قال الدكتور حسن الخطيب وزير الاستثمار، إن برنامج رد الاعباء على صادرات الحديد يتضمن ٣ أسس، مشيرا الى انه سيتم جدولة جميع المتأخرات المستحقة حتى تاريخ ١ مارس ٢٠٢٤.

وأوضح وزير الاستثمار خلال كلمة له في مؤتمر صحفي، أنه سيكون هناك شفافية ووضوح كاملان للبرنامج ليعكس حجم الموازنة المخصصة ، والالتزام الكامل بسداد جميع المستحقات بدءا من ١ مارس ٢٠١٤ بحد أقصى ٩٠ يوما من تاريخ استيفاء المستندات المطلوبة.

وأشار الى أنه تمت مراعاة توجيه الدعم بشكل اكبر نحو المنتجات ذات القيمة المضافة العالية بالاضافة للربط بين الحوافز التصديرية النقدية وغير النقدية ، وتحديد حصة موازنة لكل قطاع تصديري، والتأكيد على ضرورة نسبة المكون المحلي تدريجيا في المنتجات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الاستثمار الاستثمار صادرات الحديد الحديد الموازنة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس لحظة فارقة في تاريخ القطاع

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس (5G) لشركات الاتصالات الرائدة: فودافون، اتصالات، وأورانج يعد لحظة فارقة في مسار تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أضاف طلعت خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس، الإثنين، أن دخول الجيل الخامس نقلة نوعية في تحسين خدمات الإنترنت المقدمة للمواطنين، وتوسيع نطاق استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأكد وزير الاتصالات أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تعزيز قدرة القطاع على تقديم الدعم لمختلف قطاعات الدولة، خصوصًا في مجالات الحكومة الرقمية وإنترنت الأشياء. 

كما أعرب عن أهمية الشراكة المستمرة بين الدولة وشركات الاتصالات لتطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات بما يخدم المجتمع والمواطنين على حد سواء.

وجه وزير الاتصالات الشكر للمهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على جهوده وفي هذه الاتفاقية، ولقبه "بمايسترو الاتفاق"، مشيرًا إلى أن التعاون مع الشركات سيستمر ويتوسع لتقديم مزيد من الابتكارات التكنولوجية.

 كما أكد أن قطاع الاتصالات بات شريكًا أساسيًا في دعم جميع قطاعات الدولة في سبيل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

قال طلعت إن هذا الإنجاز يعكس حرص القطاع على دعم الاقتصاد الوطني والصناعات المحلية التي تعتمد على أحدث تقنيات الاتصالات، ويعزز دوره كمحرك رئيس في التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: الحكومة تحاول حل جميع مشاكل المستثمرين بشفافية
  • وزير الاستثمار: صرف مستحقات برنامج رد أعباء الصادرات بدءا من مارس 2024
  • وزير الاستثمار: رصدنا جميع مشكلات الاقتصاد وتوجد حلول واضحة لها
  • وزير الخارجية الإيرانية يزور السعودية لبحث وقف إطلاق النار في لبنان وفلسطين 
  • وزير الاستثمار: برنامج رد أعباء الصادرات يتضمن جدولة جميع المتأخرات المستحقة حتى 1 مارس 2024
  •  وزير خارجية إيران يزور السعودية لبحث وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • أبرزها الأرز والسكر والمكرونة.. قرار عاجل من وزير التموين بحظر إخفاء 7 سلع
  • وزير التموين يصدر قرارا يحظر إخفاء والامتناع عن بيع 7 سلع استراتيجية
  • وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس لحظة فارقة في تاريخ القطاع