أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، ان قرى بسيون والسنطة يتزينان  يأنشطة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، بهدف تطوير المجتمع المصري، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وتابع المحافظ فعاليات القافلة الطبية المكبرة بقرية كتابة ببسيون والتي قام بتفقدها اليوم الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وسط  حضور ضخم من المواطنين، وأشاد الجندي بالقافلة والتي تقدم مجموعة واسعة من التخصصات، بما فى ذلك الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكرى وضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب، بهدف زيادة الوعى بأهمية الوقاية والعلاج المبكر لهذه الأمراض، إلى جانب التخصصات المختلفة ، وأشار الجندي ان القافلة تقدم جميع الخدمات الطبية بالمجان ، بدءًا من الكشف ووصولًا إلى صرف الأدوية وإجراء التحاليل، مما يتيح الفرصة لجميع المواطنين للاستفادة من الرعاية الصحية دون أى أعباء مالية، ولم تقتصر القافلة الطبية على تقديم الخدمات العلاجية فحسب، بل تضمنت أيضًا فعاليات توعوية شاملة هدفت إلى نشر الوعى الصحى بين أفراد المجتمع، وتعريفهم بأهمية الوقاية من الأمراض وطرق العيش الصحى،

وقامت القافلة بالكشف وتقديم العلاج بالمجان ل 510 مواطن .

وفي السياق ذاته تابع المحافظ ماراثون الجري، الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالغربية بمشاركة 300 شباب من مراكز ومدن المحافظة ، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري واحتفالا بالعيد القومي 226 وانتصارات أكتوبر المجيدة .

وانطلق الماراثون من طريق السنطة الجديد، وبمشاركة أكثر من 300 مشارك من مختلف مراكز الشباب على مستوى المحافظة ، وأشار محافظ الغربية إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الفعاليات ضمن مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان، التي تستهدف الاستثمار في الموارد البشرية من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة، مؤكدا  دعمه لإقامة مثل هذه الفعاليات، والتي تأتي تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بنشر الممارسة الرياضية للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لكافة المواطنين خاصة النشء والشباب.

إطلاق شارة بدء ماراثون الجري احتفالا بالعيد القومي لمحافظة الغربية

كما تابع المحافظ تنفيذ شركة مياه الشرب والصرف الصحي عدد من الألعاب التفاعلية والتى منها اختار صح والعجلة الدوارة والسلم والثعبان لتوعية طلاب مدرسة الشهيد أحمد عبدالخالق الجعفرى بقرية سحيم بالسنطة
بالسلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب، وأهمية ترشيد استهلاك المياه وكيفية الاستخدام الآمن لشبكات الصرف الصحي.

وأشاد المحافظ بالأنشطة كونها إحدى الطرق التي تتخذها الدولة للحفاظ على كل قطرة ماء، حيث ستوفر تلك الصنابير كمية كبيرة من المياه والتي كانت تهدر نتيجة الاستخدام غير الصحيح.

IMG-20241009-WA0047 IMG-20241009-WA0048 IMG-20241009-WA0049 IMG-20241009-WA0041 IMG-20241009-WA0040

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الأمراض المزمنة عيد مدرس الرعاية الصحية وعي القلب لبن الشباب الانسان محافظ الغربية العيد IMG 20241009

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية دندره

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية دندره التابعة لمركز قنا.

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 3994مواطن، وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منها 110 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 200 سيدة.

ونظمت هيئة الاسعاف المصرية دورات تدريبيه توعوية لعدد70طالب،  فيما نظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآه بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 150 مواطن، نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 45شاب وفتاه.

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 10 مواطنين، ونظمت مديرية الزراعة، ندوة إرشادية زراعية لعدد 12 مزارع.

وقامت مديرية التضامن الإجتماعى بتلقي طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، وتنميه الأسرة والتي استفاد منها 1100 مواطن.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 200 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 6000 مواطن. كما قامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 928 مواطن.

ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 30 أسرة ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 57 مواطن، كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 850 شاب وفتاة، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 225 مواطن.

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 336 مواطن، فيما قامت هيئه محو الأميه وتعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لعدد 120 مواطن، كما نظمت جامعة جنوب الوادي عدد من القوافل ( قافلة طبية بشرية - قافلة مكافحة الإدمان والتعاطي) استفاد منها 494 مواطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يتابع فعاليات القافلة الخدمية الشاملة بواحة سيوة
  • محافظ المنوفية يتابع نسب إنجاز ملفات التصالح بالمراكز التكنولوجية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية دندرة
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية دندرة
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفي شبين الكوم التعليمي للاطمئنان على الخدمات الطبية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية دندره
  • محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بقرية أبو صير
  • محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية» بقرية الجرايدة|صور