9 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي “علاء الدين بروجردي” ان انسحاب ايران من معاهدة الحظر النووي دفاعا عن المصلحة القومية الايرانية , فكرة طرحت للتداول بصورة جادة في المجلس.

واضاف بروجردي اليوم الاربعاء، تعليقا على موضوع انسحاب ايران من معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية في حال اقدم الكيان الصهيوني على مهاجمة ايران بأن ” أي حدث من الممكن ان يقع وان فكرة الانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي في داخل ايران وخاصة في مجلس الشورى الاسلامي، هي فكرة جادة من اجل الدفاع عن المصلحة القومية للبلاد.

واوضح بروجردي ان جعل مسالة الانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي امرا عمليا يحتاج في النهاية الى قانون يسنه مجلس الشورى الاسلامي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: من معاهدة حظر

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأحياء السكنية في سوريا

الثورة نت|

أدان مجلس الشورى بشدة استمرار العدوان الصهيوني على الأحياء السكنية بالجمهورية العربية السورية والذي كان آخره العدوان على حي المزة بمدينة دمشق يوم أمس، وأسفر عن استشهاد المواطن اليمني الدكتور شوقي العودي وزوجته وثلاث من بناته وعدد من المدنيين السوريين.

وأكد المجلس في بيان له اليوم أن هذا العدوان يمثل تعديا سافرا على سيادة سوريا واستقلالها وانتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني واتفاقية جنيف بشأن حماية المدنيين.

ولفت إلى هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن سلسلة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان ودول المنطقة والتي تؤكد أنه مجرد عصابات دموية مارقة عن القانون لا هدف لها سوى القتل وإزهاق أرواح الأبرياء.

وطالب المجلس المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية بالاضطلاع بدورها في إدانة هذا العدوان السافر والتحرك الجاد لوقف الصلف والعربدة الصهيونية في المنطقة.

وعبر بيان المجلس عن التضامن الكامل مع الجمهورية العربية والسورية ومع حقها في الرد المشروع على الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي السورية.

مقالات مشابهة

  • ايران: على بريطانيا الكفّ عن توفير ملاذ امن للجماعات الارهابية
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأحياء السكنية في سوريا
  • إسرائيل لن تهاجم "النووي الإيراني" وإنما "مواقع عسكرية"
  • مسؤول إيراني يحذّر دول الخليج من استخدام مجالها الجوي ضد بلاده
  • نيويورك تايمز: اسرائيل أمام فرصة انتظرتها عشرين عاما لتبرير قصفها النووي الايراني
  • هل تسرع إيران برنامجها النووي؟
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين
  • نوبل الطب لعالمين اجريا بحوث في الحمض النووي
  • عبدالغفار: بدأنا تبني فكرة تطوير مستشفيات قديمة تجاوز عمرها 50 عاما