استقبل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في مقر الوزارة بالرياض اليوم الأربعاء، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس عراقجي.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

عقب ذلك أقام وزير الخارجية مأدبة غداء تكريمًا لوزير خارجية إيران والوفد المرافق له.

حضر الاستقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية الأمير مصعب بن محمد الفرحان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبدالله العنزي، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله الحرمين الشريفين الجمهورية الإسلامية سفير خادم الحرمين الشريفين وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يبحث مع وزير الخارجية الأردني مستجدات جهود التهدئة في المنطقة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، والسفير أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الخارجية الأردني نقل للسيد الرئيس تحيات شقيقه عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، وهو ما ثمنه السيد الرئيس، مؤكداً اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية الوثيقة مع الأردن على المستويين الرسمي والشعبي، وسعيهما المشترك للتطوير المستمر لأطر التعاون الثنائي، بما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين نحو التنمية والازدهار.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد تناول مستجدات الجهود المصرية والأردنية الرامية للتهدئة في المنطقة، حيث تم تأكيد موقف الدولتين الثابت بشأن ضرورة تكثيف الجهود الدولية الجادة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وإنفاذ الكميات المطلوبة من المساعدات الإنسانية لإنقاذ المنطقة من أزمة إنسانية واسعة النطاق، كما تم التشديد على أن الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 تعد الضامن الأساسي لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين في الإقليم، مع تأكيد خطورة مسار التصعيد العسكري، الذي يزيد من تعقيد الموقف، ويدفع نحو احتمالات تهدد على نحو جدي الأمن الإقليمي ومقدرات الشعوب بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش مستجدات المنطقة مع نظيره الإيراني
  • ولي العهد يبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية مع وزير الخارجية الإيراني
  • وزير خارجية إيران يصل السعودية
  • بحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بمختلف المجالات.. وزير الخارجية يستقبل نظيره الإيراني
  • الرئيس السيسي يبحث مع وزير الخارجية الأردني مستجدات جهود التهدئة في المنطقة
  • وزير الخارجية الإيراني محذرًا إسرائيل:الهجوم على البنية التحتية الإيرانية سيقابل برد انتقامي
  • استقبل أمين عام ” الكومنولث”.. وزير الخارجية ونظيره الأوكراني يبحثان المستجدات
  • اتصال بين وزير الخارجية ونظيره الإيراني
  • وزير الخارجية ونظيره الأوكراني يبحثان العلاقات الثنائية