أعلنت الحكومة الفنلندية يوم الأربعاء أن الرئيس ألكسندر ستوب سيقوم بزيارة دولة إلى الصين في الفترة من 28 إلى 31 تشرين الأول/أكتوبر، حيث سيعقد اجتماعات مع الرئيس الصيني شي جينبينغ ومسؤولين حكوميين آخرين رفيعي المستوى.

اعلان

ذكر بيان صادر عن مكتب الرئيس الفنلندي أن الزيارة ستتناول تعزيز العلاقات الثنائية، إلى جانب مناقشة قضايا أخرى مثل الحرب بين روسيا وأوكرانيا والمسائل الأمنية الإقليمية.

وتتعاون فنلندا والصين في إطار دبلوماسية حساسة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فيما يتعلق بدور محتمل لسفينة شحن مسجلة في هونغ كونغ يشتبه بتورطها في الأضرار التي لحقت بخط أنابيب الغاز بالتيك كونيكتر "Baltic Connector" لذي يربط فنلندا بإستونيا عبر بحر البلطيق. 

Relatedالصين تفرض تدابير مؤقتة ضد البراندي الأوروبي ردًا على رسوم السيارات الكهربائيةالاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينيةالذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟

وأظهرت تحقيقات الشرطة الفنلندية -التي لا تزال جارية- أن الأضرار سبّبتها "قوة ميكانيكية خارجية" وأنها رصدت "جسماً ثقيلاً" بالقرب من خط أنابيب الغاز، ما أدى إلى تضرر أمن الطاقة في فنلندا وأثار الحاجة إلى إصلاحات مكلفة تستمر لمدة ستة أشهر.

هذا وقال مكتب التحقيقات الوطني الفنلندي في بيان أصدره مع بداية التحقيقات: "تزامنت تحركات سفينة نيونيو بولار بير التي ترفع علم هونغ كونغ مع وقت ومكان تضرر خط الأنابيب".

وأشار الرئيس الفنلندي السابق ساولي نينيستو عندما تقاعد في آذار/مارس الماضي، إلى أن إدارة هذا الحادث الدبلوماسي كانت "عملية دقيقة ولكن حازمة" من جميع الأطراف المعنية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فنلندا تنطلق في بناء أكبر مضخة حرارية في العالم لتدفئة المنازل فنلندا تقر قانونًا مثيرًا للجدل يمنع دخول المهاجرين العابرين من روسيا الرئيس الصيني يُشارك بتكريم حافل للمحاربين الذين سقطوا في الحرب العالمية الثانية زيارة دبلوماسية الصين فنلندا شي جينبينغ أوروبا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ يعرض الآن Next خلاف حاد بين المجر والمفوضية على ملفات الهجرة والطاقة والحرب.. نقاش ساخن في البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next عام على الطوفان: لماذا لم يوقف الغرب والعرب الحرب على غزة.. عجزٌ أم تسليم أم ماذا؟ يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة يعرض الآن Next دُكت الضاحية على رؤوس ساكنيها واشتعل الجنوب.. فأين جيش لبنان من كل ما يجري؟ اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين حب وجنس في فيلم" لوف" "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلغزةلبناناعتداء إسرائيلفلاديمير بوتينروسياالمفوضية الأوروبيةالاتحاد الأوروبيجو بايدنكامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل زيارة دبلوماسية الصين فنلندا شي جينبينغ أوروبا الحرب في أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي جو بايدن كامالا هاريس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سفير مصر لدى ليبيريا يؤكد على العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين البلدين

 أكد السفير أحمد عبدالعظيم، سفير مصر لدى ليبيريا، على العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين البلدين، واهتمام الدولة المصرية بتعزيز أواصر التعاون مع ليبيريا على كافة المستويات، في إطار التزام مصر الراسخ بدعم العلاقات مع الدول الإفريقية الشقيقة وتقديم كافة أشكال الدعم لتحقيق النمو والتقدم المنشود لكافة دول قارتنا الإفريقية.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير مع رولاند لافاييت جيدنس Roland Layfette Giddings، وزير الأشغال العامة الليبيري.


وتناول الجانبان جهود الدولة المصرية المبذولة لتعزيز التعاون بين مصر وليبيريا في مجال بناء قدرات الكوادر الليبيرية بكافة القطاعات المعنية من خلال الدورات التدريبية المقدمة من مختلف المؤسسات المصرية المعنية في مجالات تعزيز البنية التحتية، والتي تهدف إلى المساهمة في تعزيز قدرات الكوادر المتخصصة الليبيرية. 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخابات
  • سفير مصر لدى ليبيريا يؤكد على العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين البلدين
  • عُمان تبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع فنلندا وأستونيا
  • سلطنة عُمان تبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في جمهوريتي فنلندا وأستونيا
  • الصين تفرض تدابير مؤقتة ضد البراندي الأوروبي ردًا على رسوم السيارات الكهربائية
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع ولي عهد النرويج تعزيز العلاقات بين البلدين
  • السفير التركي بالقاهرة: العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد تطورًا غير مسبوق
  • خالد بن محمد بن زايد وولي عهد النرويج يبحثان العلاقات بين البلدين
  • جولد بيليون: حيازات الصين من الذهب 72.8 مليون أوقية في نهاية الشهر الماضي