زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20، أن الأغلبية الحكومية ينتظر أن تعقد اجتماعا مساء اليوم الأربعاء ، و ذلك قبل افتتاح البرلمان من طرف الملك محمد السادس بعد غد الجمعة 11 أكتوبر.

و بحسب مصادر الموقع، فإن الإجتماع سيتطرق الى رهانات الدخول السياسي، وأهم الملفات المطروحة على التحالف.

ويشكل التعديل الحكومي المرتقب احد الملفات المطروحة في الاجتماع المقبل لرئاسة الاغلبية ، حيث ينتظر ان ترفع احزاب الاصالة والمعاصرة و الاستقلال إلى رئيس الحكومة، قائمة المرشحين الجدد للإستوزار.

بالإضافة إلى ملفات حارقة مثل مشاريع القوانين المثيرة للجدل و التي توجد في طور المصادقة البرلمانية مثل المسطرة المدنية و المسطرة الجنائية، بالإضافة إلى قانون المالية 2025 و مدونة الأسرة و البطالة وقانون الاضراب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عائلات وأصدقاء ضحايا هجوم مهرجان نوفا الموسيقي يجتمعون لإحياء الذكرى الأولى في جنوب إسرائيل

تجمع مئات من العائلات والأصدقاء يوم الاثنين في موقع هجوم مهرجان نوفا الموسيقي قرب "رعيم" جنوب إسرائيل، لإحياء الذكرى الأولى للهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر وأسفر عن مقتل ما يقارب 400 شخص.

اعلان

تجمعت العائلات حول صور ضحاياهم التي وُضعت في نصف دائرة قرب منصة الـ "DJ"، حيث وقفوا في صمت بينما بدأت أشعة الشمس بالظهور خلف السحب.

أشعل الحاضرون الشموع وتركوا تذكارات وصوراً شخصية، وسط أجواء من الحزن والدموع. خلال مراسم التأبين، كانت مروحيات الجيش تحلق في الأجواء، فيما ترددت أصوات الانفجارات القادمة من غزة.

Relatedهآرتس: ضابط إسرائيلي كبير عارض إقامة مهرجان نوفا الذي هاجمته حماس لكنه أجبر على إعطاء الموافقةالجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبرإسرائيلي فقد والديه في هجوم السابع من أكتوبر يؤكد أن الحوار مع الفلسطينيين هو الحل لتحقيق السلام بتهمة الإخفاق في منع هجوم حماس.. ضحايا مهرجان نوفا يرفعون أول دعوى مدنية ضد أجهزة الأمن الإسرائيلية

مع توقف مفاجئ لموسيقى "الترانس" التي كانت تُعزف في لحظات الهجوم، وقف الجميع في دقيقة صمت تخليداً لذكرى الضحايا. إلا أن الصمت انقطع بصرخة إحدى السيدات، بينما استمرت أصوات القصف من قطاع غزة القريب.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون دعا لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة ونتنياهو يرد: معك أو بدونك سننتصر وصدى عارك سيلاحقك مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل قبيل الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزة حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران ضحايا قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next متفوقة على ريهانا.. تايلور سويفت تصبح أغنى مؤلفة وعازفة في العالم بثروة 1.6 مليار دولار يعرض الآن Next في ذكرى طوفان الأقصى.. مظاهرة في برلين تأييدا لإسرائيل وتنديدا بمعاداة السامية يعرض الآن Next يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسإسرائيلحزب اللهغزةجنوب لبنانفولوديمير زيلينسكيقصفروسياقطاع غزةأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اليوم.. افتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية و أحمد راتب «أبرز المكرمين»
  • تسريح الموظفين وترتيبات أمنية تستبق افتتاح جلالة الملك للبرلمان
  • مع قرب افتتاح البرلمان.. مجلس النواب يشكل لجنة لتتبع تطبيق مدونة الأخلاق
  • أحزاب الأغلبية الحكومية تجتمع لمناقشة الدخول السياسي قبل افتتاح البرلمان
  • "مستقبل وطن" يعقد اجتماعا لمتابعة الملفات النوعية والجغرافية في المحافظات
  • راقصة في عيد ميلاده.. محمود شاهين يثير الجدل من جديد وهذه أبرز المعلومات عنه
  • الحكومة تؤجل إحالة مشروع قانون المسطرة الجنائية على البرلمان وتعيده إلى الأمانة العامة للحكومة
  • اتفاقيات دولية على طاولة مجلس النواب.. تعرف على أبرز الملفات المطروحة
  • عائلات وأصدقاء ضحايا هجوم مهرجان نوفا الموسيقي يجتمعون لإحياء الذكرى الأولى في جنوب إسرائيل