نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ، بطولة مهرجان النصر الرياضي بمناسبة انتصارات اكتوبر المجيدة ومهرجان استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي ٢٠٢٤ /٢٠٢٥ بملاعب كلية التربية الرياضية، في ألعاب (خماسي قدم بنين، رباعيات الكرة الطائرة بنين وبنات، وثلاثيات كرة السلة بنين وبنات، ودارتس بنين وبنات، وتنس الطاولة بنين وبنات) لكليات الجامعة.

محافظ كفر الشيخ: تحرير 7 محاضر لمخالفات تموينية بالحامول بداية وعي.. ورش عمل لـ1300 طالب بالمدارس الثانوية في كفر الشيخ

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وتنفيذ ومتابعة الادارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المهرجان يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة وخصوصا في المجال الرياضي والذي يساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطالب وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، بالإضافة إلى أن التنظيم والمشاركة بمثل هذه المهرجانات تساعد على غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلبة الجامعة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على تقديم سبل الدعم للطلبة لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، لاستكمال بناء وعى طلبة الجامعة للمساهمة بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، وبناء جيل يمتلك روح الولاء والانتماء للوطن.

وأوضح الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن مثل تلك المشاركات لها الأثر الإيجابي في إعداد وتدريب الطلبة وتحقيق التواصل والاندماج بين شباب الجامعة، وتبادل الخبرات والتجارب، وتطوير وصقل المهارات.

وتابع: جاءت نتائج الكليات الفائزة فى مختلف الالعاب التى أقيمت كالتالي: في لعبة كرة القدم الخماسي فاز بالمركز الأول كلية الطب البيطري والمركز الثانى كلية التربية الرياضية والمركز الثالث كلية الألسن، وفي لعبة رباعيات الكرة الطائرة بنين فاز بالمركز الأول كلية التربية الرياضية والمركز الثانى كلية الزراعة والمركز الثالث كلية التمريض، وفي لعبة رباعيات الكرة الطائرة بنات فاز بالمركز الأول كلية العلوم والمركز الثانى كلية التربية الرياضية والمركز الثالث كلية الزراعة.

وأضاف: وفي لعبة ثلاثيات كرة السلة بنين فاز بالمركز الأول كلية التربية الرياضية والمركز الثانى كلية الهندسة والمركز الثالث كلية الحقوق، وفي لعبة ثلاثيات كرة السلة بنات فاز بالمركز الأول كلية التربية الرياضية والمركز الثانى كلية الآداب والمركز الثالث كلية التربية النوعية، وفي لعبة التنس طاولة بنين فاز بالمركز الاول كلية الزراعة والمركز الثانى كلية الحقوق والمركز الثالث كلية التمريض، وفي لعبة التنس طاولة بنات فاز بالمركز الأول كلية الذكاء الاصطناعي والمركز الثانى كلية الزراعة والمركز الثالث كلية  التربية النوعية، وفي لعبة الدارتس بنين فاز بالمركز الاول كلية حاسبات ومعلومات والمركز الثانى كلية الحقوق والمركز الثالث كلية الذكاء الاصطناعي، وفي لعبة الدارتس بنات فاز بالمركز الاول كلية التربية النوعية والمركز الثانى كلية الزراعة والمركز الثالث كلية الذكاء الاصطناعي.

FB_IMG_1728485805784 FB_IMG_1728485803125 FB_IMG_1728485295434

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كفر الشيخ ذكرى أكتوبر الطب البيطري محافظ كفر الشيخ الانشطة الطلابية المهرجانات كرة السلة فاز بالمرکز الأول کلیة والمرکز الثالث کلیة بنین فاز بالمرکز بنین وبنات کفر الشیخ وفی لعبة فی لعبة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 200 طالب.. جامعة قناة السويس تنظم مارثون احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس سباق الطريق بمشاركة 200 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، وذلك ضمن احتفالاتها بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة. السباق انطلق من أمام مبنى الأنشطة الطلابية بالجامعة مرورًا بالمدينة الجامعية، ثم عاد إلى نقطة النهاية أمام مبنى الأنشطة.

تأتي هذه الفعالية تأكيدًا على دور الجامعة في إحياء المناسبات الوطنية وتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلابها.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أشار الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أهمية هذه الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية لدى الطلاب، وذكر أن ذكرى انتصارات أكتوبر تمثل درسًا في الصمود والتفاني لأجيال المستقبل.

وأكد أن الجامعة تسعى دائمًا لتقديم الأنشطة التي تدعم حياة الطلاب الأكاديمية والرياضية، متمنيًا لهم الاستمرار في النجاح والتميز.

من جانبه، قام الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بتوزيع الشهادات على الفائزين في السباق، معربًا عن فخره بمستوى الحماس الذي أبداه الطلاب.

وأوضح الدكتور عبد النعيم أن الجامعة تهتم بتعزيز الجانب الرياضي للطلاب، معتبرًا أن الأنشطة الرياضية تمثل جانبًا مهمًا من تكوين شخصية الطلاب الجامعية، كما شجعهم على الاستمرار في ممارسة الرياضة والمشاركة في مختلف الأنشطة التي تنظمها الجامعة.

هذا وجاءت نتائج سباق الطلاب فوز يوسف محمد من كلية السياحة بالمركز الأول، فيما جاء عمرو أشرف من كلية التربية الرياضية في المركز الثاني، تلاه يوسف شعيب من كلية التمريض في المركز الثالث، كما احتل يوسف أحمد خليل من كلية التربية الرياضية المركز الرابع، وجاء محمد علاء الدين من معهد التمريض في المركز الخامس.

أما على مستوى الطالبات، فقد احتلت أسماء نصار محمد من كلية التربية الرياضية المركز الأول، تلتها حبيبة سمير غريب من كلية العلاج الطبيعي في المركز الثاني، كما جاءت أسماء سلامة سالم من كلية التربية الرياضية في المركز الثالث، وصباح أحمد ربيع من نفس الكلية في المركز الرابع، فيما حصلت سما أسامة منصور على المركز الخامس.

السباق نُظِّم تحت إشراف الأستاذ عبد الله عامر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ محمد إمام، مدير إدارة النشاط الرياضي، اللذين بذلا جهدًا كبيرًا في تنسيق وتنظيم الحدث.

وشهد السباق حضور الدكتور تامر شوقي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد مكرم مدير وحدة الدعم الأكاديمي بكلية العلاج الطبيعي والدكتورة هبة الدناصوري.

ختامًا، تأتي هذه الفعالية كجزء من سلسلة الأنشطة التي تنظمها جامعة قناة السويس احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر، والتي تهدف إلى تعزيز روح الفريق والتفاعل الإيجابي بين طلاب الجامعة، في إطار سعي الجامعة الدائم لدمج الرياضة والتعلم الأكاديمي في حياة طلابها.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تنظم بطولة مهرجان النصر الرياضي للعام الجامعي "2024 / 2025"
  • جامعة كفر الشيخ تُنظم مهرجان النصر الرياضي بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر
  • جامعة كفر الشيخ تعلن قائمة الفائزين في بطولة مهرجان النصر الرياضي
  • رئيس جامعة الأقصر تشهد احتفال كلية التربية بالعام الدراسي الجديد وذكرى انتصارات أكتوبر
  • دراسات إسلامية الزقازيق تنظم ندوة بعنوان " انتصار 6 أكتوبر مسيرة نجاح لبناء وطن"
  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان " أكتوبر .. استراتيجية النصر والعبور للمستقبل"
  • بمشاركة 200 طالب.. جامعة قناة السويس تنظم مارثون احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • يوم ثقافي متنوع احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر بمكتبة الفيوم العامة