قال أحمد كجوك وزير المالية، إنه تم اختبار منظومة إلكترونية للمقاصة وإطلاقها، موضحاً أن أي ممول في مصر من الممكن أن يكون له مستحقات في الدولة كمقاول أو عميل يورد بعض المنتجات، ويستطيع من خلال المنظومة الإلكترونية أن يستغل المبالغ التي يستحقها لتسوية التزاماته، سواء على شكل ضرائب، أو أي التزامات أخرى للدولة.

وأشار وزير المالية إلى أنه سيتم التوسع في تطبيق المنظومة الإلكترونية تدريجياً، موضحا أن الممول هو صاحب القرار في التصرف في استحقاقاته لدى الدولة.

وأضاف «كجوك» أنه كان من الممكن أن يكون هناك اتفاق بين الممول والمستثمر ومصلحة الضرائب على أصل الضريبة، ولكن كان هناك غرامات هائلة أحياناً تمتد لسنوات طويلة، ولكن حاليا تم وضع سقف للغرامات لا يتعدى أصل الضريبة.

وتابع وزير المالية: «الممول والمستثمر، سيكون عليه التزام ضريبي ابتداءاً من وقت الإخطار، وليس من وقت الفحص»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير المالية وزارة المالية وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: الوزارة تركز على وضع منظومة متطورة تحقق نتائج ملموسة مع مجتمع الأعمال والممولين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال احمد كجوك وزير المالية، أن الوزارة تركز علي وضع منظومة متطورة تحقق نتائج ملموسة بما يعزز الثقة من مجتمع الأعمال والممولين من خلال حزمة الحوافز الضريبية.
جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات مؤتمر مبادرة التسهيلات الضريبية وأثرها علي الاستثمار، بحضور رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب والدكتور شريف الكيلاني نائب وزير المالية لشئون السياسات الضريبية  الدكتور أحمد شوقي، رئيس جمعية الضرائب المصرية.
أوضح أن استراتيجية وزارة المالية واضحة للغاية لدعم مجتمع الأعمال واعطاء أولوية لتعزيز الاستثمار وتحفيز الاقتصاد بشراكة مع مصلحة الضرائب المصرية.
أشار إلي وجود رؤية لدي الوزارة لتدعيم السياسات المالية المنضبطة لتعزيز الاقتصاد والاستثمار بوجه عام بالإضافة لتقليص معدلات الدين واستدامته لمساعدة الحكومة في تحسين الخدمات الأساسية.
وأوضح، أن الوزارة في الفترة الحالية تعمل علي تنفيذ تلك المخططات من منطلق الايمان بفريق العمل وجهوده لتدعيم الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: نحاول التعامل مع أكبر قدر من المستثمرين
  • وزير الاستثمار: نعمل على تخفيف الأعباء المالية غير الضريبة على الشركات
  • وزير المالية: تفعيل "المقاصة المركزية" للتيسير على الممولين في التسويات
  • وزير المالية يعلن تبسيط رد ضريبة القيمة المضافة
  • وزير المالية : مراجعة جميع الإجراءات والفتاوى الضريبية
  • حوار مجتمعي موسع.. وزير المالية يعلن الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية
  • أحمد كجوك وزير المالية يكتب: التسهيلات الضريبية والسياسة المالية التوجهات والمستهدفات.. صياغة وتنفيذ سياسة ضريبية داعمة للاقتصاد.. استراتيجية متكاملة لخفض وتحسين مؤشرات المديونية الحكومية
  • وزير المالية: الوزارة تركز على وضع منظومة متطورة تحقق نتائج ملموسة مع مجتمع الأعمال والممولين
  • وزير الصناعة: نسعى للتسهيل على المستثمرين والاستفادة من أراضي الدولة غير المستغلة