أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إنه “وقّع صفقة لشراء حصة 40 بالمئة من “سيلفريدجز” البريطاني الفاخر، عقب اتفاق ملزم يستحوذ بموجبه على كامل حصة مجموعة “سيغنا” في المجموعة”.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، اعتبر صندوق الاستثمارات العامة، أن “هذه الشراكة تتماشى مع نهجه للاستثمار عالميا في القطاعات الإستراتيجية، كما أنها تستند إلى رؤية مشتركة تهدف إلى دعم إمكانات وقدرات مجموعة سيلفريدجز”.

وقال نائب المحافظ ومدير الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة، تركي النويصر: “سعداء بالشراكة مع “سنترال”، في مجموعة “سيلفريدجز”، التي تُعد من أهم وجهات التسوق الفاخر في أوروبا، ستعزز هذه الصفقة مكانة مجموعة سيلفريدجز الرائدة”.

ووفقا لما ذكرت صحيفة “الغارديان”، كانت “سيغنا”، وهي مجموعة عقارية نمساوية اشترت “سيلفريدجز” مع المجموعة التايلاندية “سنترال غروب” مقابل نحو 5.5 مليار دولار في عام 2021، وبالشراكة مع مجموعة “سنترال”، سيمتلك صندوق الاستثمارات العامة الآن مجموعة “سيلفريدجز”، التي يتواجد متجرها الرئيسي في شارع أكسفورد بالعاصمة لندن، بالإضافة إلى 17 متجرا فاخرا آخر حول العالم.

وتأسست “سيلفريدجز” في لندن على يد رجل الأعمال الأميركي، هاري غوردون سيلفريدج، في عام 1909، ونالت لقب أفضل متجر في العالم أربع مرات، وفقا للصحيفة البريطانية، “تبقى متاجرها وجهة سياحية رائدة في لندن، حيث تشتهر بإقامة فعاليات تسوق ذات طابع خاص وعروض إبداعية، بالإضافة إلى تقديم مطاعم راقية وبيع السلع الفاخرة من الماركات المرموقة”.

وتملك مجموعة “سيلفريدجز”، 18 متجرا فاخرا ضمن سلاسل موزعة على ثلاث دول، وهي سيلفريدجز في المملكة المتحدة، ودي بيجينكورف في هولندا، وبراون توماس وأرنوتس في أيرلندا، كما تعد العقارات التي تمتلكها في أكسفورد ستريت في لندن، وسيلفريدجز إكسجينج سكوير في مانشستر معالم ثقافية وتجارية بارزة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السعودية لندن مجموعة سنترال صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجلسة العامة للنواب بعد قليل لمناقشة مشروع قانون صندوق مصر السيادي

تنطلق، بعد قليل، الجلسة العامة لمجلس النواب، والتي تشهد العديد من المناقشات الهامة وتمثيل حكومي رفيع.

تستهل الجلسة العامة لـ مجلس النواب أعمالها بمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

يهدف مشروع القانون إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة، كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

بسبب زيادة أسعار الكهرباء.. مجلس النواب يقدم بيانًا عاجلاً| تفاصيل بيان عاجل أمام مجلس النواب حول المبالغة في أسعار ممارسات الكهرباء للمواطنين

يعقب ذلك استعراض بيان الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ و أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • إيران ترفض "اتهامات" مسؤول أمني بريطاني ضدها
  • الصندوق السعودي يشتري حصة مهمّة في متجر بريطاني فاخر
  • المؤتمر: تعديلات البرلمان على صندوق مصر السيادي خطوة مهمة
  • صندوق الاستثمارات العامة يستثمر في مجموعة “سيلفريدجز” مع شركة “سنترال”
  • بعد موافقة النواب في مجموعه.. 5 أهداف مهمة لقانون "صندوق مصر السيادي"
  • القصبي: صندوق مصر السيادي حقق عوائد مالية هي الأعلى من حصيلة الاستثمارات
  • جبالي يفتتح الجلسة العامة للنواب
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تعديلات «صندوق مصر السيادي»
  • انطلاق الجلسة العامة للنواب بعد قليل لمناقشة مشروع قانون صندوق مصر السيادي