات والسياسات.

وأضاف مدبولي، «لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي كان ثري للغاية وتم عرض كافة وجهات النظر، مشيرا إلى أن هدف اللقاءات الأسبوعية هو الاستماع لوجهات النظر والنقاش بشفافية والرد على كافة التساؤلات».

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد توسع في هذه اللقاءات وسيكون هناك أكثر من تنوع في التواصل، وعرض وجهات النظر والخطوات التي تقوم بها الدولة.

وأفاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع رأس الحكمة يخلق مئات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، وأنه سيكون هناك مشروعات مثيلة على غرار تطوير رأس الحكمة سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاًمدبولي: جاهزون لأسوأ سيناريوهات قد تمر بها المنطقة

مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة تؤكد قوة وقدرة مصر على حماية حدودها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدبولي رئيس الوزراء الجيش المصري الحكومة المصرية مؤتمر صحفي الحرب الإقليمية مشیرا إلى أن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: جاهزون لأسوأ سيناريوهات قد تمر بها المنطقة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية جاهزة لأسوأ سيناريوهات - لا قدر الله- قد تحدث في المنطقة جراء التصعيد المستمر للحرب.

وقال مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إننا نعمل على تخزين السلع وتأمين احتياطات الوقود والكهرباء، ومن الوارد أن يزداد الوضع صعوبة في المنطقة، وبالتالي نتخذ احتياطاتنا وتأمين احتياجات الدولة بما يضمن استقرار الاقتصاد

وأضاف، نحن نسير في خطة محكمة، تتطلب ترشيدا حقيقيا لأسعاربعض السلع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مصر قادرة على جذب استثمارات رغم كل الظروف
  • مدبولي: مستهدف خفض معدل التضخم لأقل من 10% قبل نهاية 2025
  • مدبولي: جاهزون لأسوأ سيناريوهات قد تمر بها المنطقة
  • رئيس الوزراء: استمرار التصعيد بالمنطقة سيؤدي لتعاملنا بمفهوم اقتصاد الحرب
  • مدبولي: تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء ومحافظ البنك المركزي| تفاصيل
  • رئيس الوزراء: استثمارات تصل 675 مليون دولار ستدخل الدولة خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء: مصر لها جيش يحميها ويصون مقدراتها ضد من يحاول المساس بأمنها القومي
  • رئيس الوزراء: الإعلان «قريبا» عن مشروعات مثيلة على غرار تطوير رأس الحكمة
  • مدبولي: نحن في مرحلة استثنائية ولم يمر بها العالم من قبل