قالت شركة إير فرانس، الأربعاء، إنها فتحت تحقيقا داخليا بعد أن حلقت إحدى طائراتها فوق العراق في أول أكتوبر في أثناء هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل.

وأوضحت الشركة أن الطائرة كانت في طريقها من باريس إلى دبي وقت وقوع الهجوم عبر ممر خاص تستخدمه جميع شركات الطيران في جنوب العراق، وبعد 15 دقيقة غادرت المجال الجوي الذي لم يغلق أمام حركة الطائرات حتى الساعة 1756 بتوقيت غرينتش.

وأضافت "دون انتظار تعليمات من السلطات العراقية، قررت إير فرانس تعليق تحليق طائراتها فوق المجال الجوي للبلاد بداية من الساعة 1700 بتوقيت غرينتش".

وكانت قناة (تي.إف1) التليفزيونية أول من أورد أنباء التحقيق.

وكانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" و"ترانسافيا" المنخفضة التكلفة التابعة لها، أعلنتا، الإثنين تمديد تعليق رحلاتهما إلى تل أبيب حتى 15أكتوبر وإلى بيروت حتى 26 منه "بسبب الوضع الأمني".

وأكدت الشركتان التابعتان لمجموعة "إير فرانس-كاي أل إم" أن "استئناف العمليات سيظل خاضعا لتقييم الوضع". وكانت الرحلات معلقة حتى الثامن من أكتوبر على أقل تقدير.

وتأتي الخطوة في ضوء التوتر في الشرق الأوسط حيث تخوض إسرائيل حربا ضد حزب الله في لبنان وحماس في قطاع غزة، بينما نفذت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل ردا على اغتيال الدولة العبرية شخصيات موالية لها.

وأطلقت إيران، الثلاثاء الماضي، نحو مئتي صاروخ على إسرائيل في هجوم هو الثاني المعلن لها على أراضي الدولة العبرية، في خطوة وصفتها بأنها رد انتقامي على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت بضربة إسرائيلية في 27 سبتمبر، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو في عملية نُسبت لإسرائيل. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: على إسرائیل إیر فرانس

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيران يحذر إسرائيل: أي ضربة سيتبعها رد قوي

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الثلاثاء، إن أي هجوم على البنية التحتية الإيرانية سيتبعه رد، وحذر إسرائيل من شن أي هجمات على إيران.

وشدد عراقجي على استمرار الحكومة الإيرانية على دعم "محور المقاومة"، محذرا من أن هجوم لإسرائيل سيؤدي "لرد أقوى" من إيران.

وقال عراقجي: "في حال استهداف منشآتنا فإن ردنا سيكون حاسما وفوريا، وأي هجوم على البنية التحتية الإيرانية سيواجه برد قوي".

وحذر عراقجي إسرائيل من "خوض أي مغامرة مع إيران".

وقالت مصادر لسكاي نيوز عربية، السبت، إن إسرائيل تريد أن توسع الرد على طهران ليشمل إيران والعديد من أجنحتها في مناطق متعددة.

وأفادت المصادر لسكاي نيوز عربية بأن إسرائيل تريد قصف العديد من النقاط الحيوية التي تؤثر على إيران عسكريا واقتصاديا.

وأطلقت إيران مطلع الشهر الجاري نحو 200 صاروخ على إسرائيل، في ثاني هجوم مباشر لها على الدولة العبرية في أقل من ستة أشهر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ، فيما أصاب بعضها قواعد عسكرية من دون أن تتسبب في أضرار كبيرة أو خسائر بشرية.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية تقصف إسرائيل.. مسيرة جديدة تطال «هدف حيوي»
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن تنفيذ هجوم على هدف "حيوي" في إسرائيل
  • المقاومة العراقية تطلق طائرة مسيرة نحو إسرائيل
  • فرنسا تجلي 50 شخصاً من لبنان بطائرة عسكرية.. اليكم التفاصيل
  • وزير خارجية إيران يحذر إسرائيل: أي ضربة سيتبعها رد قوي
  • إيران تحدد 10 سيناريوهات للرد على هجوم إسرائيل المحتمل
  • سيناريوهات وتداعيات رد إسرائيل على هجوم إيران الصاروخي!
  • بعد استهداف الجولان.. إعلام عبري: إسرائيل تخطط لضرب العراق
  • ليلة عصيبة تحبس الأنفاس.. هجوم اسرائيلي وشيك على إيران والأخيرة تحدد بنك أهدافها في إسرائيل