كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على تعزيز الحوكمة وترشيد الاستهلاك والنفقات في ضوء التحديات العالمية الراهنة.

وأشار مدبولي، إلى أهمية التحسب لأسوأ السيناريوهات قائلًا: "لأن محدش ضامن إيه اللي هيحصل بعد كدا قدام، ولازم نتحسب للسيناريوهات الأسوأ ونعرف ازاي هنتحرك في هذا الشأن".

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك تكليفات واضحة لكل من وزير البترول ووزير الكهرباء ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي بضرورة التنسيق والتعاون لضمان تقليل التأثيرات على الاقتصاد المصري إلى أقصى حد ممكن.

وفيما يتعلق بالتوترات في المنطقة، أشار رئيس الوزراء إلى أن الحرب في لبنان قد تستمر لفترات طويلة بناءً على المؤشرات الحالية، مؤكدًا ضرورة تضمين هذه التوقعات ضمن خطط الحكومة لمواجهة التداعيات المحتملة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي حرب لبنان

إقرأ أيضاً:

مدبولي : الدولة جاهزة لجميع السيناريوهات لما يحدث في المنطقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة جاهزة لجميع السيناريوهات لما يحدث في المنطقة من نزاعات، مشيرا إلي أننا لدينا تأمين لجميع السلع والوقود واحتياجات الدولة من الكهرباء لافتا أنه من الوارد أن يزداد الأمر صعوبة في المنطقة.

 وأضاف مدبولي أننا قادرون علي تامين احتياجات الدولة مشيرا إلي أن الحكومة تتدرج في الأسعار لافتا أن الاحتياطي لدينا يكفينا شهور .


وأضاف مدبولي أن احتياطينا من القمح يكفي ٥.٥ أشهر لافتا أن الدولة تدير جميع احتياجاتها لافتا أننا إذا حدث شيء أكثر من هذا يجب أن نرشد احتياجاتنا في هذا الوقت.


وذكر مدبولي أن الحكومة حريصة علي جذب المزيد من الاستثمارت، مشيرا إلي أننا نعلن المزيد من الإصلاحات الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي : الدولة جاهزة لجميع السيناريوهات لما يحدث في المنطقة
  • مطمئنا المواطنين.. الوزراء: جاهزون لجميع السيناريوهات.. ونعمل على تأمين السلع الإستراتيجية لفترات طويلة
  • مدبولي يترأس اجتماع الحكومة لبحث عدد من الملفات
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الفيتنامي
  • غدا.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعلن حزمة من التسهيلات الضريبية
  • مدبولي يعقد اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية غدا
  • وكيل بمجلس النواب يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية
  • البرلمان يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية
  • نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة