عاود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء وصف إسرائيل بـ "إرهابية" بسبب هجماتها في غزة ولبنان، وتوقع أن تتعرض لهزيمة كبيرة.

وقال أردوغان أمام نواب حزبه، حزب العدالة والتنمية المحافظ: "إسرائيل دولة صهيونية إرهابية". وأضاف، أن "خديعة أرض الميعاد ستكون خيبة أمل وهزيمة كبيرة". 

❞لن يغفر التاريخ أبدا لمن صفقوا واقفين للوحش (#نتنياهو) الذي تلطخت يداه بدماء عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين❝

الرئيس #أردوغان في كلمة ألقاها أمام الكتلة البرلمانية لـ"حزب العدالة والتنمية" الحاكم في مقر البرلمان في العاصمة التركية أنقرةhttps://t.

co/L5DxCPc90z pic.twitter.com/0K2oQ9a0aO

— Anadolu العربية (@aa_arabic) October 9, 2024

وأصر أردوغان، الذي يتهم الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في غزة، على أن تركيا ستكون الهدف المقبل لإسرائيل.
وعقد البرلمان التركي أمس جلسة عامة مغلقة لتحليل هذا التهديد المزعوم، الذي تعتبره المعارضة الديمقراطية الاشتراكية "هراء" وذريعة لإخفاء مشاكل البلاد الحقيقية.
وأكد أردوغان "نتابع عن كثب هذا التوتر الذي تُتخذ فيه خطوة جديدة كل يوم تقريباً، نتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان أمن دولتنا وأمتنا". 

#أردوغان: #نتانياهو "همجي" يجرّ العالم إلى كارثة https://t.co/pMG4YsqB5Y pic.twitter.com/dsAT1V3Mov

— 24.ae (@20fourMedia) June 2, 2024

وقال الرئيس، الذي شبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالديكتاتور النازي أدولف هتلر، إن إسرائيل ذبحت 50 ألفاً في غزة والضفة الغربية ولبنان وتسببت في تهجير 3.2 ملايين مدني في المنطقة.
واتهم الغرب مجدداً بدعم "الإبادة الجماعية" الإسرائيلية، رغم تأكيده أن دولاً مثل إسبانيا، والنرويج، وسلوفينيا اتخذت "الجانب الإنساني" في هذا الصراع.

ودافع أردوغان عن حركة حماس وقال إن "معركتها مع إسرائيل هي أيضاً معركة تركيا"، وأن الفلسطينيين "لا يدافعون عن الإنسانية ضد الإبادة الجماعية فحسب، بل يدافعون أيضاً عن شرف المسلمين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أردوغان غزة إسرائيل تركيا أردوغان تركيا غزة وإسرائيل إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إسرائيل ستدفع الثمن عاجلا أم آجلا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن إسرائيل ستدفع عاجلا أم آجلا ثمن الإبادة الجماعية التي تمارسها منذ عام في قطاع غزة وما زالت مستمرة.

وأضاف أردوغان في منشور له اليوم الاثنين على منصة "إكس": "اليوم هو 7 أكتوبر.. قبل 365 يوما بالضبط، بدأ قتل 50 ألفا من إخوتنا وأخواتنا بوحشية، معظمهم من الأطفال والنساء.. المستشفيات، ودور العبادة، لمختلف الأديان، والمدارس في غزة لم تعد قائمة.. العديد من الصحفيين وممثلي المنظمات غير الحكومية وسفراء السلام لم يعودوا بيننا".

وتابع: "لا يقتصر الأمر على النساء والأطفال والرضع والمدنيين الأبرياء، الذين يموتون في غزة وفلسطين، وفي الوقت الحاضر في لبنان، إنها أيضا الإنسانية التي تموت، المؤسسات المتوقع منها أن تخدم الإنسانية، والنظام الدولي".

سفير الاحتلال في الاتحاد الأوروبي: أنجزنا مهمتنا في غزة وأضعفنا حماس عام من العدوان على غزة|مصر توقف مخطط تهجيرالفلسطينيين.. وترسل المساعدات الإنسانية لسكان القطاع المحاصرين

وأشار الرئيس التركي إلى أن "ما قتل على الهواء مباشرة أمام أعين العالم لمدة عام واحد بالضبط، هو في الواقع البشرية جمعاء، كل آمال البشرية في المستقبل".

وقال: "اليوم، نتذكر بحزن، عشرات الآلاف من الأشخاص الذين قتلتهم الحكومة الإسرائيلية القاتلة منذ 7 أكتوبر.. أتقدم بتعازي القلبية لإخوتي وأخواتي الجرحى من غزة والفلسطينيين واللبنانيين الذين فقدوا أزواجهم وأطفالهم وعائلاتهم".

مقالات مشابهة

  • مشرعون أتراك يدرسون حديث أردوغان عن نية الكيان مهاجمة تركيا
  • الفيدرالي الروسي:  ٦ هجمات إرهابية في شمال القوقاز خلال ٢٠٢٤
  • أردوغان: إسرائيل ستدفع الثمن
  • أردوغان:  إسرائيل ستدفع ثمن الابادة الجماعية في غزة
  • هاليفي: مر عام كامل على 7 أكتوبر الذي فشلنا خلاله في تأدية مهمتنا
  • أردوغان :إسرائيل ستدفع ثمن جريمة الإبادة الجماعية في غزة
  • أردوغان: ستدفع إسرائيل الثمن عاجلا أم آجلا
  • أردوغان: إسرائيل ستدفع الثمن عاجلا أم آجلا
  • أردوغان: عاجلا أم آجلا ستدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية