أكد أحمد كجوك وزير المالية، أنه أصبح لدى الدولة المصرية منظومة متكاملة في الضرائب مشددًا على أنه سيتم التقدم بهذه المنظومة الجديدة لمجلس النواب بها وهي جاهزة بكل الصيغات قبل المراجعة مع مجلس الوزراء.

وتابع «كجوك»، خلال مؤتمر صحفي له عبر شاشة «إكسترا نيوز»، : «أصبح لدينا منظومة متكاملة تخاطب كل أنواع الضرائب والرسوم التي تشرف عليها وزارة المالية، تقدم مميزات وحوافز كبيرة وتخاطب كل أنواع الشركات»، مشددًا على أنه من ضمن ملامح النظام إعفاء من ضريبة الدمغة ورسوم الشهر والتوثيق وإعفاء من ضريبة الأرباح الرأسمالية وإعفاء من ضريبة توزيعات الأرباح وإعفاء من تطبيق نظام الخصم أو الدفاعات المقدمة.

وأشار إلى أنه هذا النظام يشمل ايضًا تقديم اقرارات القيمة المضافة على أربعة إقرارات خلال العام بدلًا من تقديمها كل شهر، وتقديم ضريبة المرتبات والأجور على إقرار التسوية السنوية، ويكون أول فحص ضريبي بعد خمس سنوات، مشددًا على أنه سيتم تقديم كل خدمات الدعم للشركات في هذا الإطار بدون مقابل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد كجوك كجوك وزير المالية الضرائب الرسوم

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: إعفاء هذه الفئة من ضرائب الأرباح الرأسمالية وتوزيعات الأرباح

كتب- محمد أبو بكر:

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تسعى بكل قوة لتحسين الواقع الضريبي وتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وأشار كجوك إلى أنه سيتم لأول مرة وضع نظام ضريبي متكامل ومبسط لتحفيز صغار ومتوسطي الممولين الذين يحققون إيرادات سنوية تصل إلى 15 مليون جنيه.

وأكد الوزير أن الوزارة مهتمة بتشجيع المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وأنشطة ريادة الأعمال، مشددًا على وجود حوافز وإعفاءات جديدة تشمل جميع الأوعية الضريبية مثل "الدخل والقيمة المضافة والدمغة ورسم تنمية موارد الدولة".

كما أوضح كجوك أنه سيتم إعفاء الممولين الجدد من ضرائب "الأرباح الرأسمالية" و"توزيعات الأرباح"، إلى جانب الإعفاء من تطبيق نظام الخصم أو الدفعات المقدمة.

وأضاف الوزير أنه سيتم تقديم أربعة إقرارات فقط للقيمة المضافة خلال العام، مع إجراء أول فحص ضريبي بعد خمس سنوات، إلى جانب تقديم إقرارات ضريبة المرتبات والأجور في إقرار التسوية السنوية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: تسريع رد ضريبة القيمة المضافة وزيادة عدد المستفيدين لـ 4 أمثال
  • وزير المالية: نخطط لتبسيط إجراءات ضريبة القيمة المضافة
  • المالية: نعمل على تبسيط إجراءات ضريبة القيمة المضافة
  • وزير المالية: إعفاء هذه الفئة من ضرائب الأرباح الرأسمالية وتوزيعات الأرباح
  • وزير المالية: تبسيط كل الإقرارات الضريبية للممولين الملتزمين
  • وزير المالية: نعمل على تبسيط الإقرارات الضريبية وتخفيض عدد صفحاتها
  • وزير المالية يعلن تبسيط رد ضريبة القيمة المضافة
  • وزير المالية : 20 إصلاحا ضريبيا لجذب الممولين
  • أين القيمة المضافة للمجمعات التجارية الاستهلاكية؟