صحيفة الجزيرة:
2024-10-09@17:18:03 GMT

وزير التجارة يستقبل وزير الاقتصاد العُماني

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

استقبل معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي اليوم, معالي وزير الاقتصاد العُماني الدكتور سعيد الصقري والوفد المرافق له.
وبحث الجانبان خلال الاستقبال تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية التي تعمل عليها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لزيادة تجارتها البينية والخارجية.

9
وأكد القصبي أمام الوفد الضيف أن الإصلاحات الاقتصادية في المملكة تمت بدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، وفي إطار رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سموه لإجراء إصلاحات هيكلية في المجالات الاقتصادية، ورفع معدل النمو الاقتصادي المستدام في ضوء المقومات والفرص التنموية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة.
9
وأضاف معاليه أن هذه الإصلاحات عززت جاذبية بيئة الأعمال، ورفعت تنافسية المملكة عالميًا، وحققت أداء إيجابيًّا للاقتصاد السعودي في التقارير والمؤشرات العالمية المعتبرة، مشيرًا إلى استمرار تنفيذ مبادرات وبرامج لتطوير وتحسين بيئة الأعمال في المملكة، ومنها جهود المركز الوطني للتنافسية التي يتكامل فيها مع الجهات الحكومية ذوات العلاقة لاقتراح وتطوير السياسات والإجراءات التي من شأنها تعزيز القدرة التنافسية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مدبولي: ردود فعل إيجابية عن لقاءات المجموعة الاقتصادية بالخارج

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه في ظل الإعلان عن إصلاحات ضريبية غير مسبوقة يتم العمل على الترويج لجذب الاستثمار من الخارج، مشددًا على أن جزءا من خطة الحكومة مع تيسير الإجراءات للمستثمر المحلي لاجتذاب المستثمر الخارجي وزيادته هو ما يساعد الدولة خلال الفترة المقبلة.

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي له مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن وزراء المجموعة الاقتصادية حريصون على اللقاءات الخارجية ومنتديات الاستثمار، موضحًا أن ردود الفعل عن لقاءات المجموعة الاقتصادية بالخارج «شديدة الإيجابية» عن الإصلاحات التي تقوم بها الدولة المصرية، منوهًا بأن الدولة المصرية مستمرة في هذا النهج وتعمل على المزيد من الإصلاحات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: ردود فعل إيجابية عن لقاءات المجموعة الاقتصادية بالخارج
  • مدبولي: ردود فعل إيجابية عالمية على الإصلاحات الاقتصادية رغم تحديات التضخم
  • وزير المالية: إجراءات جديدة لتحسين بيئة الاستثمار وجذب الاقتصاد غير الرسمي
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل سفير جمهورية ألبانيا لدى المملكة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش تعزيز الشراكة بين المملكة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين عُمان وفرنسا
  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير التجارة
  • الحويج لموظفة أممية: سنحقق استقرار ليبيا عبر الإصلاحات الاقتصادية