قالت وزارة المالية العمانية إن الإيرادات العامة لسلطنة عمان حتى نهاية أغسطس 2024م سجلت نحو 8.1 مليار ريال عُماني، مرتفعةً بنحو 183 مليون ريال عُماني مقارنة بتسجيل 7.9 مليار ريال عُماني في الفترة ذاتها من عام 2023م؛ ويعزى ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع صافي إيرادات النفط.

وبحسب البيانات، بلغ فائض ميزانية سلطنة عمان منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس 447 مليون ريال.

جولدمان ساكس يخفض احتمالات ركود الاقتصاد الأمريكي لمدة 12 شهراً إلى 15% مسئول صيني: الضغط الهبوطي على الاقتصاد يتزايد أكثر من 3% .. النفط يقفز تحت وطأة تصاعد الصراع في الشرق الأوسط سلطنة عمان تحقق فائضا في الميزانية بقيمة 147 مليون ريال بنهاية أبريل

وأوضحت النشرة الشهرية الصادرة عن وزارة المالية أن صافي إيرادات النفط ارتفع حتى نهاية أغسطس الماضي بنسبة 12%، مسجلًا نحو 4.65 مليار ريال عُماني مقارنة بـ 4.14 مليار ريال عُماني حتى نهاية أغسطس 2023م.


وبينت النشرة أن متوسط سعر النفط المحقق بلغ 83 دولارًا للبرميل، فيما بلغ متوسط كمية إنتاج النفط نحو مليون وألف برميل يوميًّا؛ ويعزى ارتفاع صافي إيرادات النفط إلى منهجية تحصيل شركة تنمية طاقة عُمان لإيرادات النفط وإدارة السيولة النقدية.

فيما انخفض صافي إيرادات الغاز بنهاية أغسطس الماضي بنسبة 15%، ليبلغ مليارًا و213 مليون ريال عُماني مقارنة بمليار و434 مليون ريال عُماني في الفترة ذاتها من عام 2023م؛ ويعزى ذلك إلى تغير منهجية تحصيل إيرادات الغاز.

كما انخفضت الإيرادات الجارية المحصّلة حتى نهاية أغسطس الماضي بـ 104 ملايين ريال عُماني، إذ بلغت نحو 2.23 مليار ريال عُماني مقارنة بتحصيل 2.33 مليار ريال عُماني في الفترة ذاتها من عام 2023م.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة المالية سلطنة عمان سعر النفط الميزانية برميل الايرادات ریال ع مانی مقارنة ملیار ریال ع مانی حتى نهایة أغسطس إیرادات النفط صافی إیرادات ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

مع يوم البريد العالمي.. "النقل" تعلن تسليم 85 مليون شحنة خلال 6 أشهر

تزامنًا مع اليوم العالمي للبريد، كشفت الهيئة العامة للنقل عبر مؤشراتها الإحصائية لأنشطة وخدمات النقل عن تسليم أكثر من 85 مليون شحنة بريدية للمستفيدين في أنحاء المملكة كافة، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، بإجمالي يتجاوز 472 ألف متوسط الشحنات اليومية، التي يتم نقلها وإيصالها للميل الأخير "لوجهتها النهائية"، عبر أكثر من 70 شركة لوجستية مرخصة للعمل في نشاط نقل الطرود البريدية.يوم البريد العالميوبينت الهيئة أن هذه الشركات تلتزم بتوصيل الشحنة للموقع المتفق عليه مع العميل، والحفاظ على سرية المعلومات ومحتويات الشحنة، إضافة إلى معالجة البلاغات والتجاوب مع المستفيدين والرد على استفساراتهم، ويتزامن هذا الإعلان مع يوم البريد العالمي لهذا العام 2024 والذي يجسد عمق هذه الخدمة تاريخيًا وبعدها الثقافي المسهم في ترابط الشعوب إلى جانب انعكاسها الإستراتيجي والاقتصادي.إجراءات رقابية لجودة الخدمةوأشارت إلى نقل أكثر من 22 مليون شحنة بريدية خلال موسم شهر رمضان المبارك من هذا العام 2024، بزيادة قدرها %57 عن الموسم المماثل من العام السابق 2023، مشيرة إلى ضرورة الطلب المبكر أثناء المواسم التي يكثر فيها الطلب عبر المتاجر الإلكترونية. وأكدت أن الفرق الرقابية لديها تنفذ جولات تفقدية مستمرة ودورية لمستودعات شركات الطرود البريدية، مما يعكس حرص الهيئة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، والارتقاء بمستوى الخدمة لتحسين تجربة المستفيدين في هذا القطاع الحيوي.
في حين تشدد الهيئة على أهمية هذه الإجراءات لضمان استمرارية تقديم خدمات ذات جودة عالية، تلبي توقعات واحتياجات المستفيدين، مؤكدةً على سعيها المستمر لتطوير وتحسين خدمات الشحن والطرود البريدية في المملكة، لافتةً إلى إتاحتها عددًا من وسائل التواصل لتقديم البلاغات، وذلك من خلال منصة المستفيدين عبر الموقع الإلكتروني tga.gov.sa أو من خلال مركز الاتصال الموحد 19929، أو بالتواصل مع مركز العناية بالمستفيدين عبر منصة إكس @TGA_CARE.
أخبار متعلقة "محمية الملك سلمان" تنضم إلى القائمة الخضراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعةالديوان الملكي: خادم الحرمين استكمل الفحوصات الطبية وتماثل للشفاء

مقالات مشابهة

  • "حفيت للقطارات" توقع اتفاقيات التمويل البنكي بقيمة 577 مليون ريال عُماني
  • مع يوم البريد العالمي.. "النقل" تعلن تسليم 85 مليون شحنة خلال 6 أشهر
  • أرض القصيم مَكْمنٌ لمعادن نفيسة تتجاوز قيمتها 122 مليار ريال
  • أكثر من 8 مليارات ريال عُماني إجمالي الإيرادات العامة للدولة.. عاجل
  • خلال 9 أشهر.. نحو 72 مليار إيرادات البلاد، وإنفاقها 70.3 مليار
  • «عُمان» توقع اتفاقيات بـ200 مليون ريال في أول أيام «أكتوبر العمران»
  • توقيع 80 اتفاقية بـ 186 مليون ريال ضمن مؤتمر أكتوبر العمران
  • 186 مليون ريال قيمة 80 اتفاقية إسكانية وعقارية ضمن أعمال "مؤتمر أكتوبر العُمران"
  • تخصيص 4 مليارات ريال لتعزيز واستدامة القطاع الوقفي بالنصف الأول من 2024