تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، بأشد العبارات، الجرائم والمجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في شمال قطاع غزة، خاصة في مخيم جباليا؛ ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، وقصف مدرسة الرافعي التي تؤوي نازحين، والمجزرة بالقرب من دوار أبو شرخ، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، دون مقدرة فرق الإنقاذ على الوصول لإخلاء الشهداء وإسعاف الجرحى.

وأضاف فتوح، في بيان، اليوم الأربعاء، أن منطقة شمال غزة تحولت إلى مسرح لعمليات الإبادة والتصفية المباشرة في الشوارع، حيث هناك العشرات من جثامين الشهداء الأطفال والنساء والشيوخ، بالإضافة إلى عشرات الجرحى الذين ينزفون وسط حصار شامل من جميع الجهات، في إطار خطة جنرالات الاحتلال الدموية التي تهدف إلى تدمير الحياة في هذا المخيم الصامد.

وأكد فتوح أن التهجير القسري وهذه الجرائم البشعة التي تستهدف المدنيين العزل وتنفذ بوحشية منقطعة النظير، يشكلان انتهاكا صارخا لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وقال إن ما يحدث في جباليا ليس إلا إبادة جماعية وتطهيرا عرقيا بحق شعب أعزل يحاصر ويُقتل بدم بارد، في ظل صمت دولي مريب وغير مقبول، محذرا من استمرار هذا التصعيد الخطير.

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الجرائم والمجازر الممنهجة، مؤكدا أن الأمم المتحدة والدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والقوى الفاعلة يجب أن تتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية، لوقف آلة الحرب الإسرائيلية، ووقف الحرب، ورفع الحصار الجائر عن قطاع غزة فورا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس الوطني الفلسطيني مجازر جرائم الاحتلال غزة استشهاد

إقرأ أيضاً:

استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، باستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منطقة محطة أبو قمر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في منطقة خان يونس، جنوب قطاع غزة، إلى الإخلاء فورا ؛ بعد إطلاق حركة المقاومة الفلسطينية حماس صواريخ على تل أبيب.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، في منشور له باللغة العربية على منصة "اكس": إنه "بسبب الأعمال التي تقوم بها حماس، والتي ستقابل بقوة شديدة، ينبغي عليكم إخلاء هذه المناطق على الفور والانتقال إلى المنطقة الإنسانية".

وجاء في منشور أدرعي: "إلى كل المتواجدين في منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن في جنوب قطاع غزة. نظرًا لأعمال حماس والتي ستواجه بقوة شديدة عليكم اخلاء هذه المناطق فورًا والانتقال إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".

ونشر ادرعي خريطة للمناطق التي سيتم إجلاؤها.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مرارا وتكرارا في الأشهر الأخيرة أوامر الإخلاء؛ زاعما أن هذه المناطق تستخدمها حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وتم إطلاق خمسة صواريخ في الهجوم هذا الصباح، مع تأثيرات في كفار شباد، حيث أصيب شخصان بجروح خفيفة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب جرائم قتل في شوارع شمال غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 10 شهداء وعدد من الجرحى غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة تجاه أي فلسطيني يحاول الخروج من المخيم
  • "الوطني الفلسطيني" يدين الصمت الدولي وحالة الجمود حيال المجازر والإبادة في غزة
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. 28 شهيدًا فلسطينيًا جديدًا في غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا
  • ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى
  • شينخوا: حان الوقت لوقف الصراع الدائر وضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: مصر لعبت دورا مهما في دعم غزة والتفاوض لوقف الانتهاكات الإسرائيلية (حوار)