قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن المنطقة إذا دخلت في حرب إقليمية ستكون تبعاتها شديدة، وسيؤدي ذلك إلى تعامل الدولة مع ما يوصف باقتصاد الحرب، ولهذا يجب أن يكون في الحسبان الحفاظ على استمرار واستقرار واستدامة توفير السلع والخدمات والبنية الأساسية للمواطن المصري.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن اجتماع المجلس اليوم أكد ضرورة المزيد من الحوكمة والترشيد في النفقات والاستهلاك، تحسبًا للسيناريوهات الأسوأ وتفهم طريقة التحرك في هذا الشأن.

مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة تؤكد قدرة الدولة على حماية حدودها مدبولي يناقش تنظيم مُؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"

وواصل: «وضعنا تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء، ومحافظ البنك المركزي للتنسيق والتعاون لضمان عدم وجود تأثير على الدولة بأكبر قدر ممكن، فما يحدث الآن في المنطقة يؤثر بشكل كبير على دول الجوار».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء الحرب مصطفى مدبولي حرب البنية الأساسية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء محافظ البنك المركزي مدبولى رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء ومحافظ البنك المركزي| تفاصيل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن اجتماع المجلس اليوم أكد ضرورة المزيد من الحوكمة والترشيد في النفقات والاستهلاك، تحسبًا للسيناريوهات الأسوأ وتفهم طريقة التحرك في هذا الشأن.

مدبولي: استمرار التصعيد في المنطقة سيؤدي إلى تعاملنا بمفهوم «اقتصاد الحرب» مدبولي: مصر الدولة الوحيدة التي تتمتع بالاستقرار والأمان رئيس الوزراء: استثمارات الجيل الخامس للمحمول والاتصالات وصلت لـ 675 مليون دولار مصطفى مدبولي: سعر برميل البترول ارتفع 10% في أسبوع واحد

وأوضح «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، المُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة وضعت تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء، ومحافظ البنك المركزي للتنسيق والتعاون لضمان عدم وجود تأثير على الدولة بأكبر قدر ممكن، فما يحدث الآن في المنطقة يؤثر بشكل كبير على دول الجوار.

اقتصاد الحرب

وأشار رئيس مجلس الوزراء،  إلى أن المنطقة إذا دخلت في حرب إقليمية ستكون تبعاتها شديدة، وسيؤدي ذلك إلى تعامل الدولة مع ما يوصف باقتصاد الحرب، ولهذا يجب أن يكون في الحسبان الحفاظ على استمرار واستقرار واستدامة توفير السلع والخدمات والبنية الأساسية للمواطن.

مقالات مشابهة

  • مصر قد تضطر للدخول في اقتصاد حرب على ضوء التوترات في المنطقة
  • مدبولي يوجه بإجراءات استثنائية لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة.. «أبرز تصريحات رئيس الوزراء»
  • مدبولي : الدولة جاهزة لجميع السيناريوهات لما يحدث في المنطقة
  • مدبولي: جاهزون لأسوأ سيناريوهات قد تمر بها المنطقة
  • رئيس الوزراء: استمرار التصعيد بالمنطقة سيؤدي لتعاملنا بمفهوم اقتصاد الحرب
  • مدبولي: تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء ومحافظ البنك المركزي| تفاصيل
  • مدبولي: استمرار التصعيد في المنطقة سيؤدي إلى تعاملنا بمفهوم «اقتصاد الحرب»
  • البنتاجون: نعمل على خفض التصعيد ومنع صراع إقليمي أوسع نطاقا في الشرق الأوسط
  • جميح يحذر: صراع الوكلاء الدوليين يشتعل في الشرق الأوسط اليوم!