قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن «تفتيش الحرب للفرقة السادسة بالجيش الثاني، الذي شهدناه الأسبوع الماضي هو رسالة أن مصر لها جيش يحميها وقادر أن يصون مقدراتها ضد من يحاول المساس بأمنها القومي».

ولفت مدبولي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم، إلى أن «الدولة المصرية هي الوحيدة التى تتمتع بالأمان والاستقرار والسياسة الرشيدة في ظل ما تشهده المنطقة»

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، فى مؤتمر صحفي أننا في مرحلة شديدة الاستثنائية ولم يمر بها العالم من قبل، معقبا: «نحن فى حالة عدم يقين شديدة تجبرنا بالتعامل بحزمة ومجموعة من السيناريوهات».

وأوضح أنه خلال أسبوع زاد برميل البترول عالميًا 10%، والحكومة تواجه تحديات كثيرة، مشيرا إلى حرص الدولة على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين فى ظل الظروف التى يشهدها العالم.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي كان ثري للغاية وتم عرض كافة وجهات النظر.

وتابع مصطفى مدبولي أن هدف اللقاءات الأسبوعية هو الاستماع لوجهات النظر والنقاش بشفافية والرد على كافة التساؤلات، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توسع فى هذه اللقاءات وسيكون هناك أكثر من تنوع فى التواصل، وعرض وجهات النظر والخطوات التى تقوم بها الدولة.

اقرأ أيضاًمدبولي: مصر هي الدولة الوحيدة المستقرة بفضل رؤية قيادتها المتوازنة

مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة تؤكد قوة وقدرة مصر على حماية حدودها

مدبولي يؤكد حرص مصر على تعزيز العلاقات الوثيقة بين القاهرة وبكين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجتماع الحكومة رئيس الوزراء كلمة مصطفى مدبولي مدبولي مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: القوات المسلحة قادرة على حماية مقدرات الشعب المصري

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية هي الوحيدة التي تتمتع بالاستقرار والأمان والرؤية المعتدلة والسياسة الرشيدة في التعامل مع معطيات الأزمة الإقليمية والعالمية، وهوا ما جنب استدرجها  في أي شيء.
 

مصطفى مدبولي: لا صحة لبيع المطارات مدبولي: مشروعات على غرار تطوير مدينة رأس الحكمة سيتم الإعلان عنها

 

وتابع “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن الدولة حريصة كل الحرص على استمرار هذا التوجه.

وشدد  على أن القوات المسلحة المصرية قادرة بكل ما تعنيه الكلمة من بسط الاطمئنان في نفوس الجميع، لافتا إلى أن هذا الجيش ينتمي إلى الدولة والشعب المصري فقط لا غير ولا له أي حسابات أخرى ولا انتماءات أخرى.

وواصل مدبولي أن مصر تمتلك جيش يحميها وقادر على المحافظة عليها وصيانة مقدراتها في ظل كل هذه الأزمات، وهذا يطمئن كل مواطن مصري بأن القوات المسلحة قادرة على حماية مقدرات الشعب المصري.

 

وأشار إلى أنه في ظل الوضع الحالي تحرص الدولة المصرية على نمو الاقتصاد وجذب الاستثمار وتحسين مناخ الاستثمار، مشددًا على أن تقارير المؤسسات الدولية تؤكد أن الرؤية المستقبلية لمصر هي رؤية إيجابية.

 

وأوضح مدبولي أن  الفترة المقبلة ستشهد توسع فى هذه اللقاءات وسيكون هناك أكثر من تنوع فى التواصل، وعرض وجهات النظر والخطوات التى تقوم بها الدولة.

 

"الوزراء" يوافق على مقترح الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد

 

وفي إطار آخر، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

كما يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية؛ حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان، خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الرؤية المتوازنة مع الأزمة الإقليمية والعالمية جنبت مصر استدراجها إلى أي شيء
  • مدبولي: تأجيل صندوق النقد الدولي المراجعة الرابعة لبرنامج مصر جاء بالتوافق
  • رئيس الوزراء: القوات المسلحة قادرة على حماية مقدرات الشعب المصري
  • مدبولي يوجه بإجراءات استثنائية لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة.. «أبرز تصريحات رئيس الوزراء»
  • مدبولي: تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء ومحافظ البنك المركزي| تفاصيل
  • رئيس الوزراء: استثمارات تصل 675 مليون دولار ستدخل الدولة خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء: الإعلان «قريبا» عن مشروعات مثيلة على غرار تطوير رأس الحكمة
  • مدبولي: نحن في مرحلة استثنائية ولم يمر بها العالم من قبل
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي