مصراوي:
2024-10-09@17:24:54 GMT

مدبولي: الجيش المصري يمتلك القدرة على حماية الوطن

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

مدبولي: الجيش المصري يمتلك القدرة على حماية الوطن

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، أن التفتيش العسكري الذي شهدته الفرقة السادسة المدرعة للجيش الثاني الميداني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات القوات المسلحة والدولة، يحمل رسائل طمأنة قوية للمصريين.

وأشار مدبولي إلى أن حديث الرئيس السيسي في المناسبة كان واضحًا، مشددًا على أن مصر، وسط التحديات الإقليمية الحالية، تعد الدولة الوحيدة التي تنعم بالاستقرار والتوازن بفضل السياسة الرشيدة والرؤية المتوازنة، مؤكدًا أن هذا النهج جنّب مصر الوقوع في الأزمات الإقليمية والدولية.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية الجديدة، أن الجيش المصري ينتمي فقط للدولة المصرية والشعب المصري، بدون أي ولاءات أو حسابات أخرى، موضحًا أن الرسالة التي أُرسلت بالأمس كانت واضحة للعالم بأن الجيش المصري قوي وقادر على حماية الوطن في أصعب الظروف.

واختتم مدبولي بالتأكيد على أن المصريين يمكنهم الاطمئنان لقدرات القوات المسلحة، التي تتمتع بالجاهزية التامة لحماية مقدرات الشعب في حال حدوث أي تهديد.

وفيما يتعلق بالتوترات في المنطقة، أشار رئيس الوزراء إلى أن الحرب في لبنان قد تستمر لفترات طويلة بناءً على المؤشرات الحالية، مؤكدًا ضرورة تضمين هذه التوقعات ضمن خطط الحكومة لمواجهة التداعيات المحتملة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع الحكومة الجيش المصري الجيش الثاني الميداني القوات المسلحة العاصمة الإدارية الجديدة الأزمات الإقليمية والدولية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية أمن الشعب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه في عامي 2011 و2013 كان يوجد اختبار حقيقي للقوات المسلحة بغض النظر عما حدث في 2011 والذي كان يهدف إلى الوقيعة بين جناحي الأمة في مصر وتسقط الدولة في اقتتال أهلي يأكل كافة فرص التنمية حتى وإن كانت متواضعة أو محدودة.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته التي عرضتها فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه يسجل احترامه وتقديره للدور الذي قامت به القوات المسلحة والشرطة والذي تم في هذا الوقت لحماية أمن الشعب المصري من تداعيات فترة من أصعب الفترات والتي تلتها فترة صعبة جدا وهي مكافحة الإرهاب التي استمرت 10 سنوات، مهنئا القوات المسلحة والدولة بالجهود التي قامت بها في هذا الشأن حتى القضاء على الإرهاب.

كما تابع الرئيس السيسي، أن القوات المسلحة رغم قوتها لم تكن إلا قوة رشيدة تتعامل بتوازن ولم تكن أبدا غطرسة في الأداء أو التصرف سواء داخليًا أو خارجيًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: القوات المسلحة قادرة على حماية مقدرات الشعب المصري
  • مدبولي: القوات المسلحة قادرة على حماية مقدرات الشعب المصري
  • «مدبولي»: القوات المسلحة قادرة على حماية مقدرات الشعب المصري
  • مدبولي باجتماع الحكومة: السيسي بعث رسائل طمأنينة تؤكد قدرة مصر على حماية حدودها
  • سياسيون: كلمة الرئيس السيسي طمأنت الشعب المصري وحملت رسائل للداخل والخارج
  • رئيس «مصر أكتوبر» تثمن كلمة السيسي في تفتيش الفرقة المدرعة للجيش الثاني
  • بعد تفقد الرئيس السيسي عناصر الجيش الثاني.. ماذا يعني تفتيش حرب؟
  • عاجل - الرئيس السيسي عن تفتيش الجيش الثاني: "القوات المسلحة أكبر من كده بكتير"
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية أمن الشعب المصري