فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً

فقد واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات ( القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – مرسى مطروح - المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – كفر الشيخ - البحيرة – المنيا – شمال سيناء ).

وأسفرت تلك القوافل عن إستخراج عدد (14727) بطاقة رقم قومى ، وعدد (38597) مصدراً مميكناً .

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المحافظات .. فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها ، وذلك إعتباراً من يوم 12/8/2023.

وإستمراراً لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم .. فقد واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء .

حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين .. وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل عدد (640) بطاقة رقم قومى وعدد (154) مصدراً مميكناً .

كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد (11) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم .

 كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية) وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.. حيث تم إستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لعدد (296) مواطن ومواطنة.

كما قام القطاع بالتنسيق مع الجهات المعنية بإيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات بمحافظة (البحيرة) وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم ، حيث تم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (262) مواطنة . 

بالإضافة إلى مواصلة إستقبال الحالات الإنسانية بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع حيث تم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (321) من كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة 

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية الأحوال المدنية استخراج بطاقة الرقم القومي خدمات الداخلية بطاقات الرقم القومى حیث تم

إقرأ أيضاً:

بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)

رفع بنك مصر حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات، ليزيد حد السحب النقدي في الخارج إلى 5 آلاف جنيهًا بدلاً من 3 آلاف جنيهًا شهريًا.

وزاد حد الشراء الدولي في الخارج على بطاقة ائتمان «الشركات» المصدرة من بنك مصر لما يعادل 100 ألف جنيهًا بدلا من 4500 جنيهًا، وفي الوقت ذاته ارتفع حد الشراء الدولي من داخل مصر عبر البطاقة لما يعادل 20 ألف جنيهًا من 2250 جنيهًا شهريا.

بطاقات بنك مصر

وأبقي بنك مصر على حد السحب النقدي بالعملة الأجنبية في الخارج على بطاقات ائتمان «كلاسيك - كلاسيك الإسلامية - الذهبية - الذهبية الإسلامية - التجار بيزنس - التيتانيوم - التيتانيوم الإسلامي - البلاتينية» عند ما يعادل 3 آلاف جنيهًا شهريا.

كما أبقي بنك مصر على حد السحب النقدي في الخارج على بطاقات «سيجنيتسر - وورلد - وورلد إيليت - فيزا إنفينيتي» لما يعادل 6 آلاف جنيهًا شهريا.

وكشف الموقع الإلكتروني لبنك مصر أن حد الشراء بالعملة الأجنبية عبر بطاقات الائتمان بلغ نحو 45 ألف جنيه في بطاقات «كلاسيك - كلاسيك الإسلامية»، و70 ألف جنيهًا على «الذهبية - الذهبية الإسلامية - التيتانيوم - التيتانيوم الإسلامي»، و4500 جنيهًا على بطاقة التجار بيزنس، 180 ألف جنيهًا على بطاقة ائتمان البلاتينية، ولـ 300 ألف جنيهًا شهرياً على بطاقات «سيجنيتسر - وورلد - وورلد إيليت - فيزا إنفينيتي».

وتراوح حد الشراء بالعملة الأجنبية من داخل البلاد على بطاقات ائتمان بنك مصر بين 2225 و100 ألف جنيهًا شهريا، وفق محددات كل بطاقة.

قرر بنكا «مصر والأهلي» في شهر سبتمبر الجاري السماح للعملاء المسافرين بالحصول على 5 آلاف دولار عند تغييرهم للعملة قبل السفر مباشرة.

يفرض بنك مصر في الوقت الجاري عمولة تحويل خارج البلاد تبلغ 5% على السحب والشراء، مع عمولة 3% و5% بحد أدني 50 جنيهًا على السحب النقدي خارج البلاد من ATM.

اقرأ أيضاًبنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر2023

رسميًا.. هشام عكاشة رئيسا لبنك مصر وأحمد عيسي نائبا له

بنك ABC يطرح حساب توفير «يوم بيوم» بسعر فائدة 21.5%

مقالات مشابهة

  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • كيفية استخراج بطاقة شخصية بدل فاقد مستعجل 2024.. الإجراءات والخطوات
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • الداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسمية
  • بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)
  • هل تحتاج البطاقة الشخصية فورا؟ إليك طريقة استخراجها في نفس اليوم (الخطوات كاملة)
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيا ولوجستيا بالعديد من المحافظات
  • قوافل للأحوال المدنية لتسهيل الحصول على الخدمات الشرطية بالمحافظات
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان