صدر عن وزير الإعلام زياد المكاري البيان الآتي: "مرة جديدة تجد وزارة الإعلام نفسها مضطرة إلى تذكير وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية كافة بضرورة التبصر ومحاذرة الانزلاق إلى الفتن وتعريض السلم الأهلي في زمن الحرب".  أضاف:" إن أي خبر تعوزه الدقة او يفتقر إلى الصحة في هذا الظرف الكارثي، يخلف حتما بلبلة وخوفا واستياء عارما، وقد يبلغ حد الفتنة.


إن وزارة الإعلام تفيد بأن المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع يقوم بما عليه في هذا المجال، والوزارة لا توفّر جهدا للتدخل الإيجابي حيث يلزم، وهذا بالضبط ما تفعله كلما اقتضى الأمر". وقال:" الا انه نظراً إلى الظروف الراهنة، لا يمكن السكوت عن أي خبر يورّط البلد في فتنة ويعرض السلم الأهلي وحياة المواطنين لأخطار نحن في غنى عنها في هذا الظرف الكارثي، وعليه سوف تتخذ من الآن فصاعدا الاجراءات الواجبة في حال عدم توخي وسائل الاعلام الدقة في أخبارها وعدم مراعاتها ما يعيشه البلد من حرب تقتضينا التروي والحكمة بدل الإثارة والتسرع، وذلك التزاما للمادتين ٢٩٥ و٢٩٦ من قانون العقوبات، واللتين تنصّان على معاقبة كل من يضعف الشعور القومي او يوقظ النعرات او ينقل اخبارا كاذبة او مبالغا فيها في زمن الحرب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تاجر الموت..الكرملين ينفي تورط روسي في تسليح للحوثيين في اليمن

فندت روسيا الإثنين، التقارير عن تاجر السلاح الروسي فيكتور بوت في صفقات سلاح مع الجماعات المتشددة في اليمن.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الإثنين، بعد نشر تقرير لأنشطة بوت في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: "نميل إلى تصنيف مثل هذه الإدعاءات في فئة الأخبار المزيفة أو محاولات الهجمات اللفظية ضد ممثلي شعبنا" .
وقال تقرير الصحيفة إنه يبدو أن بوت، الذي أطلق سراحه في أمريكا، بعد تبادل أسرى في 2022، توسط في صفقة بيع أسلحة إلى ميليشيا الحوثي المسلحة، خاصة بنادق الكلاشينكوف.
وقال التقرير إن بوت نفسه، أشاد بالمسلحين الحوثيين، قائلاًً إنهم قاموا "بعمل جيد للغاية" بإسقاطهم أكثر من 10 طائرات استطلاع أمريكية دون طيار رغم مواردهم المحدودة.
ولكن بوت وصف مقال الصحيفة بمعلومات مستهدفة بمناسبة عيد ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي بلغ الـ72، الإثنين.

وزعم بوت أن وسائل الإعلام الأمريكية استخدمت اسمه وصورته لجذب الانتباه، لأن لا شخصيات فاعلة معروفة تعمل في اليمن. ووصف التقرير في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية تاس، بـ "اتهام لا أساس له من الصحة".
ولكن وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال ، لم يذكر بوت إذا عاد إلى تجارة السلاح.
يشار إلى أن بوتـ اعتقل في 2008 لإمداده جماعات إجرامية بالأسلحة وحكم عليه بالسجن 25 عاماً في الولايات المتحدة ، حيث أطلقت عليه وسائل الإعلام "تاجر الموت".

مقالات مشابهة

  • مختصون: الإعلام أداة فاعلة لتحصين المجتمع وتعزيز السلوك الإيجابي
  • توجيه مهم من مدبولي للوزراء بشأن وسائل الإعلام
  • المكاري: الرئيس الشرعي هو من يتواصل مع الجميع
  • ندوة علمية توصي بتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة القرآن
  • المكاري: الحرب ستكون عنيفة وطويلة الامد
  • نتنياهو يضع شروط زيارة وزير دفاعه جالانت إلى واشنطن
  • تاجر الموت..الكرملين ينفي تورط روسي في تسليح للحوثيين في اليمن
  • إسرائيل تعتزم بدء مرحلة جديدة من الحرب ضد حزب الله
  • إتصال بين المكاري ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقي.. ماذا دار فيه؟