استهدفت قوات الاحتلال، صحفيين فلسطينيين شمال قطاع غزة، بشكل مباشر، بعد ملاحقتهم بواسطة طائرة مسيرة، أطلقت النيران عليهم ما أدى إلى استشهاد مصور قناة الأقصى، وإصابة آخرين.

وأشارت مصادر طبية فلسطينية، إلى أن الصحفي محمد الطناني، مصور قناة الأقصى، استشهد بعد إطلاق النار عليه، من قبل قوات الاحتلال التي تستهدف طريق النازحين من مخيم جباليا، فيما أصيب مراسل الأقصى تامر لبد بجروح مختلفة بالرصاص.



كما أقدم الاحتلال على استهداف صحفيين آخرين، خلال توثيق العدوان على جباليا، ما أدى إلى إصابة مصور قناة الجزيرة فادي الوحيدي، برصاصة مباشرة في رقبته، ولم يتمكن الصحفيون من الوصول إليه إلا بعد ابتعاد مسيرة الاحتلال، وجرى نقله إلى المستشفى وحالته مستقرة رغم إصابته الخطيرة.



من جانبه أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، استهداف الاحتلال للصحفيين وقلتهم، وقال إن الاحتلال "يتحمل كامل المسؤولية عن ارتكاب هذه الجريمة النّكراء، ونطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

وقال المكتب إن حصيلة الشهداء الصحفيين، ارتفعت بعد استشهاد الطناني، إلى 176 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

إلى ذلك قالت مصادر طبية فلسطينية، إن 72 شهيدا فلسطينيا، سقطوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة، منذ فجر اليوم، من بينهم 55 شهيدا من شمالي القطاع.

استشهاد المصور الصحفي محمد الطناني وإصابة الصحفي تامر لبد، برصاص الاحتلال، في محيط دوّار أبو شرخ، غرب معسكر #جباليا

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص بشكل مباشر على الصحفييْن، بينما كانا يؤدّيان عملهما الصحفي بتغطية أحداث الاجتياح والقصف والنزوح شمال القطاع pic.twitter.com/oZMv3EZYcR — بيســــان (@Bisan_Shrafi) October 9, 2024

#شاهد| "مسعف يروي تفاصيل استهداف طواقم الإسعاف 4 مرات أثناء محاولة انتشال الشهيد الصحفي محمد الطناني في مخيم جباليا، حيث تم انتشال شهيد ومصاب.” pic.twitter.com/tilQTKJoIv — د. هاني الدالي #غزة ???????? (@DrHaniAlDali) October 9, 2024

ارتقاء الصحفي محمد الطناني وإصابة المصور الصحفيين العزيزين تامر لبد وفادي الوحيدي بعد استهدافهم من قبل جيش الاحتلال على تخوم مخيم جباليا للاجئين.
اللهم سلم اللهم سلم pic.twitter.com/0QIO0Dzugp — Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) October 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال صحفيين غزة الشهداء غزة الاحتلال شهداء صحفيين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، باستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منطقة محطة أبو قمر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في منطقة خان يونس، جنوب قطاع غزة، إلى الإخلاء فورا ؛ بعد إطلاق حركة المقاومة الفلسطينية حماس صواريخ على تل أبيب.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، في منشور له باللغة العربية على منصة "اكس": إنه "بسبب الأعمال التي تقوم بها حماس، والتي ستقابل بقوة شديدة، ينبغي عليكم إخلاء هذه المناطق على الفور والانتقال إلى المنطقة الإنسانية".

وجاء في منشور أدرعي: "إلى كل المتواجدين في منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن في جنوب قطاع غزة. نظرًا لأعمال حماس والتي ستواجه بقوة شديدة عليكم اخلاء هذه المناطق فورًا والانتقال إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".

ونشر ادرعي خريطة للمناطق التي سيتم إجلاؤها.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مرارا وتكرارا في الأشهر الأخيرة أوامر الإخلاء؛ زاعما أن هذه المناطق تستخدمها حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وتم إطلاق خمسة صواريخ في الهجوم هذا الصباح، مع تأثيرات في كفار شباد، حيث أصيب شخصان بجروح خفيفة.

مقالات مشابهة

  •  استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مدينة نابلس
  • استشهاد صحفي وإصابة آخرين في قصف صهيوني شمال قطاع غزة
  • استشهاد المصور الصحفي محمد الطناني وإصابة المراسل «تامر لبد» في قصف على غزة
  • استشهاد الصحفي محمد الطناني باستهداف إسرائيلي في جباليا
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال طوباس
  • استشهاد مطارد قسامي برصاص الاحتلال شمال طوباس
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر استهداف قوات الاحتلال محيط مدرسة خليفة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا