أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، بإطلاق نحو 100 صاروخ من لبنان نحو مدينة صفد شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين أعلن حزب الله عن شنه هجوما صاروخيا كبيرا على المنطقة بالتزامن مع تصديه لتوغلات الاحتلال البرية في جنوب لبنان.

وقال حزب الله، في بيان، إن مقاتليه استهدفوا "تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي في صفد المحتلة بصلية صاروخية كبيرة"، وهو الأمر الذي تسبب بأضرار وحرائق في المدينة المحتلة.



﴿وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ﴾

حزب الله يطلق اكبر عملية إطلاق صواريخ منذ بداية الحرب ١٠٠ صاروخ ???? ????????????????????

يارب نصرك الذي وعدت ???????? pic.twitter.com/OcuwNB9saG — أبو عقيل (@toofan_aqsa) October 8, 2024 المعلن من صواريخ على صفد ومحيطها حتى الان
١٠٠ صاروخ ???????????????? pic.twitter.com/0rvCvDSoIK — ????️★彡المجد للمجهولين彡★ (@HE_mattar) October 9, 2024
وأضاف الحزب، أن العملية جاءت "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه "رصد 90 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى خلال أقل من 10 دقائق "، زاعما أنه "جرى اعتراض بعضها وسقطت أخرى".

وأضاف في بيان، "تعمل فرق الإطفاء الآن على إخماد الحرائق التي اندلعت في المنطقة".

من جهتها، أشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى إصابة مبنى بمدينة صفد بشكل مباشر جراء سقوط صاروخ عليه، ما تسبب في اندلاع النيران فيه.

رشقة صاروخية كبيرة.. إطلاق أكثر من 100 صاروخ من #لبنان على مدينة #صفد ومحيطها. pic.twitter.com/xn7eRuPxz9 — صحيفة الاستقلال (@alestiklal) October 9, 2024
وفي بيان منفصل، أشار حزب الله إلى أنه استهدف قوة لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد محاولتها التسلل من منطقة رأس الناقورة تجاه "المشيرفة" جنوب لبنان، موضحا أن العملية جرت بـ"محلقة انقضاضية، أصابت هدفها بدقة".


يأتي ذلك بعد مقتل مستوطنين إسرائيليين اثنين جراء إطلاق ما يقرب من 20 صاروخا من لبنان على مستوطنة كريات شمونة القريبة من الحدود اللبنانية، حسب "نجمة داود الحمراء".

وفي وقت سابق، قال حزب الله إنه استهدف "تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية"، وذلك ضمن عملياته المتواصلة ضد الاحتلال ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن متحدث بلسان "بلدية كريات شمونة"، قوله "كنا خائفين من أن يحدث هذا طوال الوقت. اليوم لدينا ألفا شخص في كريات شمونة، ألفي شخص عدد كبير جدًا. ونحن نطلب منهم مغادرة المدينة".

وكانت مستوطنة "كريات شمونة" ضمن قائمة استهدافات حزب الله خلال عملياتها الرامية لإسناد المقاومة الفلسطينية في غزة. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي طلبت من مستوطنيها إخلائها بعد بدء عدوانه الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 91 ألف لبناني وأكثر من 239 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، بحسب إدارة الهجرة والجوازات في سوريا.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية قبل نحو أسبوعين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لبنان صفد حزب الله الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال صفد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی کریات شمونة حزب الله من لبنان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو| شاهد لحظة سقوط صواريخ مجاهدي حزب الله في كريات شمونة والتي أدت لمقتل 2 من الصهاينة

يمانيون/ فيديو

لحظة سقوط صواريخ مجاهدي حزب الله في كريات شمونة والتي أدت لمقتل 2 من الصهاينة

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/10/لحظة-سقوط-صواريخ-مجاهدي-حزب-الله-في-كريات-شمونة-والتي-أدت-لمقتل-2-من-الصهاينة.mp4

مقالات مشابهة

  • بالفيديو| شاهد لحظة سقوط صواريخ مجاهدي حزب الله في كريات شمونة والتي أدت لمقتل 2 من الصهاينة
  • القبة الحديدية لم تعترضها.. مقـ.تل إسرائيلين بسبب رشقة صاروخية على كريات شمونة
  • مقتل إسرائيلييَن في كريات شمونة عقب القصف الأخير لها برشقة صاروخية من لبنان
  • عن عملياته في جنوب لبنان.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟
  • حزب الله يصدم إسرائيل باختراق الأراضي المحتلة.. ماذا فعل؟
  • إطلاق 25 صاروخا على كريات شمونة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية كثيفة على حيفا.. إصابات وأضرار كبيرة (شاهد)
  • حزب الله يطلق صواريخه على شمالي الأراضي المحتلة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عدة بلدات شمالي الأراضي المحتلة منطقة عسكرية مغلقة