أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مساء اليوم الأربعاء، أن 3 مخيمات للاجئين الفلسطينيين تضررت جراء غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان.

وذكرت "الأونروا" في بيان، أن مخيمات الفلسطينيين المتضررة من الغارات الإسرائيلية على لبنان تقع حول مدن صيدا وصور وطرابلس.

وأشارت إلى أن موظفيها في صور نزحوا بسبب المخاطر الأمنية، وبالتالي توقفت معظم الأنشطة في المدينة مؤقتا.

ولفتت إلى أن فلسطينيي 4 مخيمات للاجئين، 3 منها جنوب لبنان وواحد في العاصمة بيروت اضطروا إلى النزوح بشكل كبير بسبب الهجمات.

وأفاد البيان بأن "الأونروا" افتتحت 11 مركز إيواء في لبنان بعد الغارات الإسرائيلية، ووصلت ثلاثة من هذه المراكز إلى طاقتها الكاملة.

حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي علي لبنان الي 2141 شهـ ـيدا و10099 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 8 أكتوبر من العام الماضي.

وأشارت الوزارة الي انه تم تسجيل 22 شهـ ـيدا و80 جريحا حصيلة الغارات والاستهدافات الإسرائيلية خلال 24 ساعة.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق ،قالت  إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تراكم في الأيام الأخيرة اعتداءاتها على المسعفين والمراكز الصحية، بدءًا من استشهاد مسعفين خلال استهداف مركز ومستوصف الدفاع المدني في كل من بلدتي الطيبة ودير سريان في الجنوب، وصولا إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك، ما أدى إلى خروج المستشفى عن الخدمة موقتًا».

وأضافت في بيان، نشرته الوكالة الوطنية للإعلام : « استشهد مسعفون بعد استهداف الاحتلال لمحيط مركزهم في طيردبا وحومين الفوقا في الجنوب، وأدى مسلسل الاعتداءات هذا إلى استشهاد أربعة عشر مسعفًا في يومين!».

وشجبت بأشد العبارات تكرار العدو الإسرائيلي لاعتداءاته على المراكز الصحيةـ والتي تضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف التي تشدد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين؛ إفساحا في المجال لقيامهم بواجبهم الإنساني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا لبنان الغارات الإسرائيلية على لبنان الغارات الإسرائیلی على لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رميش، إنّ الغارات الإسرائيلية مستمرة في القطاع الأوسط من جنوب لبنان، فقد نفذت قوات الاحتلال غارة جوية في المسافة بين بلدتي رميش وعيتا الشعب في إطار ما تقوم به القوات من تكثيف للغارات الجوية، وكذلك القصف المدفعي المتواصل على بلدات وقرى الجنوب اللبناني.

بلدات جنوب لبنان تشهد اشتباكات متقطعة بين حزب الله وجيش الاحتلال

وأضاف عبدالفتاح، خلال مراسلته للقناة، أنّ هناك غارات متتالية على بلدات يارون ومارون الرأس وميس الجبل في الجنوب اللبناني، وهذه البلدات هي التي ما زالت تشهد اشتباكات متقطعة ما بين حزب الله وقوات الاحتلال التي تتسلل عبر الحدود والخط الأزرق الفاصل بين الأراضي المحتلة والأراضي اللبنانية، وتسفر هذه الاشتباكات عن تراجع قوات الاحتلال إلى نقاطها العسكرية.

جيش الاحتلال يعلن بدء عملية برية محدودة

وواصل: «ويشهد القطاع الشرقي بعض المحاولات للتسلل من جيش الاحتلال في كفركلا والعديسة، وكذلك القطاع الغربي حيث أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم بدء عملية برية محدودة، وهو ما تدعيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها تقوم بعمليات برية محدودة للقضاء على بنى تحتية لحزب الله».

مقالات مشابهة

  • الأونروا: ثلاثة مخيمات فلسطينية تضررت بالغارات الإسرائيلية على لبنان
  • أونروا: 3 مخيمات فلسطينية تضررت بالغارات الإسرائيلية على لبنان
  • حصيلة الغارات الإسرائيلية.. عشرات الشهداء والجرحى في مختلف المناطق اللبنانية
  • في لبنان..ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية إلى 2119 قتيلاً
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية
  • 2083 قتيلاً..ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا و46 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية بجبل لبنان
  • شهداء وجرحى... حصيلة الغارات الإسرائيلية على محافظة جبل لبنان
  • صحة لبنان: 12 شهيدًا جراء الغارات الإسرائيلية