التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الأربعاء توقيع عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 الف دج. في حق متهم غير موقوف، في العشرينات من عمره. لتورطه في قضية اعتداء عنيف طال زوجته الحامل في أشهرها الأولى ذات 18 ربيعا.

ولقيت القضية استعطاف الحاضرين، كون المتهم حديث الزواج وينتظر قدوم مولود جديد.

كما ان سبب القضية أمر بسيط لا يستحق الولوج إلى أروقة المحاكم، باعتبار أن سبب الخلاف بينهما هو شاحن الهاتف النقال ” شارجور”.

وتم متابعة المتهم من طرف نيابة المحكمة بالضرب والجرح العمدي على الزوجة، بعد شكوى قيدتها الأخيرة أمام مصالح الأمن. وهي في حالة يرثى لها، مما استلزم الأمر تدخل أهلها لانتشالها من مسكن الزوجية سكن مستأجر”، بضاحية باب الزوار.

وصرحت الزوجة الضحية بأن ما تعرضت له على يد زوجها المتهم، خطير جدا، والبداية كانت بمشادات لسانية حول شاحن الهاتف.

بحيث وبعد تهدئة الوضع عاد إليها زوجها أين كانت مسلتقية على السرير ليقوم بخنقها بكلتا يديه حتى ضاقت أنفاسها، بعد شل حركتها كليا بالضغط عليها بكلتا رجليه.

ووصفت المتهمة حالتها النفسية والصحية بالوضع الخطير، بعدما تسبب لها المتهم في التقيؤ دما. وسقوطها أرضا مغشى عليها وهي حامل دون رحمة أو شفقة عليها او على جنينها.

فيما أكدت والدتها للمحكمة بأنها لن تقبل الصفح عن المتهم، باعتبارها زوج غير مسؤول لا يقوم بواجباته الزوجية حيال ابنتها. فكم من مرة يتركها بلا مأكل وبلا علاج، والخطير يقوم بتنعنيفها وضربها. وفي المرة الأخيرة قالت أم الضحية، صممت على ابقاء ابنتها بجنبها ومعاقبة صهرها جزاء له .

وحاولت القاضي اصلاح الأمور بين الطرفين، غير أن الضحية رفضت التنازل عن القضية أو الصفح عن شريك حياتها. كونه منحته فرصة قبل الوصول الى المحكمة، ووضعت قائمة من الشروط منها استرداد طاقم الذهب الخاص بها ” مهرها”. والعدول عن سلوكاته اللامسؤولة، حيث راحت تسشكو المحكمة وهي تستجوب كطرف مدني في القضية. بأن المتهم عانت من تصرفاته لكونه مهمل لواجباته العائلية، لتجويعها وتركها عند أهلها منذ الخلاف الأخير الذي وقع بينهما، بالإضافة إلى عدم السؤال عنها أو عن ابنهما الحامل به.

وفي الأخير التمست والدة الضحية من المحكمة تمكينها من تعويض مالي مقدر ب50 مليون سنتيم جبرا بالاضرار اللاحقة ابنتها. وعليه قررت المحكمة النطق بالحكم في وقت لاحق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزارة الري والموارد المائية في جمهورية جنوب السودان: “اتفاقية عنتيبي” ستدخل حيز التنفيذ بعد التصديق عليها من رؤساء دول حوض النيل

قالت وزارة الري والموارد المائية في جمهورية جنوب السودان لـ”الشرق” بإن أكثر من 9 زعماء ورؤساء لدول حول النيل يشاركون في القمة التي ستعقد في أوغندا في الـ17 من أكتوبر الجاري.وزارة الري والموارد المائية في جمهورية جنوب السودان لـ”الشرق”: “اتفاقية عنتيبي” ستدخل حيز التنفيذ بعد التصديق عليها من رؤساء دول حوض النيل قبل ساعات من القمة التي ستعقد في أوغندا.وزارة الري والموارد المائية في جمهورية جنوب السودان لـ”الشرق”: قمة لرؤساء دول حوض النيل في أوغندا في الـ17 من أكتوبر الجاري لمناقشة قضايا الخلافات وموارد مياه النيل.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بسبب “شارجور”.. عشريني تقاضيه زوجته الحامل بعدما أوسعها ضرباً
  • أسرة قتيل أستراليا: زوجته قتلته لنيته الزواج عليها
  • وزارة الري والموارد المائية في جمهورية جنوب السودان: “اتفاقية عنتيبي” ستدخل حيز التنفيذ بعد التصديق عليها من رؤساء دول حوض النيل
  • قيدها بالجنزير وعذبـ.ـها.. ننشر حيثيات المحكمة بإعدام قاتـ.ـل زوجته بالبساتين
  • لماذا رفضت منال سلامة دخول ابنتها أميرة أديب مجال الفن؟
  • كل واحد يخليه في عياله.. داليا البحيري تهاجم الجمهور بسبب ظهورها مع ابنتها على تيك توك
  • مرشّح جمهوري “يستعير عائلة” لكسب ناخبيه المتزوجين
  • المحكمة عن سفاح التجمع: الأذكى بين أفراد أسرته.. والإفتاء: جزاؤه الإعدام
  • انتحار شاب عشريني بسبب حالته النفسية المضطربة