سرايا - تستكمل دائرة الأراضي والمساحة إطلاق خدماتها الإلكترونية البالغ عددها 92 خدمة في نهاية العام المقبل 2025، وفقا للمدير العام للدائرة، أحمد العموش الذي تحدث عن إطلاق 33 خدمة "مؤثرة" الأربعاء.

وقال العموش، "أطلقنا العديد من الخدمات الإلكترونية وكان توجيه رئيس الوزراء (جعفر حسان) واضحا بالإسراع في تنفيذ جميع الخدمات الإلكترونية التي يجب إطلاقها في دائرة الأراضي والمساحة".



"في نهاية عام 2025 سيتم إطلاق الخدمات الإلكترونية كافة المتعلقة بدائرة الأراضي واستكمال هذه الخدمات"، وفق العموش الذي أكد العمل على "تسهيل الخدمات للمواطنين".

وبالمجمل، يبلغ عدد الخدمات الإلكترونية في دائرة الأراضي والمساحة 92 خدمة أطلق منها 33 خدمة "مؤثرة" على ما ذكر العموش الذي قال إن الخطة التي ستقدم لحسان "واضحة وضمن إطار زمني".

وقال إن الخدمات الإلكترونية التي أطلقت "مؤثرة بشكل مباشر مثل البيع في جميع مديريات التسجيل في المملكة"، علما بأن معدل معاملات البيع وصل إلى 4 آلاف معاملة شهريا.

في حين، يبلغ معدل إصدار الوثائق الإلكترونية شهريا 90 ألفا، وفق العموش الذي قال إن "الوثائق المطلوبة من دائرة الأراضي موجودة إلكترونيا كسند التسجيل ومخطط الأراضي".

وإثر ذلك، انخفض عدد المراجعين لدائرة الأراضي "بين 60% إلى 70%" شهريا، بحسب العموش.

وقال "لا داع" لمراجعة دائرة الأراضي بعد استكمال إطلاق الخدمات الإلكترونية "إلا لتوقيع عقود البيع وعقود الرهن".

وتوقع العموش انخفاض عدد المراجعين 95%، بعد استكمال إطلاق الخدمات الإلكترونية.

المملكة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إطلاق الخدمات الإلکترونیة دائرة الأراضی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل والصناعة: انتهاء عهد تسقيع الأراضي الصناعية.. وتسهيلات لدعم سياحة اليخوت

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إن عهد تسقيع أراضي المصانع انتهي، وتابع خلال تواجده في مجلس النواب اليوم: «محدش هياخد حتة أرض بغرض إنشاء مجمع صناعي ويسقعها للبيع، العهد ده انتهى أوانه» بحسب تعبيره، لافتا إلى أنه جرى تخصيص 267 مساحة أرض لإنشاء مشروعات صناعية وإبلاغ أصحابها .

تعميق الصناعة وجذب المستثمرين 

وتابع وزير الصناعة: «إن الدولة المصرية تستهدف تعميق الصناعة لتوفير جزء من المنتج المحلي ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين، وزيادة القاعدة الصناعية بشكل تكنولوجي».

وأشار في الجلسة العامة بمجلس النواب والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي إلى إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية والتي أُطلقت في 3 أشهر لتبسيط الإجراءات على المستثمرين واستصدار التراخيص للتيسير عليهم، وكذلك إصدار رخص التشغيل وسيتم تباعا إطلاق باقي الخدمات الأخرى.

إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت

وأوضح أن هناك إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت، قائلًا: «سائح اليخت كان يواجه العديد من المشكلات من بينها حصوله على ترخيص دخول اليخت من 14 جهة، ويتم ذلك في 35 يوما» .

وأضاف: «السائح أصبح يحصل على ترخيص دخول اليخت خلال 30 دقيقة من هيئة النقل البحري بإجراءات ميسرة والتفتيش يجري مرة واحدة».

واستعرض وزير النقل والصناعة استراتيجية تطوير الصناعة المصرية، مشيرا إلى تضمنها خطة متوسطة وطويلة المدى، لافتا إلى السعي لتطوير الصناعة بشكل علمي والمضي قدما في طريق تطبيق الاستراتيجة الوطنية لتطوير الصناعة، موضحا أنّ الاستراتيجية تدعم الشراكة مع القطاع الخاص وتقنين وضع المصانع غير المرخصة وتنوع حوافز الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مستهدف خفض معدل التضخم لأقل من 10% قبل نهاية 2025
  • توصيل المعاش للمنزل شهريا.. خدمات بنكية لكبار السن
  • وزير النقل والصناعة: انتهاء عهد تسقيع الأراضي الصناعية.. وتسهيلات لدعم سياحة اليخوت
  • وزير الحكم المحلي يبحث مع نائب دائرة البيضاء جهود تحسين الخدمات بالبلدية
  • “هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”
  • التعريف بخدمات بنك مسقط الإلكترونية لزبائن البريمي
  • «الأوراق المالية» تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة
  • إطلاق خدمة التسوق الإلكتروني لمستفيدي الحماية الاجتماعية
  • “الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة