استبعد الفنان الكبير لطفي لبيب، فكرة تقديم سيرته الذاتية في عمل فني، لاسيما أنها رحلة طويلة مليئة بالمحطات التي تحتاج وقتاً طويلاً للكتابة، بحسب قوله.

وقال لطفي لبيب لـ«الوطن»، إنه يبلغ من العمر 77 عاما، وبالتالي من الصعب كتابة سيرته الذاتية حالياً، مضيفاً: «أعتقد الموضوع صعب ومراحل تنفيذه أيضاً ستكون صعبة».

لطفي لبيب سعيد بتكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي

وأعرب لطفي لبيب، عن سعادته البالغة جراء تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين، التي حملت اسم الفنانة الكبيرة نيللي، مؤكداً أنه استمتع بوجوده طوال فعاليات المهرجان، وقابل أشخاصاً لم يكن رآهم منذ مدة طويلة.

لطفي لبيب: محبة الناس تسعدني للغاية.

ولم يُخف لطفي لبيب سعادته بمحبة الناس له التي لمسها أثناء فترة وجوده بمهرجان الإسكندرية، وشعر بها  في ندوة تكريمه التي حضرها عدد من الفنانين والمحبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لطفي لبيب الفنان لطفي لبيب مهرجان الإسكندرية السينمائي مهرجان الاسكندرية لطفی لبیب

إقرأ أيضاً:

لطفي لبيب: حرب أكتوبر نصر ساحق على إسرائيل وعملية «طوفان الأقصى» هزيمة منكرة

أكد الفنان الكبير لطفي لبيب أنه كتب سيناريو فيلم «الكتيبة 26» بعد انتهاء حرب أكتوبر، موضحًا أن السيناريو جاهز منذ عام 1975 ويستند إلى قصة حقيقية بالكامل عن عبور الجيش المصري لقناة السويس وتحقيق النصر. وأضاف أن الفيلم يسرد القصة بداية من انطلاق القطار من كوبري الليمون في رمسيس بالقاهرة وحتى تحقيق مفاوضات السلام.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج «حديث القاهرة» على قناة «القاهرة والناس»، أوضح لبيب أن الأفلام التي تناولت حرب أكتوبر إما كانت تذكارية أو مختصرة لأحداث الحرب. لكنه أكد أن فيلمه يتناول تفاصيل حرب أكتوبر منذ اللحظة الأولى وحتى نهايتها، مشيرًا إلى أنه شارك في الحرب ضمن صفوف الجيش الثالث الميداني.

ونوه بأنه كان عسكري مجند بالجيش المصري وشارك في الحرب، مؤكدًا أن 6 أكتوبر هو النصر الساحق و7 أكتوبر هزيمة منكرة بينهما 50 عام، متابعًا: «إسرائيل دولة قوية وليست سهلة وعند اقتحام غزة ولبنان وتقصف سوريا والعراق وضرب الحوثيين.. احنا الجيش المصري هزمناهم.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران الناقل الرسمي للوفود المشاركة في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • لطفي لبيب: 6 أكتوبر نصر الساحق وطوفان هزيمة منكرة
  • لطفي لبيب: شاركت في حرب أكتوبر ولا أنسى استشهاد الأبطال أمامي
  • النجمة العالمية آن باريو ولطفي لبيب مع شيرين سليمان في تغطية خاصة لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • لطفي لبيب: حرب أكتوبر نصر ساحق على إسرائيل وعملية «طوفان الأقصى» هزيمة منكرة
  • كلوديا حنا: فخورة بمشاركتي في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «المابين» و«العنزة» و«خلف الجبال» تفوز بجائزة «نور الشريف» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • لطفي لبيب: حرب أكتوبر نصر مصر الساحق على العدو الإسرائيلي
  • لطفي لبيب يستعيد ذكريات مشاركته في حرب أكتوبر المجيدة