أكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الداخلية، أن جذب الاستثمار يبدأ من المستثمر المحلي سواء أفرادا أو شركات، مشيرا إلى أنه لا بد من إصلاح المشاكل والتحديات التي تواجه المستثمر. 

وقال الخطيب، خلال كلمته بمؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية، إننا نسير في مرحلة الاصلاح، ونعمل على تخفيف الأعباء الضريبية، ما يساهم في خفض سعر المنتج وخفض معدلات التضخم.

وتابع وزير الاستثمار والتجارة الداخلية، أن هناك اهتماما كبيرا وشركات تسعى للاستثمار في الاقتصاد المصري، مؤكدا أن البنية التحتية التي تم بناؤها أثرت في معدلات الاستثمار. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار الإقتصاد المصرى البنية التحتية العاصمة الادارية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يجتمع بمسئولي شركات المقاولات بشأن مشروعات المدن الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدة اجتماعات اليوم، مع مسئولى عدد من شركات المقاولات لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية والسكنية والخدمية الجارى تنفيذها بالمدن الجديدة، وذلك فى إطار متابعاته الدورية والمستمرة للموقف التنفيذى لمختلف المشروعات، وبحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمكتب الفنى للوزير.

وأكد وزير الإسكان لمسئولى شركات المقاولات، ضرورة ضغط معدلات العمل بالمواقع المختلفة، ووضع جداول زمنية محددة ومكثفة لإنهاء الأعمال، وتكثيف أعداد العمالة والمعدات، والعمل في ورديات على مدار اليوم لسرعة إنهاء المشروعات بأعلى معايير الجودة، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة.

كما أكد الشربيني، حرص الوزارة على تذليل العقبات وحل المشاكل التي تواجه تقدم معدلات تنفيذ مختلف المشروعات، والتواصل الدائم مع مسئولى شركات المقاولات، لدفع معدلات العمل، وسرعة إنجاز المشروعات، وتسليم الوحدات السكنية بمختلف المشروعات لحاجزيها. 

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: الحكومة تحاول حل جميع مشاكل المستثمرين بشفافية
  • وزير الاستثمار: نسعى لتخفيض معدل الضريبة الفعلي على الشركات
  • حسن الخطيب: نرغب في خلق مناخ جاذب للاستثمار.. ونعمل على تخفيف الأعباء الضريبية
  • وزير الإسكان يجتمع بمسئولي شركات المقاولات بشأن مشروعات المدن الجديدة
  • رئيس الوزراء يستعرض والمخرجات النهائية للتسهيلات الضريبية محفزات جذب الاستثمارات
  • وزير الإسكان يوجه شركات المقاولات بضغط معدلات العمل بمشروعات المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي شركات المقاولات سير العمل بمشروعات المدن الجديدة
  • وزير الشباب: التوسع في الاستثمار الرياضي من خلال الاكتتاب بالبورصة المصرية
  • الخطيب: الحكومة تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص