قال أحمد كجوك، وزير المالية، سنضع نظام استقصاءات رأي محايد، لقياس مدى رضا الممولين عن الخدمات، وذلك من خلال جهات محايدة.

 

ولفت خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي إلى أن هذا القرار يأتي في إطار تصحيح المسار بشكل دوري ومستمر، مشددا على أنه سيتم وضع نظام تحفيز للعملاء بالمصلحة، للاستثمار لي في العنصر البشري داخل المصلحة.

 

وأشار إلى أنه سيكون هناك أدلة موحدة لكل إجراءات الفحص والإلزامات الضريبة، قبل نهاية العام الميلادي على مواقع الوزارة، وستكون موحدة وملزمة لجميع العاملين.

 

وأعلن أحمد كجوك، وزير المالية، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن نظام الفحص الضريبي الجديد سيكون أكثر وضوحًا وشفافية.

وأكد أن الممولين سيعرفون مسبقًا جميع المتطلبات اللازمة في حال تعرضهم للفحص، ولن يتم طلب أي معلومات إضافية غير محددة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المالية أحمد كجوك وزير المالية الفحص الضريبي

إقرأ أيضاً:

وزير المالية : 20 إصلاحا ضريبيا لجذب الممولين

أعلن أحمد كوجك وزير المالية عن الحزمة الأولي من التسهيلات الضريبية مشيرا الى انه تم عرض التسهيلات الضريبية على الجميع من رجال أعمال و الغرف التجارية والصناعية والجمعيات المهنية في حوار مجتمعي قبل الانتهاء منها.


واضاف كوجك فى مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، ان هذه الاصلاحات تتضمن ٢٠ إصلاحا ضريبيا منها تخفيف الأعباء للمولين وجذب ممولين جدد ومساندة الدولة لدي الممولين وتوحيد وتبسيط وتنشيط وتحسين الخدمات الضريبية المقدمة والعمل علي انهاء كافة الملفات والنزاعات القديمة.


وأضاف أنه لأول مرة وضع نظام بسيط متكامل ومحفز للمولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوية ١٥ مليون جنيه يتضمن كافة الأوعية الضريبية وضريبة الدخل والقيمة المضافة.


وأشار إلي أن أهم ملامح النظام إعفاء ضريبة الدمغة والرسوم الشهرى والتوثيق وإعفاء ضريبة الأرباح رأسمالية وإعفاء ضريبة توزيع الأرباح وإعفاء تطبيق نظام الخصم او الدفعات المقدمة معاملة ضريبية مبسطة للضريبة علي الدخل قطعية او نسبية .

مقالات مشابهة

  • وزير المالية في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: لأول مرة نظام ضريبي متكامل ومبسط ومحفز لصغار ومتوسطي الممولين حتى ١٥ مليون جنيه
  • وزير المالية: إعفاء هذه الفئة من ضرائب الأرباح الرأسمالية وتوزيعات الأرباح
  • لأول مرة.. وزير المالية: نظام ضريبي لصغار ومتوسطى الممولين حتى ١٥ مليون جنيه سنويًا
  • وزير المالية: تطوير حزم التسهيلات الضريبية لبناء شراكة حقيقية مع الممولين
  • وزير المالية: نظام فحص ضريبي إلكتروني جديد يضمن الشفافية دون الحاجة لحضور الممولين
  • وزير المالية: نستهدف تخفيف الأعباء عن الممولين
  • وزير المالية: سيتم وضع حد أقصى لكافة الغرامات الضريبية
  • وزير المالية : 20 إصلاحا ضريبيا لجذب الممولين
  • أحمد كجوك وزير المالية يكتب: التسهيلات الضريبية والسياسة المالية التوجهات والمستهدفات.. صياغة وتنفيذ سياسة ضريبية داعمة للاقتصاد.. استراتيجية متكاملة لخفض وتحسين مؤشرات المديونية الحكومية