أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أنه سيتم زيادة فاعلية الدور الذي تقوم به وحدة دعم المستثمرين التابعة لمكتب رئيس مصلحة الضرائب.

وزير المالية: إجراءات جديدة لتحسين بيئة الاستثمار وجذب الاقتصاد غير الرسمي وزير المالية : 20 إصلاحا ضريبيا لجذب الممولين

وقال “كجوك”، في كلمته بمؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، "نعمل على تبسيط الإقرارات الضريبية، وتخفيض عدد صفحاتها، وخلال هذا العام كل الإقرارات الضريبية يتم تبسيطها ويتم تخفيض عدد صفحاتها".

 

وأضاف وزير المالية “نسعى لتوفير الوقت والمجهود والتكلفة على المستثمر عند التعامل مع مصلحة الضرائب”. 

وتابع "نسعى للتوسع في نظام الفحص بالعينة في كافة المراكز الضريبية؛ وفقا لمنظومة واضحة، وهذه المنظومة تراعي القدرات البشرية والإمكانيات المتاحة".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المالية وزير المالية الضرائب التسهيلات الضريبية اخبار التوك شو وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: نعمل على تعزيز الثقة في المجتمع الضريبي

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن الوزارة تركز على وضع منظومة متطورة  تحقق نتائج ملموسة بما يعزز الثقة من مجتمع الأعمال والممولين من خلال حزمة الحوافز الضريبية.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات مؤتمر مبادرة التسهيلات الضريبية وأثرها على الاستثمار، بحضور رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، والدكتور شريف الكيلاني نائب وزير المالية لشئون السياسات الضريبية، والدكتور أحمد شوقي، رئيس جمعية الضرائب المصرية.

وزير المالية: شركاء للبورصة المصرية .. ونعمل علي تحفيز الاقتصاد وزير المالية: زيادة الإنفاق على التعليم والصحة 45% خلال العام المالي الماضي


وأوضح أن استراتيجية وزارة المالية واضحة للغاية لدعم مجتمع الأعمال وإعطاء أولوية لتعزيز الاستثمار وتحفيز الاقتصاد بشراكة مع مصلحة الضرائب المصرية.

وأشار إلى وجود رؤية لدي الوزارة لتدعيم السياسات المالية المنضبطة لتعزيز الاقتصاد والاستثمار بوجه عام بالإضافة لتقليص معدلات الدين واستدامته لمساعدة الحكومة في تحسين الخدمات الأساسية.

وذكر أن الوزارة في الفترة الحالية تعمل على تنفيذ تلك المخططات من منطلق الإيمان بفريق العمل وجهوده لتدعيم الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: مراجعة برنامج الإصلاح الضريبي مع مصلحة الضرائب خطوة بخطوة
  • وزير المالية: السماح بتقديم وتعديل الإقرارات الضريبية من 2020 لـ 2023 دون عقوبات
  • وزير المالية: تعديل القانون للسماح بتدرج عقوبات غير الملتزمين بتقديم الإقرارات الضريبية
  • وزير المالية: تبسيط كل الإقرارات الضريبية للممولين الملتزمين
  • وزير المالية: التدرج في عقوبات عدم الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية تصاعديا
  • وزير المالية : إلغاء الإقرارات الضريبية غير المؤيدة مستنديا 2025
  • وزير المالية: نعمل على تبسيط إجراءات ضريبة القيمة المضافة
  • كجوك: الحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية تؤسس لشراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال
  • وزير المالية: نعمل على تعزيز الثقة في المجتمع الضريبي