زنقة 20 | الرباط

أكد عزيز أخنوش رئيس مجلس جماعة أكادير و رئيس الحكومة ، أن الحكومة حققت في ظرف ثلاث سنوات ، ما لم يتحقق طوال 30 سنة في المجال الاجتماعي.

أخنوش ، وخلال كلمة له خلال أشغال دورة أكتوبر 2024 للمجلس الجماعي لأكادير، قال أن الحكومة اجتماعية ديمقراطية و ليس لديها اي توجهات ليبرالية كما صرحت بذلك مستشارة عن الاتحاد الاشتراكي بمجلس أكادير.

أخنوش أشاد بالتقدم الملموس الذي شهدته مدينة أكادير على مستوى البنية التحتية والتنمية الحضرية.

وأكد رئيس المجلس الجماعي لأكادير، أن دورة أكتوبر 2024 تمثل محطة هامة لتقييم الإنجازات ومناقشة التحديات المستقبلية التي تواجه المدينة، مشيراً إلى أن الرغبة المشتركة بين مختلف مكونات المجلس، تتمثل في العمل يداً في يد من أجل تحقيق طموحات ساكنة أكادير ورفعها إلى مصاف المدن الرائدة.

عزيز أخنوش، شدد أيضا على أهمية التحضيرات الجارية لاستضافة مدينة أكادير لمناسبات دولية كبرى، من بينها كأس الأمم الإفريقية 2025 وكأس العالم 2030، وهي أحداث رياضية ستحظى بمتابعة واسعة على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن هذه المناسبات ستساهم في تعزيز البنية التحتية وتحسين مرافق المدينة، كما ستتيح فرصاً اقتصادية واستثمارية كبيرة، بفضل التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانًا طوال شهر أكتوبر

كتب- محمد نصار:

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تشغيل القطارات على خط الفردان - بئر العبد، وذلك طوال شهر أكتوبر مجانًا، بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر.

وشهد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، قبل قليل، عبور قطار السكة الحديد التجريبي من محطة القنطرة شرق، بخط "الفردان - بئر العبد"

ويبلغ طول خط سكة حديد "الفردان - بئر العبد" 100 كيلومتر، وتم خلال الفترة الماضية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير الخط.

وتمتد المرحلة الأولى من خط "الفردان - بئر العبد" من محطة الفردان إلى بالوظة على مسافة 60 كيلومترًا، حيث شهدت هذه المسافة عمليات تأهيل شاملة تضمنت وضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة التي تعرضت للسرقة خلال فترة عدم الاستقرار الأمني في بعض المناطق على طول الخط.

كما يأتي هذا المشروع ضمن جهود إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط "الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا"، الذي يبلغ طوله الإجمالي حوالي 500 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • اعتماد معمل الخرسانة المسلحة بكلية الهندسة من المجلس الوطني للاعتماد
  • “قادربوه” يبحث سبل تحسين أداء مجمع القرآن الكريم وتطوير بنيته التحتية
  • بالفيديو.. تفاصيل طرح المجلس القومي للأمومة والطفولة مسابقة "مصر في عيون أطفالها"
  • افيخاي ادرعي يعلن مقتل سهيل حسين رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • بطلب من أخنوش…رئيس جماعة مكناس يستقيل من تسيير المجلس الجماعي للعاصمة الإسماعيلية
  • أخنوش: ارتفاع مداخيل جماعة أكادير بـ50% ومشاريع المدينة تحظى بتتبع شخصي من جلالة الملك
  • خلال 10 سنوات.. نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة
  • نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة خلال 10 سنوات
  • كامل الوزير: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانًا طوال شهر أكتوبر