يواصل نيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على أستراليا ولبنان ودول الخليج، لقاءاته في زيارته الرعوية لأبناء الأقباط الكاثوليك بسيدني، يرافقه الأب أندراوس فرج، راعي كنيسة القديس مرقس، بسيدني.

بدأ اليوم بزيارة مطرانية الكنيسة اللاتينية، التابعة لها كنيستنا القديس مرقس الرسول، حيث ألقى الزائر الرسولي، مطران الإيبارشية، سيادة المطران أنطوني فيشر، بحضور الأب بيتر وليم الوكيل العام.

وخلال اللقاء، قدم صاحب النيافة كلمات الشكر والتقدير والامتنان إلى سيادة المطران على الدعم والمساندة لكنيستنا بسيدني، كما بحثا سويًا سبل التعاون المشترك في مستويات عدة.

تضمن اللقاء أيضًا الحديث حول "الكنيسة الكاثوليكية بمصر وعلاقتها بالكنائس الأخرى". وعقب انتهاء الزيارة، صلى الأنبا توما في كاتدرائية القديس باتريك، بسيدني.

وفي سياق متصل، شارك الزائر الرسولي في لقاء روحي، الصلاة من أجل السلام في لبنان والعالم، بحضور الآباء الأساقفة الشرقيين، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، وذلك بدار مار مارون، بسيدني.

تضمن اليوم أيضًا لقاء نيافة الأنبا توما بالأب بول مارشال، رئيس إكليريكية الروح القدس، بحضور بعض الشمامسة، حيث تضمنت الزيارة تبادل عدد من الخبرات المختلفة، بحث سبل التعاون المشترك في مستويات عدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنبا توما الأنبا توما حبيب الكاثوليك للأقباط الكاثوليك كنيسة القديس مرقس الكنيسة الأنبا توما

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في ملبورن يستقبل مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك

استقبل هيثم مختار، القنصل العام في ملبورن يوم ٣ اكتوبر نيافة الأنبا/ توماس حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، بمناسبة زيارة نيافته الرعوية إلي استراليا، بحضور الاب اسحق مهيب راعي كنيسة السيدة العذراء الكاثوليكية بملبورن، ووفد من مجلس الرعية.

اشاد القنصل العام بما تتمتع به الكنيسة الكاثوليكية المصرية من احترام وتقدير داخل المجتمع الاسترالي، والدور النشط الذي يلعبه الاب/ اسحق مهيب راعي كنيسة السيدة العذراء الكاثوليكية بملبورن في هذا الشأن. 

ومن ناحيته، عبر الأنبا/ توماس، عن الشكر والتقدير لما تقدمه القنصلية العامة من دعم ومساندة للكنيسة الكاثوليكية بملبورن، وقدم نيافته والوفد المرافق الشكر علي حفاوة الاستقبال، متمنين دوام التوفيق والنجاح لخدمة ابناء الجالية المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يواصل سلسلة لقاءاته بالمواطنين بشبين القناطر
  • افتتاح مقر معهد "البابا أثناسيوس الرسولي" للدراسات اللاهوتية بنجع حمادي
  • الأنبا توما يزور مبنى البرلمان بسيدني ويلتقي أخوية القديس بطرس بكاتدرائية العذراء مريم
  • الأنبا توما يزور مبنى البرلمان بسيدني ويلتقي أخوية القديس بطرس
  • لمناقشة بعض الأمور.. البابا تواضروس يستقبل نيافة الأنبا سيداروس
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس القداس الإلهي بكنيسة العذراء بروما
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي بكنيسة القديس مرقس بسيدني
  • الأنبا توما يصل سيدني لبدء زيارته الرعوية لأبناء الأقباط الكاثوليك ..صور
  • القنصل العام في ملبورن يستقبل مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك