أعلن بنكا «مصر» و«الأهلي» اليوم تخفيض أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية بالدولار بنسبة 0.5%، بعد مرور أكثر من عام على طرحها منذ 25 يوليو 2023.

يأتي التحرك الجديد من أكبر بنكين حكوميين كأول تفاعل على قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي خفض معدلات الفائدة بنسبة 0.5% إلى 4.75% و5% في اجتماعه خلال شهر سبتمبر الماضي.

بنك مصر

وقال بنك مصر، إن سعر الفائدة على شهادة ادخار «القمة» الدولارية تراجع إلى 8.5% سنويا من 9% سابقاً بعائد تراكمي يعطي مقدماً بنسبة 25.5% بالجنيه المصري بعد المعادله.

وأشار بنك مصر إلى أنه أجرى تخفيضا على سعر فائدة شهادة ادخار «إيليت» الدولارية، ليصل سعر العائد الربع سنوي إلى 6.5% ثابت بالدولار بدلاً من 7% سابقا.

شهادات الادخار الدولارية بنك مصر

ونوه بنك مصر عملائه إلى أن استرداد شهادات الادخار الثلاثية «القمة» و«إيليت» يكون بالدولار الأمريكي.

البنك الأهلي المصري

وأعلن البنك الأهلي المصري عن تقليص سعر الفائدة على شهادات الادخار الدولارية بأجل 3 سنوات، الأهلي فورا - الأهلي بلس، بنسبة 0.5%

وقال البنك الأهلي عبر موقعه الإلكتروني إن سعر العائد على شهادة ادخار «الأهلي فورا» الدولارية بأجل 3 سنوات تراجع ليسجل 8.5% سنويا من 9%، فيما بلغ سعر العائد التراكمي نسبة 25.5% بالجنيه بعد المعادلة.

وفي الوقت ذاته، قلص البنك الأهلي المصري معدل الفائدة على شهادة ادخار «الأهلي بلس» الثلاثية الدولارية إلى 6.5% سنويا يصرف بدورية ربع سنوية بنفس عملة الدولار.

يتيح بنكا «الأهلي ومصر» إمكانية الحصول على قرض بضمان شهادات الادخار الدولارية وذلك للشهادة ذات العائد الربع سنوي فقط، ويصرف التسهيل بالجنيه المصري فقط.

يبدأ سعر شراء شهادات الادخار الدولارية في بنكي «الأهلي ومصر» من 1000 جنيه مع إمكانية زيادة مبلغ الشراء.

اقرأ أيضاًبنك مصر يقرر خفض الفائدة على شهادات الادخار بالدولار «إيليت والقمة» نسبة 0.5%

بنسبة 0.5%.. البنك الأهلي يخفض سعر الفائدة على شهادات ادخار «فورا» و«بلس» الدولاريتين

قبل اجتماع البنك المركزي.. هل تنخفض أسعار الفائدة في مصر العام الجاري؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر البنك الأهلي المصري سعر الفائدة شهادات ادخار بنك مصر شهادات الادخار الدولارية الشهادات الدولارية شهادات الادخار بالدولار شهادات ادخار البنك الأهلي المصري

إقرأ أيضاً:

‎شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري.. أرباحها أعلى من الذهب

طرح أكبر البنوك الحكومية العاملة بالسوق المحلي؛ البنك الأهلي المصري، العديد من الأوعية الإدخارية بعوائد مميزة والتي تحقق ربح سنوي مجزى خاصة للقطاع العائلي، وترصد السطور التالية ‎شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري والتي يصل أعلى عائد لها إلى 30%.

‎شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري

يتم إصدار ‎شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري والسنوي، حسب اختيار العميل، وأول هذه الشهادات الثلاثية ومدتها 3 سنوات من تاريخ الاكتتاب، وعند صرف العائد سنويا يصل إلى 30% بنهاية السنة الأولى و25% بنهاية العام الثاني، و20% بنهاية العام الثالث والأخير.

‎الاكتتاب في شهادات البنك الأهلي بعائد شهري

أما ‎شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري ومدتها 3 سنوات، فيبدأ الاكتتاب فيها من 1000 جنيه ومضاعفات الألف، وتصل الفائدة الشهرية على الشهادة إلى 21.5% طوال مدتها.

يجدر الإشارة إلى أن عوائد ‎شهادات البنك الأهلي الثلاثية الشهرية ثابتة لهذه الشهادة، ويتم احتسابه بدءا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

‎شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري.. «البلاتينية»

وهناك شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري، ومدتها عام واحد فقط، والعائد الشهري للشهادات البلاتينية يصل إلى 23.5% واليومي 23% ويمكن الصرف بنهاية مدة الشهادة.

كما يمكن استرداد كامل قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر على يوم العمل التالي لتاريخ الاكتتاب أو في نهاية المدة، مع صرف العائد بكامل قيمته الإسمية في هذه الحالة، أما قبلها فتخضع للشروط المعلنة من البنك الأهلي.

ويشار إلى أن عوائد الشهادات ثابت طوال مدتها ويمكن الاقتراض بضمانها.

‎شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري المتدرج

يمكن الاكتتاب في أحد أنواع شهادات البنك الأهلي بعائد شهري متدرج، ومدتها 3 سنوات ويبدأ الاكتتاب فيها بداية من 1000 جنيه ومضاعفات الألف، بعائد يصل إلى 26% للعام الأول و22% للعام الثاني و18% للعام الثالث.

وتتيح ‎شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري المتدرج، اصدار بطاقات ائتمان بضمانها، والعائد شهري طوال مدة الشهادة.

شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري الخماسية

للراغبين في الاستثمار طويل الأجل، يصدر أكبر البنوك الحكومية شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري الخماسية ومدتها 5 سنوات، بعائد يصرف شهريا بنسبة 14.25% على أن يبدأ احتساب العائد من الشهر التالي لتاريخ الاكتتاب.

ويبدأ الاكتتاب في الشهادات الخماسية من البنك الأهلي بعائد شهري بمبلغ 1000 جنيه ومضاعفات الألف.

مقالات مشابهة

  • بعد تخفيض الفائدة على شهادات الادخار بالدولار.. هل يتأثر اجتماع البنك المركزي القادم؟
  • عاجل.. أسباب تخفيض الفائدة على الشهادات الدولارية في بنكي الأهلي ومصر
  • بنكا مصر والأهلي يخفضان عوائد شهادات الدولار
  • بنك مصر يقرر خفض الفائدة على شهادات الادخار بالدولار «إيليت والقمة» نسبة 0.5%
  • البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية فورا وبلس
  • البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس"
  • بنسبة 0.5%.. البنك الأهلي يخفض سعر الفائدة على شهادات ادخار «فورا وبلس» الدولاريتين
  • قبل قرار «المركزي».. أسعار الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري
  • ‎شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري.. أرباحها أعلى من الذهب