قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تسعى للإسراع في خطة تنمية سيناء وتأمين كل مقدراتها في هذه البقعة العزيزة.

«مدبولي»: ما حدث في لقاء القامات الفكرية الأسبوع الماضي سنترجمه لخطوات تنفيذية مدبولي: تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء ومحافظ البنك المركزي| تفاصيل مدبولي: استمرار التصعيد في المنطقة سيؤدي إلى تعاملنا بمفهوم «اقتصاد الحرب» مدبولي: الحرب الإقليمية تؤثر على إمدادات الطاقة.

. والحكومة ملتزمة بضمان استقرار الخدمات

وأضاف “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن هذا الأسبوع مررنا بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، وأغلبنا لم يكن موجودا في وقت هذا النصر، لكننا نشعر جميعًا بالفخر والاعتزاز به، وما قامت به الدولة المصرية في العشر سنوات الأخيرة من تنمية في سيناء هو ما نتحدث فيه لتحقيق الأمن القومي.

وشدد  رئيس مجلس الوزراء، على الشغل الشاغل للدولة في الفترة المقبلة هو تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة، لأنها جزء من الأمن القومي المصري.

وتابع «سعدنا جميعًا بعودة حركة القطارات في سيناء منذ أكثر من 50 عاما، ورأينا تدشين الخط الذي يمر من شرق قناة السويس إلى غربها مرة أخرى، ويمثل الجزء الأول من الخط اللوجستي الذي يمتد إلى العريش ثم إلى طابا للربط بين كل المناطق التنموية في سيناء بشبكة النقل السككي».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدبولى سيناء الأمن القومي تنمية سيناء نصر اكتوبر العريش رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: هناك عملية تنمية شاملة في سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، بوصول أول قطار ركاب إلى سيناء بعد توقف دام لحوالي 50 عاماً، تزامنًا مع احتفالات الشعب المصري بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر العظيم وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ الاستراتيجية الشاملة لتنمية سيناء، وتحديد أولويات عمل الوزارات في الحكومة المصرية.


وقال حزب المؤتمر في بيان له، إن هناك عملية تنمية شاملة في سيناء والدولة حريصة علي أن توفر كافة السبل التي تسهل عملية التنمية وتحسين مستوي معيشة المواطنين في شبه جزيرة سيناء، ومن أهم القطاعات التي تعمل الدولة على تنميتها خلال المرحلة المقبلة في إطار إستراتيجية تعمير سيناء وفي إطار إستراتيجية التنمية الشاملة في الاقتصاد الوطني ككل الاهتمام بعدد من القطاعات مثل الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك تطوير البنية التحتية لربط سيناء بكافة باقي مناطق الجمهورية.


وأشار حزب المؤتمر الي أن الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي حريصة كل الحرص علي تنمية سيناء وخير دليل علي ذلك ما شهدته من تنمية حقيقية كان آخرها وصول أول قطار ركاب إلى سيناء على أن يكون تشغيله مجانا بدءًا من يوم السبت الموافق 12 اكتوبر وحتى الجمعة 18 اكتوبر مجانا للركاب هدية مقدمة من الرئيس السيسي مما يدل على حرص القيادة السياسية على توفير كل سبل الدعم والتنمية في سيناء.

مقالات مشابهة

  • مدبولى: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي
  • مدبولي: الشغل الشاغل للدولة في الفترة المقبلة هو تنمية سيناء
  • مدبولي: تنمية قدرات الجيش جعلت مصر الآن نقطة قوة في الإقليم
  • رئيس الوزراء: الشغل الشاغل للدولة في الفترة المُقبلة هو تنمية سيناء
  • مدبولي: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي المصري
  • محلل مالي : طرق الثراء في سوق الأسهم ممكنة لكنها صعبة .. فيديو
  • حزب المؤتمر: هناك عملية تنمية شاملة في سيناء
  • تحيا مصر.. أهالي شمال سيناء يهتفون فرحا بوصول القطار لمحطة بئر العبد (فيديو)
  • العبور الجديد.. انطلاق أول قطار من الإسماعيلية إلى سيناء اليوم (فيديو)