قال أحمد كجوك، وزير المالية، إنه تم العمل على تبسيط الإجراءات الضريبية وتخفيف الأعباء عن الممولين والمسجلين والتوسع فى نظام الفحص بالعينة.

وأعلن أحمد كجوك، في مؤتمر صحفي أنه سيتم تبسيط رد ضريبة القيمة المضافة، بجانب رفع حد الالتزام بتقديم دراسة تسعير المعاملات بين الأشخاص المرتبطة لتصبح 30 مليون جنيه بدلا من 15 مليون جنيه.

وأشار أحمد كجوك، إلى أن هناك 20 إجراءً تخدم 4 أغراض رئيسية لخلق بيئة استثمارية، وتخفيف الأعباء للممولين ومساندة السيولة لدى الممولين، بجانب العمل على إنهاء كافة الملفات والنزاعات القديمة.

وأوضح «كجوك» أنه لأول مرة يتم وضع نظام مبسط ومحفز للممولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوى 15 مليون جنيه.

وأضاف وزير المالية، أن هناك منظومة متكاملة تخاطب كافة الضرائب وتفعيل منظومة المقاصة المركزية للتيسير على الممولين فى إجراء التسويات اللازمة لأرصدتهم، بالإضافة إلى وضع حد أقصى لكافة الغرامات الضريبية بحيث لا تتجاوز 100% من أصل الضريبة.

اقرأ أيضاًوزير المالية: نعمل على خلق بيئة استثمارية وتخفيف الأعباء للممولين ومساندة السيولة

وزير المالية: سنعمل على تنفيذ سياسة ضريبية تعزز النشاط الاقتصادي

«الرقابة المالية» تعقد قريبًا النسخة الجديدة لمؤتمر «بناء القدرات لتعزيز التنمية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تبسيط الإجراءات الضريبية كلمة وزير المالية مؤتمر صحفي وزير المالية وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: تبسيط كل الإقرارات الضريبية للممولين الملتزمين

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أنه خلال هذا العام يتم تبسيط كل الإقرارات الضريبية للممول الملتزم، والذي لديه اشتراك كامل في كل المنظومات، مشددًا على تخفيض عدد صفحات الإقرارات لتخفيض الأعباء عن الممولين، وهذا يقلل من الجهود التي يبذلها الممول.

وشدد «كجوك»، خلال مؤتمر صحفي له عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن كل هذه الإجراءات تؤثر على تقييم مصر في كل المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات الدولية، قائلًا: «هذه الإجراءات ليست شكلية، ولكنها تؤثر في الوقت والمجهود والزمن والتكلفة للمستثمر».

وأشار وزير المالية إلى التوسع في نظام الفحص بالعينة مثلما كان يحدث في الماضي فقط في بعض المأموريات، والآن أصبح يشمل كافة المراكز الضريبية والمأموريات؛ لتخفيف الأعباء على الممولين وتقليل تكلفة الالتزام وتعزيز الثقة بين مصلحة الضرائب والممولين، مشددًا على أن هذه المنظومة تراعي القدرات البشرية والإمكانات المتاحة ولن يكون هناك تراكم للمشكلات.

وأوضح «كوجك»، أن هذا النظام يعطي مكافئة كبيرة جدًا للملتزم الذي يقدم كل إقراراته، ويساعد على وجود حالة وضوح ويقين.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: لأول مرة نظام ضريبي متكامل ومبسط ومحفز لصغار ومتوسطي الممولين حتى ١٥ مليون جنيه
  • وزير المالية: فرصة جديدة للممولين لتوفيق أوضاعهم الضريبية
  • لأول مرة.. وزير المالية: نظام ضريبي لصغار ومتوسطى الممولين حتى ١٥ مليون جنيه سنويًا
  • وزير المالية: تبسيط كل الإقرارات الضريبية للممولين الملتزمين
  • وزير المالية: التدرج في عقوبات عدم الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية تصاعديا
  • المالية تعلن التدرج فى عقوبات عدم الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية
  • وزير المالية: نظام بسيط ومتكامل للممولين بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه
  • وزير المالية: نعمل على خلق بيئة استثمارية وتخفيف الأعباء للممولين ومساندة السيولة
  • أحمد كجوك وزير المالية يكتب: التسهيلات الضريبية والسياسة المالية التوجهات والمستهدفات.. صياغة وتنفيذ سياسة ضريبية داعمة للاقتصاد.. استراتيجية متكاملة لخفض وتحسين مؤشرات المديونية الحكومية