تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالفيوم، نظمت جمعية الأورمان احتفالية كبرى بنادي التطبيقيين بالفيوم لتوزيع شنط وأدوات مدرسية مجانًا ضمن مبادرة "فرحهم بشنتطهم"، على الأطفال من الأسر الأكثر استحقاقًا بمحافظة الفيوم.


جاء ذلك تنفيذًًا لتوجيهات الدولة المصرية بدعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحت رعاية دكتورة مايا مرسي وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، وإشراف ومتابعة جبريل عبدالوهاب مدير تضامن الفيوم.

 

توزيع شنط مدرسية مجانًا ضمن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" لتخفيف العبء عن البسطاء بالفيوم


وأكد جبريل عبدالوهاب أن العمل التنموي والإجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتعاون بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، موجهًا بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.


من جانبه قال  اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الهدف من مبادرة "فرحهم بشنتطهم" تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتعميق مفاهيم التضامن الإنساني والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع الواحد بكل فئاته لخلق روح التعاون والمساندة بين الجميع.

 

توزيع شنط مدرسية مجانًا ضمن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" لتخفيف العبء عن البسطاء بالفيوم


موضحًا أن الجمعية تضع الجانب التعليمى على رأس أولويات عملها فى جميع أنشطتها ونجحت خلالها فى دعم كبير للطلاب الأيتام وتوزيع ألاف من الشنط والأدوات المدرسية، فضلًا عن تطوير ودعم عشرات المدارس والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.


وبالإضافة أن محافظة الفيوم نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات  ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

 

 

 

 

 

 

التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم توزيع شنط توزيع شنط مدرسية مبادرة التضامن الاجتماعى الأولى بالرعایة لتخفیف العبء عن توزیع شنط من مبادرة

إقرأ أيضاً:

المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة " بلدك معاك " لدعم الأسر الأولى بالرعاية.. شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلاقًا من المسئولية المجتمعية للقوات المسلحة ودورها فى دعم المجتمع المدني، نفذت المنطقة الشمالية العسكرية المرحلة الثالثة من حملة "بلدك معاك"، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى لدعم الأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظات التى تقع بنطاق المسئولية.

وتضمنت المرحلة الثالثة من الحملة توزيع عدد (1000) شنطة مدرسية بكافة مستلزماتها الدراسيةعلى طلاب المدارس من الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظات نطاق المسئولية للمنطقة الشمالية العسكرية وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، فضلًا عن تنفيذ قافلة طبية بمحافظة الغربية شملت
(18) عيادة لمختلف التخصصات الطبية، و( 3 ) صيدلية تقدم العلاج بالمجان، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الندوات التثقيفية الصحية لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من الأمراض المختلفة، وفى إطار الحفاظ على الصحة العامة تم إجراء الكشف الطبى على طلاب المدارس بنطاق المحافظة، ليصل إجمالى عدد المنتفعين بالخدمات الطبية التى تم تقديمها من خلال القافلة (17315) مواطن.

وأكد اللواء أ ح هشام حسنى حسن قائد المنطقة الشمالية العسكرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحةعلى التنسيق والتعاون المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالدولة لدعم جهود التنمية الشاملة وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية من أبناء الشعب المصرى العظيم.

مقالات مشابهة

  • توزيع شنط مدرسية مجانا ضمن مبادرة"فرحهم بشنطتهم" بالفيوم
  • لتخفيف العبء عن الأسر.. توزيع شنط مدرسية مجانًا ضمن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" بالفيوم
  • «تضامن الشرقية»: معرض خيري لتوزيع الملابس مجانا على 320 أسرة من الأولى بالرعاية
  • مشاريع تنموية دعما للأسر الأولى بالرعاية في الدقهلية
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية
  • صرف مساعدات مالية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية بالمنوفية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة " بلدك معاك " لدعم الأسر الأولى بالرعاية.. شاهد
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة «بلدك معاك» لدعم الأسر الأولى بالرعاية