وقّعت وزارة الدفاع والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الرياض، اليوم، محضرًا لاعتماد آلية مراجعة وتحكيم البرامج الصادرة من المعاهد التعليمية والتدريبية بوزارة الدفاع.
ومثل جانب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ومن جانب وزارة الدفاع معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري.


وتضمنت الآلية الموقعة، مراجعة وتحكيم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لـ 300 برنامج من برامج المعاهد التعليمية والتدريبية في وزارة الدفاع خلال خمس سنوات.

9
ويأتي اعتماد الآلية، امتدادًا لمذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الدفاع والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، للتعاون في تحقيق الاعتراف بالشهادات العسكرية الصادرة عن المعاهد التعليمية والتدريبية بالوزارة

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية العامة للتدریب التقنی والمهنی وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري تقر خطتها للبناء والتطوير للعام 1446

وفي الاجتماع بحضور نائب الوزير انس سفيان  أكد وزير الخدمة المدنية، أهمية وجود خطة للبناء والتطوير في الوزارة وفق أهداف واقعية ومشاريع تطوير نوعية تتضمن مؤشرات واضحة ومخرجات ونتائج مستهدفة محددة سلفا  تساهم بالنهوض في الأداء الحكومي ورفع كفائته  وفاعليته وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

منوها لأهمية  تضافر الجهود من أجل إنجاح أعمال  الوزارة وتنفيذ الخطة والعمل على انجاز كافة المهام المناطة بكافة قطاعات الوزارة  والتي تأتي في اطار ومحددات برنامج حكومة التغيير والبناء والأولويات العاجلة المعتمدة من القيادة فيما يتعلق بدور  وزارة الخدمة المدنية والتطوير الاداري على مستوى ديوانها العام وامتداداتها وفي اطار كافة وحدات الخدمة العامة.

فيما استعرض نائب وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري آنس سفيان الأهداف الرئيسية للخطة التي تنفذ من خلال حزمة من المشاريع التطويرية المتكاملة التي تقود عملية تنفيذها وزارة الخدمة المدنية وتشارك في تنفيذها مختلف وحدات الخدمة العامة ومن اهمها استكمال تبسيط إجراءات إنجاز معاملات الناس والاستماع إلى شكاواهم تجاه الخدمات المقدمة لهم وتحسين وتطوير جودة الخدمات ورقمنة البعض منها في إطار الامكانات المتاحة .

واوضح ان الخطة تشمل  تطوير سياسات ونظم إدارة القوى البشرية من حيث إدارة وتقييم الأداء الوظيفي والتدريب والتأهيل بالإضافة الى استكمال مراحل عملية إعادة البناء التنظيمي والتحديث للهياكل التنظيمية لوحدات الخدمة العامة وفق القرارات الجمهورية الأخيرة الصادرة بهذا الشأن.

ونوه سفيان إلى  أن الخطة خضعت لمراجعة دقيقة ومشاورات واسعه على مستوى الوزارة والمكونات التابعة لها بما يمكن من نقلها إلى واقع التنفيذ الذي يلمسه الاعم الاغلب من الناس  بعون الله .

وأشار نائب وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري ان الخطة تضمنت آلية متابعة وتقييم وفق نماذج موحدة  من خلال تقارير المتابعة الشهرية لقياس مستوى التقدم المحرز وكذلك تقارير التقييم الربعية  لمستوى تحقق المخرجات المستهدفة بما يمكن من الدفع بوتيرة التنفيذ وتذليل الصعوبات التي تواجه الخطة وصولا لتحقيق المؤشرات والنتائج المستهدفة.

وكانت مدير عام التخطيط والمتابعة بالوزارة سهام العبسي استعرضت المصفوفة التنفيذية التفصيلية للخطة متضمنة مؤشرات كل مشروع ومخرجاته المستهدفة وجهات وزمن ومتطلبات التنفيذ وآلية ونماذج  المتابعة والتقييم للخطة .

شارك في الاجتماع وكلاء القطاعات وعدد من مدراء العموم في الوزارة.

مقالات مشابهة

  • "الدفاع" و"التدريب التقني" توقعان محضرًا لاعتماد آلية مراجعة وتحكيم برامج معاهد الوزارة
  • أمير نجران يستقبل مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة
  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد معاهد الخصوص ويتابع فعاليات مبادرة "بداية"
  • وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري تقر خطتها للبناء والتطوير للعام 1446
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تدخل ضواحي توريتسك بعد سقوط أوغلدار
  • وزير الصحة: إنشاء آلية موحدة لجمع البيانات وبناء قاعدة متكاملة للتدريب
  • “التدريب التقني” يعتمد أكثر من 1600 برنامج لمنشآت التدريب الأهلية
  • “التدريب التقني” يعتمد أكثر من 1600 برنامج لمنشآت التدريب الأهلية بالنصف الأول من هذا العام
  • بحث آلية تمويل وجمع التبرعات لـ"أثر" الوقفية